توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
لصوص..والله لصوص..!!

مارايكم..دام فضلكم..؟!!

بلاش نخوض في السياسة.. والمزاج يتعكر..

 ويغضب منا فصائليون الناشف منهم ،والأخضر ..!!

أو يعتب علينا  ملهم "مترمل " .. مكشوف عنه الحجاب أو أزعر ..!!

غير اللت والعجن ع الفاضي في لجن أخبار كبير.. ممل ومكرر..!!

  الكل زهقان حاله ،وقرفان من نفسه ،و من مسلسل الأخبار العاجلة عن حوار بايت لاينتهي.. وتصريحات الأخوة الأعداء التي لا تسر.. 

وكمان سلام اقتصادي من عمو نتنياهو  بطعم تهدئة عسل على سكر..!!

  تعالوا  نتأمل من ناحية أخرى ما يجري معنا هنا في ارض الرباط  منذ بدء الاحتلال ،وحتى تاريخه وخاصة آخر كل شهر عندما تهل الفواتير علينا من كل حدب وصوب ..

هذه فاتورة ستنا الكهربا التي تعاني من أنيميا حادة ،وانقطاع في النفس سطر بعد سطر  حسب برنامج محسوب ..!!

فاتورة الكهرباء أشبه بعزرائيل تحمل التهديدات والغرامات وحسابات قراقوش ومبدأ يا تنص يا نقص..!!

وتلك فاتورة التليفون التي لاتنتطر حتى آخر الشهر ،وهي تحمل بشائر الرسوم بانواعها ،بما فيها ضريبة خدمات الإضافية لم ينزل فيها نص قطعي ولا ظني ولا وضعي مع النت طبعا الذي يدلعونه الآن ب adsl ،وفاتورة ألووووو  هذه.. تهدد بقطع الحرارة فورا ،ولاتعنيها مطلقا كل أفلام عدم الدفع الهندية ،رغم أن 85% من شعبنا يعيش فيلم هندي فقير مكرر وطووووويل..!!

 و فاتورة المية..

يا عيني على فاتورة المية..  مية   لا تشربها الحمير منذ سنوات بعيدة وجميعنا نشرب من فلتر عمومي أو خاص أو مياه معدنية بسعر الكولا أو البيبسي..!! وانظر في الفاتورة الهنية التي تصدر من البلدية مهددة بقطع عنق ستنا الكهرباء..بامر من الجهات الرسمية!!

تجد جميع انواع الضرائب من ضريبة الاملاك حتى المهن والأعلاف وغير ضريبة الصرف الصحي وسعر النقلة 30 شيكل عدا ونقدا مع طلب وضريبة القضاء على الفئران التي تكاثرت وربربت في عهد الحكومات المحالة والمعالة والمقالة بما لا يطاق..!!

 ولا ننسى طبعا فاتورة التأمين الصحي التي لاشيء فيها صحي على الإطلاق ..  75 شيكل كل هلال من كل أسرة بدون مقابل حتى قرص اكامول ..!!

ومن هذه الفاتورة بالذات عرفت أسبابا جديدة لانسداد الشريان التاجي ،والسكتات الدماغية لان الفواتير الأخرى بما فيها فواتير الجوال وكروته كفيلة بتوفير أقوى  أنواع السكر والضغط فعالية ولكل المشتركين..!!

 الشاطر في الحساب يجمع ويقارن ماندفع بما يدفع المواطن في طوكيو أغلى مدن العالم  ويقول لنا .....ونحن مسامحين بفارق خدمة الكهربا والمية والتليفون والنت و...و...و...

هنا في ارض  التقوى وهناك في ارض الكفرة ..!!

 نحن بكل بساطة واقعين بين أنياب عصابات لصوصية محترفة تسرق الكحل من العين بداعي الخدماتية والوطنية والإسلامية وهي في الحقيقة شركات أخطبوطية ربحية لا يهمها إلا مص دماء المواطن الغلبان حتى آخر شيكل من أجل تحقيق أكبر نسبة ربح ممكن ،وينافسها في ذلك الهدف المقدس البنوك الوطنية منها ،والإسلامية والاختلاف بين هذه وتلك هو أن الأولى تذبحنا حسب الحلم الوطني بينما الثانية تذبحنا حسب الشريعة..!!

 ليس تجن أو حسد أو حتى حقد طبقي على هذه الشركات الدراكولية.. وإنما هو حقيقة معاناة صامتة لا تقل بحال عن معاناة الاحتلال و أقل ما يمكن أن يقال من فلسطيني يدفع 60%من راتبه الشهري فواتير  والباقي لمصاريف النسوان والشبان و الصبيان والدكان و...و......

 طيب أنا استند وأسرتي الكبيرة من بعد الله على راتب شهري.. ،وأدبر بالكاد أمري ..!!

وغيري ممن لا يملكون إلا ستر الله ثم الحيطان وبعض الكبونات من هنا أو هناك ..ماذا يفعلون أمام هذا الزحف الفواتيري الجشع ..؟!!

ربما لا يعرف أحد اننا ندفع في غزة فاتورة كهرباء شهرية تعادل ضعف ما يدفعه المواطن السويسري مع فارق المقارنة بين الكهرباء هنا والكهرباء هناك..!!

وربما لايعرف أحد أن شركات الخدمات الفلسطينية حققت ارباحا خيالية في ظل منخفض جفاف السيولة المستحكم بجيوب المواطنين..!!

ولا أدري كيف تفرض الغرامات المضاعفة على الناس من باب الكهرباء أو التليفون أو التأمين وهم لا يملكون في معظمهم شيكلا  واحدا لشراء قطعة حلوى لأصغر ابنائهم..!!

لقد تضحم حجم الفواتير المطلوبة من المواطنين لقراقيش الكهرباء والماء إلى مبالغ فلكية  ولا أدري كيف ومتى يستطيع عاطل عن العمل منذ عشرين عاما أن يسدد مثلا  مبلغ 30 ألف شيكل ..!!

عليه أن ينتظر لربما يخرج له فجأة مصباح علاء الدين من كبونة عدس ورز..!! أو يبعث له من جديد الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز..!!

  لقد قام حقا أصحاب هذه الشركات والبنوك ويقومون بين الفينة والاخرى بخطوات محسوبة لتحسين الصورة على شكل خصم وتسهيل وتخفيض وجوائز لا تعادل جزء من المائة مما تربح ،وهي إنما تفعل ذلك كما كان المرابي القديم يفعل  حيث كان يحرص على ابتسامة ميتة ،و تقديم فنحان القهوة مع التمر بنفسه إلى ضحاياه السذح ، قبل أن يذبحهم بسكين قرض متدحرج عنكبوتي لزج لا فكاك منه حتى أحفاد أحفاده..!!

 اللصوص الذين يمتلكون ،ويديرون ،ويجمعون الأموال من جيب المواطن الغلبان عبر شركات متخصصة في النهب المنظم ،والمقونن ..!!

أولئك يستندون عبر اتفاقيات وتفاهمات "خذ وهات " إلى لصوص أكبر يحملون شعارات وطنية وإسلامية غاية في الروعة ،ولا يرقى إليها شك..!!

،وهم الذين اقسموا على خدمة المواطن ،والوطن ،وحمل الأمانة..!!

هولاء كما الزيت  ..ونحن كما الماء    مهما رجتنا الأيام وشروط الخدمات يبقى الزيت من فوقنا عائما ..!!

 لص نكرة ..كان لا يملك قوت يومه ..  ركب أرجوحة فصيل ما ، ووصل إلى محط أنظار الفضائيات  ..،وأصبح فجأة  من أصحاب الأنفاق ،فأخذت النعمة تظهر عليه بشكل سجى جدا من عمارة ،وبيارة ،وسيارة  ،فصرخت في نفسي وأنا أراه بين الحراس  واثق الخطوة يمشي ملكا ..

أين انت يابن الخطاب..؟!!

 كما قلت لكم بلاش سياسة ..بلاش مغص ..بلاش كلام..

سكوت ..احنا بنموووت..!!

وتصبحو على خبر..

يحنن اللصوص على البشر..!!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز