د. محمد توفيق المنصوري
al-mansourimt@hotmail.com
Blog Contributor since:
08 November 2007

كاتب كندي من اصل عربي من اليمن حاصل على درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد والعلوم الزراعية له ابحاث عديدة متخصصة في مجاله نشرت في مجلات عربية وعالمية باللغة العربية والانجليزية والبولندية

 More articles 


Arab Times Blogs
يوم القديس باتريك

 أريد أن احتفل بيوم القديس باتريك مع  الإيرلنديين ليس فقط من خلال حمل  نبتة البرسيم  والأدوات المزخرفة بلون أوراقها الثلاثية التوريق والخضراء. ولكن بشرب البيرة  الايرلندية  "جينس"  وأكل السمك والفجل أيضاً.

***

 أنا شاعرُ أكره مناوشات النشر, وخاصة عندما يكون الموضوع عن سيادة عمدة المدينة الأيرلندي , ابن عم البريطاني والأسكتلندي.

***

أرد ت بنقدي  هذا لفت ألأنتباه لقضايا المحتاجين والفقراء  وإشباع جوعهم وحاجاتهم وليس من أجل الظهور وسد النقص, أو التشويه والتلطيخ  و المعاقبة بالطرد أو النفي. 

***

الانتظار للحلول البطئية لمسألة  وسائل النقل البري والعام اهلكنا. إنها خدعة  للرعية والأبرشية وللتقاليد التي تعتزبها الكنيسة.


***

 أيها الأيرلندي:  يجب أن تتضامن مع القديس باتريك من خلال وسائل  خفض الفقر, وبالسخاء والكرم والتجديد, وليس بالفتن والسلب اللذان لايحصيان .

***

احتجاجنا نظم بواسطة منظمة المكانة الخضراء الايرلندية والتي أُسّست في الولايات  المتحدة وسوف تتسع إلى "جرينتش" للتضامن مع الفلسطينيين والأكراد والأسبان حتى يتم سحق الشيطان ورميه إلى مزبلة التاريخ وإلغاء قوانين الظلم والانتهاء منه ولن نتراجع أبداً .

*** 

التمثيل الديموقراطي والشفافية والمحاسبة ما هي إلا مظاهر كاذبة  كسائل الورنيش.  إننا فخورون ليس فقط بنبتة البرسيم أحادية الورقة, التي دائماً تتمثل بوريقاتها  الخضر الثلاثية ونادراً بوريقاتها الخماسية أو السباعية والتي  تنمو في  الصحراء العربية , وتنتشر إلى منطقة  "الجزرة الألف الكندية" اينما يهتم المزارعون بتغذيتها قبل موعد البذر وأثناء الأزهار .

***

 ولكننا فخورين كذلك بورقة شجرة القيقبب كيفما كانت خضراء أو صفراء أو قمحية والتي تنمو أو مرسومة في الترب أوفي القلوب في "ساسكتون" أو "غزة "أو في منطقة " ريديش" البريطانية.

***
لله الحمد والشكر لأني اتحدث العربية والانجليزية والبولندية.

***

هل تملك شيئاً من الحيوية؟  لتفهمني وتدعني  احقق ماريد!.

أرجوك ياعزيزي أن تكتب شروط النشر وأن تجعل القراء يستغربون أو ينتقدون أو يندهشون, ولا تكن كالطفل لتخبرني المثل الشعبي  "  لأتكن بخيلاً كاليهودي"  الحكمة التي يتوارثها السلف عن الخلف ويقولها ليس فقط الدنماركيون, والاسبان والالمان و النجيريون, والبولنديون !

***
يجب على هولأ وغيرهم التمييز بين المؤمنيين والمهاجرين اللاشرعيين القادمين للارض المقدسة فلسطين من روسيا, وبولندا ومراكش ليقتل أبناء فلسطين ليس فقط بأسلحة الفوسفور ذات الدخان "الابيض".

***

هيابنا ليس فقط للتظاهر والاحتجاجات لوقف جرائم الحرب بالمسيرت في أشهر السنة أو في شهر "مايو" ولكن لنعاقب المجرمين قتلت الطفل والملاك.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز