انور عصمت السادات
asadat@link.net
Blog Contributor since:
08 November 2007

وكيل مؤسسي حزب الاصلاح و التنمية المصري
عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية
عضو مجلس الشعب سابقا
هاتف 20224184919
فاكس 20224185069

 More articles 


Arab Times Blogs
بمناسبة عيد الام ... حب وعرفان

21 مارس هو أعتراف مجتمعي فطري بأهمية المرأة و دورها في تنشئة أجيال المستقبل ... أفرد لها الشعراء بيوتا في دواوينهم ... و تغنى لها الفنانون بل و رسموها في لوحاتهم... انها الام ... الموطن الأول للعباد ... الحضن الدافئ ... و الصدر الحنون ... و الملاذ من الهموم و الشجون ... انها منارة الصبر و الشمس المضيئة في عتمة الحياة

 مع مرور السنين ظهر جليا و بوضوح حاجة المجتمعات لدعم  دور المرأة في المشاركة الأجتماعية و السياسية ... فالمرأة تمثل نصف سكان العالم و أعطيت كامل حقوقها في الدول الغربية بل و فرضت نفسها في الدول العربية و الاسلامية و لم يستطع أحد أن يقاوم حضورها مهما كانت درجة تحفظه لأن جميع الأديان كرمتها و عززت مكانتها.

 تعتلى المرأة اليوم جميع المناصب و التي كنا نستأثر بها كرجال ...... فمبادرات النساء حول العالم تزداد يوما بعد يوم ... و نجاحاتها في شتى المناصب و المواقع تزدهر علي الدوام .

لقد حان الوقت لأن تضفى الدولة علي الأحتفال السنوى بعيد الأم الشعور بأحقيتها الكاملة في التعبير عن نفسها ليشاركها الوطن آلامها و أحلامها  و يستقبل آرائها بالتقدير و الأحترام .... و كما قال الشاعر "  و لم أر للخلائق من محل .... يهذبها كحضن الأمهات."

 فلتنعم أمهاتنا و اخواتنا و بناتنا بعيدهن ...  و كل سنة و أنت طيبة يا أمى







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز