حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
لماذا خذل زعماء دول التخاذل ملك الاردن.

 لماذااستثنت المباحثات الاخيره التي تجري في الرياض  والقاهره قزم الاردن من المشاركه بها؟ مع انه شريك استراتيجي في الخيانه والتخاذل الذي ضم هؤلاء الاذناب طيله فتره حكم اللعين بوش,كلنا يعلم ان خائن الحرمين والبقره الضاحكه قد فقدا اخر ما تبقى لهما من مصداقيه وكرامه وشرف مع انهما ما عرفا معنى الشرف وكيف يكون,توقيت لقاء هؤلاء باسد دمشق يؤكد انتصار هذا الشبل على الامعات الهرمه النتنه.

توقيت هذه اللقاءت لم يأت صدفة وانما لجهة ما تعكسه هذه المباحثات من محاوله حفظ ما تبقى من ماء الوجه بعد فشل سياسه العماله والتخاذل و تكريس نهج التامر والنذاله الذي كان قد ميز العلاقات الاردنية المصرية السعوديه في عهد المجرم بوش والقبيحه رايس حيث مثلت هذه الانظمه حاله التلاقيوالانهزام فيما بينهما على الطاعه المطلقه للصهيونيه العالميه  والامبرياليه الامريكيه وسياساتها في المنطقه والتي استمرت لمده قاربت الثمان سنوات.  
لقد انتهى عهد المتاجره بالقضيه الفلسطينيه والحديث عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وسبل المضي قدما في عملية السلام بين الفلسطينيين (والاسرائيليين) فلا سلام مع اليهود الذي لا يتحدث عنه الا هؤلاء الجهله  جداول الاعمال التي يعدونها لاجتماعاتهم لا تتسم دائما الا بالتخاذل وخصوصا في ظل الجهود المبذولة على اكثر من صعيد لمنع انتصار خطاب الوحده ودعم ومسانده انتصار المقاومه.

ها هورئيس بلدية القدس المحتلة قد قرربناء المزيد من المساكن والشقق السكنية والمستوطنات وبخاصة تلك المحيطة بالقدس بهدف فرض امر واقع جديد على الفلسطينيين والعرب والمجتمع الدولي فماذا سيقول اؤلئك المجتمعون في الرياض حيال هذا الامر ؟ فماذا سيكون رايكم بهذه السياسات المتغطرسة والمزدرية للشرعية والقانون الدولي .
المؤامرات السعوديه المصرية المستمره والمتمثله بسياسات حكام هذه الدول والتي تجري في توقيت وظروف اقليمية ضاغطة باتجاهزعزعه العمل العربي المشترك وواقع العلاقات العربية العربية التي باتت في حاجة الى تنقية من الشوائب والظلال التي احاطت بها والتي تستدعي في جملة ما تستدعي منح الاولوية للتضامن العربي وحماية المصالح العربية العليا وبذل كل الجهود المخلصة والنوايا الحسنة المترافقة مع الافعال لاحياء العمل العربي المشترك ومنع التدخلات الاجنبية التي تقوده سوريا في هذه الايام .فاي مفاجاه يعد هؤلاء الانذال لنا في الدوحه ؟

لم يعد بامكان هؤلاء فرض الهيمنة التي كانت تقوم بها هذه الجهات الاقليمية العميله والمنفذه للسياسات الدولية الاستعماريه وخاصه الامريكيه منها سواء في فلسطين او العراق او في لبنان والتي باتت بحكم الفاشله بعد الصمود الاسطوري الذي سطره اولئك الاحرار من ابناء هذه الدول والتي فرضت حاله جديده من العزله على انظمه مثلث التخاذل العربي بحيث اصبحت الحاجة ماسة لقاده الانظمه العميله لهذه الدول الى العمل ثانيه على اندلاع الفتن في هذه الساحات الثلاث بتقديم الدعم للسلطه الاشرعيه في اريحا وللمتامرين على لبنان.

خلاصه القول ان دول التخاذل هذه قد استغنت فعليا عن الحاجه الى قزم الاردن وعن جولاته الفاشله المتواصله  التي داب على عقدها  والتى ما كانت تعكس الا العلاقات التامريه والمكرسة في الاساس لخدمة المصالح المشتركة لهذه الانظمه الفاسده  واهمال الحقوق العربية ودعم الفرقه والضياع لامتنا العربيه وهو دور داب على لعبه قزم الاردن خدمه لهذه الانظمه العميله بجدارة نظرا لما يتمتع به من كذب وازدراء على الصعيدين الاقليمي والدولي وانحيازه للسلام الصهيوني الامريكي المزعوم وتبنيه لحل الدلتين حفاظا على عرشه وتكريس الفرقه و ارهاب الدوله التي تمارسه هذه الدول على شعوبها بالعنف وسياسات القهر وانتهاك حقوق الانسان بوصايه وحمايه امريكيه .

هزمكم بشار مره اخرى وهزمتكم سوريا مره ثانيه وهمسه اخيره في اذن قزم الاردن بان علاقاتك مع سوريه وتحسين هذه العلاقات على اساس سليم وبحسن نيه هو الخلاص الوحيد لما يعانيه الاردن من شح في المياه ونقص في الغذاء وانهيار في الاقتصاد,فتشبث ما استطعت بسوريا , اعلم يقينا بان علاقه جيده مع سوريه من شانها تحقيق الامن الغذائي والاجتماعي للاردن والاردنيين ولكنني على يقين بان لا الاردن ولا شعبه على جدول اولوياتكم ايها النائمون في قصور الحمر ولكننا لطالما غنينا وسنبقى نغني:

 شدوا على الركايب يا اخواني لا تونا  على ديار الحبايب سوريا يا وطنا فالاردن وسوريا وطن واحد وشعب واحد.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز