انور عصمت السادات
asadat@link.net
Blog Contributor since:
08 November 2007

وكيل مؤسسي حزب الاصلاح و التنمية المصري
عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية
عضو مجلس الشعب سابقا
هاتف 20224184919
فاكس 20224185069

 More articles 


Arab Times Blogs
شيل ايدك من جيبي

"لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي"

 هذا هو لسان حال الجهاز المركزي للمحاسبات بعد ان ذهب صوت جودت الملط هباء داخل المجلس و خارجه في التنبيه و التحذير من الممارسات الخاطئة التي تتم في جهاز الدولة و هيئاته الاقتصادية و شركاته و تعدي الأمر إلي إهدار-  بسوء نية و عن تعمد- لمواردنا و الإقدام علي مشروعات ليس لها دراسات جدوى و ليس لها أي جدوى.

  و للأسف الفساد الموجود في الحكومة يلقي بظلاله علي الناس و بدأت الناس تقلد الحكومة- فإذا كان رب البيت بالدف ضاربأً-  و أصبح من الصعب التخلي عن الرشاوي و الوساطة و المحسوبية و اصبح يستغل  الناس بعضهم البعض و استباحوا الاموال المحرمة في كافة المجالات و علي كافة المستويات لا تفرقة بين غني و فقير في هذا الشأن.

 و كالعادة تصدي للجهاز بعض وزراء الحكومة و وراءهم الاغلبية في الحزب الوطني لوأد التقرير في مهده و كأن شئ لم يكن محبطين  المحاولات الجادة للرقابة والمحاسبة . و السؤال الآن لمصلحة من يتم ذلك ...لمصلحة الشعب.... ام لمصلحة الحكومة ... ام لمصلحة بعض الأفراد!!!.

 و لكن الحقيقة تبقي علي مدي السنوات الماضية انه لازال هناك اشخاص مخلصون  يقولون الحق و نحن  احوج لذلك  في ظل الظروف و الأزمات الاقتصادية ... فنحن في اشد الحاجة الي محاربة الفساد و  تحسين الأداء و الاستخدام الامثل لمواردنا الطبيعية والمالية و تحسين حال الناس و الارتقاء بمستواهم  .

 فمن يملك الرقابة علي الأجهزة الحكومية غير الجهاز المركزي للمحاسبات. و ان كانت هناك جهة أخري أرشدونا إليها؟؟؟؟.

 و الآن أنادي كل من يتصدي للشرفاء الباقون في هذا الوطن ارفعوا أيديكم عن القائمون علي الجهاز المركزي للمحاسبات – كان الله في عونهم- فهم الباقون للشعب بعد تيار استقلال القضاء...كما أتوجه بتحذير شديد اللهجة  إلي كل "حرامي" و أقول له شيل ايدك من جيبي







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز