Blog Contributor since:



Arab Times Blogs
الجمر السعودي لا يزال مشتعلاً تحت رماد الهدوء النسبي في لبنان
" الجهاد من اجل غزة " أو " المقاومة الإسلامية العربية  , حركة جديدة تتمركز في مخيم " عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان , وحسب المعلومات الأخيرة المتوفرة لدي بأن هذة الحركة باتت تسيطر على أقسام كبيرة من المخيم بعد أن إنتزعوا السيطرة من فتح , كيف إنتزعوها مش عارف بالضبط , لكن هيك بتقول العصفورة إنه التنظيم هذا بات يسيطر على اقسام كبيرة من مخيم عين الحلوة مستفيداً أيضاً من إنشقاقات مقاتلين من حركات مثل جند الشام وغيرها.
هذة الحركة أعلنت عن نفسها قبل فترة بسيطة والمعلومات عنها شحيحة , لكن المعلومات المتوفرة تفيد بأن هذة الحركة , تضم "أكثر من 3 آلاف مقاتل من مختلف الميادين العسكرية والانتمائية والدفاع المدني"، وتقول المعلومات أن الحركة تلقت "أكثر من 1500 طلب انتساب من دول """الخليج العربي"""، منذ فتح باب التطوع".

       كما ان الحركة الجديدة كشفت عن انتاج ما يعرف باسم "صاروخ العروبة" وهو سلاح يقال عنه انه سيكون مفاجأة ويأتي في سياق ما تملكه الحركة من" العدد والعتاد ما يسر الصديق والشقيق ويخوف العدو" كما يقول السيد محمد الحسيني الامين للمجلس الإسلامي العربي .بعد ساعات من تصريحات  أمين عام "المجلس الإسلامي العربي" في لبنان السيد محمد الحسيني عن إطلاق "المقاومة الإسلامية العربية" سقطت صواريخ كاتيوشا على شمال اسرائيل من جنوب لبنان , مما يدل على أن الحركة صارت جاهزة للعب دورها , لكن ما هو دورها ؟؟؟

حسب معلومات مخابراتية إسرائيلية فإن هذا التنظيم هو مشروع سعودي من الالف إلى الياء , وبالذات التمويل , وبواسطة البترودولار السعودي يشتري قادة هذة الحركة الولاء والسلاح . وحتى اكون دقيق بما توفر لي من معلومات فإن الحركة هي مشروع للأمير بندر بشحمة ولحمة !!!!!!!

إذاً النظام السعودي صار يدعم مقاومة في جنوب لبنان , هل في أحد عاقل يصدق هذا ؟؟؟ لا وميـــن ؟ بندر , يا عيـــــــــــــــن !!!

طيب على صعوبتها وإذا أردتم إستحالتها بس لأجل النقاش خلينا نصدق , طيب بما إنة النظام السعودي هو داعم هذة الحركة كيف بتقول المعلومات إنة من الشخصيات المهمة في التنظيم هذا شخص إسمة إذا مش غلطان عبد اللة لياني وهو سني كان يقطع روس بالرمادي بالعراق ؟؟؟ طيب كيف ؟؟؟ ما عي علاقة بندر بن عبد العزيز بهذة الأشكال ؟؟ العصورة تقول إنة بندر عامل مقاول متطرفين ويبعث بهالمتطرفين وين بدها امريكا , مرة في شغل بالعراق ومرة بباكستان وأفعانستان ولبنان وسوريا يعني بالمختصر بندر بن عبد العزيز هو الوكيل الحصري المعتمد للمتطرفين وقطاعي الرؤوس في المنطقة وضواحيها!!! يعني العلاقات قديمة بين بندر وهؤلاء بالعراق , وأنا أقول ليش ما عاد في قطع روس بالعراق تاري بندر جاب الجماعة على لبنان !!! مرة بيعملوا فتنة طائفية بالعراق ومرة بيقاوموا بلبنان , والساعة ب5 جنية والحسابة بتحسب !!!!!!! .

تشير المعلومات إلى ان تنظيم سيد المقاومة بندر بن عبد العزيز ( بتلبقلة سيد المقاومة لشو الحكي ) هو من كان وراء عمليات التفجير التي وقعت قبل فترة في لبنان ضد اليونيفيل ايضاً , فمنذ اسبوعين أعلنت قوات اليونيفيل حالة تأهب وإستعداد لضربات جديدة قد يتعرضون لها .

إذاً هذة حالة جديدة ومحاولة تثبيت أمر واقع على الساحة الجنوب لبنانية , تنظيم يريد جر المقاومة اللبنانية على معركة في توقيت ربما يناسب أصحاب بندر الإسرائيليين ولا يناسب المقاومة اللبنانية , هذا غير الوضع الخطير في مخيم عين الحلوة ولا يمكن إلا أن نتخوف من سيناريو نهر بارد جديد , يعني ( قضية اللاجئين ) .

الجمر السعودي لا يزال مشتعلاً تحت رماد الهدوء النسبي في لبنان الذي بدأ مع إتفاق الدوحة ( الغير مرضي عنة سعودياً كما تذكرون ) , يبدو أن آل سعود ادمنوا على لعبة الدم تارة في لبنان وتارة في افغانستان وتارة أخرى في العراق .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز