Arab Times Blogs
حمدي السعيد سالم
h.s.saliem@gmail.com
Blog Contributor since:
04 September 2010

كاتب عربي من مصر
صحفى بجريدة الخبر العربية

من هو الفرعون الذى مات غرقا

ماهى قصة بدن فرعون الذى جاء ذكره فى فى هذه الآية الشديدة الايجاز والاعجاز ...واى فرعون هو من فراعنة مصر ...وفى اى سنة حادث شق البحر واين مكانه ...وما المقصود بقوله تعالى :( ننجيك ببدنك )...

- بداية يتفق علماء التوراة مع علماء المصريات ان حادث الخروج كان (1204ق .م)وهم يحددون هذا اليوم بيوم عاشوراء ...وبذلك يكون فرعون الخروج هو (مرنبتاح)ابن رمسيس الثانى والذى حكم مصر من (1224ق.م..ومات 1204ق.م )...ورواية التوراة انه قد مات غرقا فى البحر وانه وجنوده وخيله قد هبطوا فى قاع البحر كالحجر او كالرصاص ...ويذكر علماء المصريات ان عرض البحر فى هذه المنطقة كان حوالى 30كم وعمقه كبير جدا ....

-وتفسير قوله (اليوم ننجيك ببدنك ) فمعناه :ان خلفاء الملك مرنبتاح سوف يجدون هذا الجسد ويتعرفون عليه ثم يضعونه فى مقبرة ...وان هذا الجسد سوف يعرض على الناس ويعرفونه باسمه ليكون لمن يأتى بعده من الاجيال آية وعبرة ....وهذا هو ماحدث بالفعل ...كما ذكر القرآن منذ 14 قرنا من الزمان ...

- وانطلاقا من اخبار القرآن وانفراده بهذه المعلومة فى عام 1898بينما كان عالم الآثار المصرية (لوريت LORET) يبحث فى مقابر طيبه المدفونة على بعد امتار تحت التراب فى مدينة الموتى ....اكتشف مقبرة فاخرة تحت الارض وعلى جدرانها نقوش فرعونية جميلة ومعبرة بالوانها ...كما اكتشف فى هذه المقبرة مومياء الملك المحنطة تحنيطا متقنا وممتازا مما حفظها بجميع ملامحها  عبر  ثلاثة آلاف عام ....وبالتالى تم اكتشاف مومياء (مرنبتاح )فرعون مصر الذى تحدث القرآن عن نجاة بدنه ...وتشير هذه النقوش الى عدد من الحقائق المهمة جدا :

1- ان هناك ثلاثة فراعنة حكموا بالتوالى وارتبطوا ببنى اسرائيل ....الاول هو رمسيس الثانى وهو من يطلقون عليه فرعون الاضطهاد وقد حكم 66 عاما ....

2- ثم تلاه ابنه (مرنبتاح) الذى يطلق عليه فرعون الخروج وقد حكم 20 عاما ...

3- ثم تلاه ابنه (ستى  الثانى ) الذى حكم بعد غرق ابيه فى البحر وهو الذى اكتشف جثمان ابيه بعد ان طفا على سطح البحر فى مكان العبور والذى يشار اليه فى التوراة بانه عند فم (الحيروت) ... والحيروت هى مدينة (السويس) الحالية... وهو الذى نقل الجثمان الى مدينة طيبة فى الصعيد وامر بتحنيطه وبناء مقبرة له وسجل له تاريخه الحربى بداخلها جريا على عادة الفراعنة فى حفظ آثارهم ....

4- وقد حسمت هذه النقوش قضية الخلاف حول اسم فرعون الخروج ...ففيها اول اشارة فى آثار الفراعنة الى بنى اسرائيل ...وان هذا الملك فى عهده محيت اسرائيل من مصر ولم تعد لها بذور ...

-وفى سنة 1907قررت الحكومة المصرية بتوصية من العلماء نقل الجثمان من طيبة الى مقر المتحف الفرعونى فى القاهرة ...حيث وضع فى تابوت زجاجى يعرض على زوار المتحف بعد ان نزعت عن وجهة وجسمه اللفافات والاربطة التى وضعها الفراعنة حول المومياء الملكية ...وقد اثبتت جميع الفحوصات الدقيقة جدا والمتطورة ان هذا الملك - مرنبتاح -قد مات غرقافى البحر



(274299) 1
I hope I hope
Kandoush
I hope they find him and maybe find the bread because people want to eat
October 17, 2010 10:54 AM


(274329) 2

بني وريا

أخيرا صرت تفكر صح مع أنك أكبر كذاب وشخصية غير ثقة

October 17, 2010 1:18 PM


(274357) 3
و الله عيب
جرير
جميع الفحوصات الدقيقة جدا والمتطورة ان هذا الملك - مرنبتاح -قد مات غرقافى البحر.....
بداية يتفق علماء التوراة مع علماء المصريات ان حادث الخروج كان (1204ق .م)وهم يحددون هذا اليوم بيوم عاشوراء ..... هذا كلام خطأ كله و أتحداك أن تأتي بدليل واحد، فلا يوجد دليل مادي واحد أبدا على أن أيا من قصص التوراة صحيحة عن إقامةاليهود في مصر و خروجهم منها
October 17, 2010 2:58 PM


(274416) 4
صدق القرآن وكذب الكاتب
ابو اسلام القدس
لا يعني المسلمين اسم فرعون بشيء سواء كان اسمه مرنبتاح او ابو صياح او غوار الطوشة .

من قال لك أيها الكاتب أن اليهود والنصارى يقولون بما يقول به القرآن الكريم من أن فرعون مات غرقاً...اليهود والنصارى ينكرون أن فرعون مات غرقاً وقد أخزاهم الله تعالى عندما تم فحص الجثة ووجدت مليئة بالملح وهذا ما يؤيده القرآن الكريم الذي كفروا به .
اليهود والنصارى يخالفون المسلمين في كل شيئ ولو علموا الحق لزوروه ونحن المسلمون فقط من نمتلك الحقيقة والحق وما عند غيرنا باطل .
October 17, 2010 10:16 PM


(274429) 5
شكرا على هذا المقال
د.محمد مرسى
للكاتب اقول شكرا على هذا المقال الجميل الذى يربط الحقائق الحديثة بما هو موجود عند اليهود ...اى من خلال كتبهم الكاتب يدينهم وهذا اسلوب احيى الكاتب عليه والاخ ابو اسلام اقول له كفاك شتم للكاتب ياخى عيب المسلم ليس بشتام ولا لعان واقول له من يمتلك الحقيقة هو الله وحده لذلك نبى الله موسى عندما نسب المعرفه والعلم لنفسه كلفه الله الرحلة التى ذكرها القرآن ...النبى امرنا ان نأخذ الحق من كل من نطق به حتى ولو كان الشيطان حينما قال لابى هريرة (صدقك وهو كذوب)فلا تتعصب وتقول نحن من يمتلك الحقيقة هناك من يمتلك الحقيقة غيرك بدليل ان النبى كان يسأل اليهود فان نطقوا صدقا صدقهم والا رد عليهم بادب شديد ...وما تفعله بتعصبك يضر الاسلام ياابواسلام ومن اخبرك بانهم وجدوا ملحا فى جثق مرنبتاح الملح ياكل الجسد يابنى وانصحك بان تدقق النظر فى كل كلمة يقولها الكاتب ولاتتهم الرجل لمجرد انك تكرهه فاحيانا قد لا يكره الرجل الرجل لعيوبه ولكن لمميزاته عيب ياابواسلام ان تغسل يديك ووجهك وقدميك يوميا خمس مرات ولاتفكر ان تغسل قلبك من الحقدعلى الكاتب ولا مرة واحد...
وختاما اشكر الكاتب على كتاباته واقول له كن كالياسمين يفوح شذاه وان داسوه بالاقدام ...ربنا يوفقك والى الامام ولاتلتفت الى الوراء
October 18, 2010 1:30 AM


(274466) 6
مستغرب ممن يسمي نفسه ابو اسلام
مستغرب
ابو اسلام القدس لا تشد كتير على باطك وتقلي اسلام، بكرا بس تموت لا رح يطلعلك لا عذارى ولا عسل ... و أتحداك انك تقلي شو بدو يطلع للأنثى بجنتكون يا ذكور المسلمينننننننننننننن.
عيب عليكون بقا انضبو
October 18, 2010 5:58 AM


(274469) 7
مبروك
جو
جهنم وبئس المصير وعقبال عند جميع فراعنتنا الحاليين أن يغرقوا في بولهم
October 18, 2010 7:31 AM


(274476) 8
كلام فاضي
أبو هزاع
من أين أتيت بهذه الشخصيات التي أشك في وجودها. لانعرف إلا القليل عن تلك الفترة وإذا أرادت حضرتك كتابة مقال عن هذا الموضوع فعليك مغادرة غرفتك أولاً والقيام بعملية تنقيب بعد أن تكون قد تعلمت من إحدى الجامعات أساليب البحث، الكتابة والمنهج العلميين ياخال. كلامك ومقالك فاضي وتضييع وقت. روح ياعمي شفلك شي شغلة غير الكلام عن غرق الفرعون الوهمي الفلاني.
October 18, 2010 8:47 AM


(274481) 9
الكاتب مُنافق
مُجدد مًٌحافض
أنت من عًٌبَّاد الصليب و مُنَصِر يعني تًٌكافح من أجل سعادة أسيادك اليهود فَهًٌم من شرَّعوا لك عبادة الشياطين الثلاث
October 18, 2010 9:10 AM


(274593) 10
الى د.محمد مرسى رقم5
ابو اسلام القدس
خي د.محمد مرسى ليس بيني وبين الكاتب الا كل خير وأنا لا أكرهه لشخصه وأنا بالكاد أعرفة منذ المقال المسروق اخطاء البخارى فى علوم الفلك والفيزياء والكيمياء الذي نسبه لنفسه وهو ل د خالد منتصر . واليك رابط المقال المسروق الرابط http://www.kwtanweer.com/articles/readarticle.php?articleID=172

نأتي الى الفرعون تم فحص جثة فرعون في فرنسا على يد العالم الفرنسي الشهير موريس بوكاي الذي أسلم بعد فحص الجثة كما جاء .
اليكم الرابط : http://turaifedu.gov.sa/vb/showthread.php?p=8650

هناك منطقتين يهوديتين مشهورتين في القدس فيهما أعلى نسبة متدينين وعلماء في التوراة يهود
وهما :
1- منطقة بار إيلان ( سندريا )2- ومنطقة مئه شعاريم ... وأنا أعمل في بار إيلان ( سندريا) ... وقد ناقشت الكثير من اليهود في كثير من المسائل وهم ينكرون غرق فرعون الذي كان زمن النبي موسى عليه السلام . يعني كما يقولون أخذت خبزي من الخباز نفسه وليس من غيره .

ولكني أقول أني لست مهتماً إذا كان فحص الجثة صحيح أم لا بل تكفيني شهادة ربي في القرآن الكريم أن فرعون مات غرقاً ولو ادعى كل العالم عكس ذلك .

قال الحق سبحانه (وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغياً وعدواً حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين [يونس : 90] صدق الله العظيم

تحياتي لك
October 19, 2010 12:35 AM


(274594) 11
الى مستغرب رقم6
ابو اسلام القدس

والى المعلق رقم6 المدعو مستغرب أقول بإذن الله تعالى عندما أموت سوف أجد ما وعدني ربي حقا وما تنكره أنت من الطعام والشراب والنساء وأنهار الخمر والعسل واللبن وغير ذلك الكثير الكثير .

أما قولك ماذا أعد الله تعالى للنساء في الجنة ؟ أقول لك لقد أعد الله تعالى لهن ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر قال تعالى (من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون [النحل : 97]

من عظمة الله تعالى وكتابه العزيز أنه لم يخاطب سبحانه النساء بما يستحين منه (كأن يقول وأعد لهن رجالاً وسيمين ) ولكنه تعالى أعد لهن كل ما تشتهي أنفسهن وزيادة .قال تعالى (وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون) [الزخرف : 71]
وقوله تعالى (ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم ولكم فيها ما تدعون) [فصلت : 31]
ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
قال جل وعلا (فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون) [المطففين : 34]

والحمد لله رب العالمين
October 19, 2010 12:36 AM


(274634) 12
نجى ببدنه يعنى نفد بجلده
أبو القاسم
نجيناه = أغرقناه ؟
إللى يعيش ياما يشوف.
October 19, 2010 8:24 AM


(274691) 13
تحيه إلى الأخ أبو إسلام
أبو طه الفلسطيني
خياك الله يا أبو إسلام ,أكثلر الله من أمثالك وكان الرد في محله وبارك الله فيك وفي أهل بيت المقدس التي أعتز بالإنتساب إليها عجل الله لها الفرج أنشاء الله
October 19, 2010 6:06 PM


(274696) 14
جواب الى المدعو ابو القاسم رقم 12
ابو اسلام القدس
اسأل ما شئت ولكن لا تستهزئ بقلة أدب لأنك لن تجد ما يسرك في الرد . وما اوردته في تعليقك (نجيناه = أغرقناه ؟) خطأ واليك الصحيح

لم تأتي كلمة نجيناه بمعنى أغرقناه مطلقاً في كتاب الله تعالى .
جاءت كلمة فنجيناه في القرآن الكريم 18 مرة وفي حوادث مختلفة عن أسيادنا أنبياء الله تعالى نوح(فنجيناه ومن معه في الفلك وجعلناهم خلائف وأغرقنا الذين كذبوا بآياتنا) [يونس : 73]
ولوط (فأنجيناه وأهله إلا امرأته قدرناها من الغابرين) [النمل : 57]
ويونس(ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين [الأنبياء : 88]) وهود(ولما جاء أمرنا نجينا هوداً والذين آمنوا معه) [هود : 58]

وموسى وهارون(ونجيناهما وقومهما من الكرب العظيم) [الصافات : 115]
وكما ترون كانت النجاة لجميع الأنبياء ومن آمن معهم بالجسد والروح .

جاء القرآن بلفظ ننجيك ببدنك لاحظ كلمة (ببدنك) لأن لها حادثة خاصة فهي نجاة بالجسد بالبدن من غير روح فاليوم ننجيك) نخرجك من البحر (ببدنك) جسدك الذي لا روح فيه
فذكر سبحانه النجاة أنها بالبدن فقط لماذا ؟
لأن بني اسرائيل من شدة خوفهم وفزعهم منه لم يصدقوا موته من غير رؤية الجثة ,
فأخرجها الله تعالى لهم ,
وعن ابن عباس أن بعض بني إسرائيل شكُّوا في موته فأُخرج لهم ليروه .

فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اآية وإن كثيراً من الناس عن آياتنا لغافلون [يونس : 92]

والحمد لله رب العالمين
October 19, 2010 7:32 PM


(274779) 15
سلمت اخي ابو طه الفلسطيني تحياتي لك
ابو اسلام القدس
بارك الله فيك اخي وأحسن خاتمتك ومن أحسن الله تعالى خاتمته فقد فاز وأفلح .

عجل الله تعال بالفرج لأهل فلسطين والعراق وجميع المسلمين .

October 20, 2010 3:21 PM


(275718) 16

عابر سبيل في قوقل
عزيزي صاحب الرد رقم 12

شكلك صغير في السن من تفكيرك وعدم فهمك لاكن برد عليك
نجيناك ببدنك يعني انقذنا بدنك
الايه تقول ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك ايه
ننجيك ببدنك مو ننجيك ببدنك وروحك
معقولة فرعون يكون ايه لمن خلفه ويبقلا حي ل هذي السنين ؟
معليش انت وصلت اخر مراحل الغباء
October 29, 2010 1:37 AM


(285978) 17
اللهم لاتجعلنا غافلون
mido
الي الاستاذ / حمدي السعيد سالم اشكرك علي كلامك واعتذر لك عن اي اساءة تقرأها فانت اكثر من رائع وتاكد ان هناك من ينتظر مقالك ويدعو لك وانا احيانا اغار منك فالبعض يقرأ مقالك ويهدية الله فتثاب والبعض يقرأ مقالك ويسبك فتثاب ايضا بارك الله فيك واكثر من امثالك وارجو ان تبحث اكثر في الموضوع فهذة معجزة وايه من ايات الله ارجو ان يراها الكثير (فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اآية وإن كثيراً من الناس عن آياتنا لغافلون [يونس : 92 والله انها لايه جديدة ومن يتأمل الايه يعلم ان آيات الله لا تنطفئ فاللهم لاتجعلنا غافلون اللهم لاتجعلنا غافلون
January 5, 2011 8:51 AM


(285982) 18
افيقوا
mido
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اآية وإن كثيراً من الناس عن آياتنا لغافلون [يونس : 92 وكانني اقرأها للمرة الاولي وسألت نفسي اين هي الايه في ان يموت شخصا غريقا ثم يتم العثور علي جثتة طافية بعد ذلك الله اكبر الله اكبر ان الايه ان تراه الان في سنه 2011 ببدنه الله اكبر علي هذه الايه الجديده القديمه اللهم لاتجعلنا غافلين اللهم لاتجعلنا غافلين اللهم لاتجعلنا غافلين تحيه للكاتب العظيم ودعاءا للغافلين ان افيقوا
January 5, 2011 9:08 AM


(285987) 19
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية - 1
mido - ga

فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية
موريس بوكاي ..
من هو موريس بوكاي ؟! وما أدراك ما فعل موريس بوكاي!
إنه شامة فرنسا ورمزها الوضاء..
فلقد ولد من أبوين فرنسيين , وترعرع كما ترعرع أهله في الديانة النصرانية , ولما أنهى تعليمه الثانوي انخرط طالبا في كلية الطب في جامعة فرنسا, فكان من الأوائل حتى نال شهادة الطب , وارتقى به الحال حتى أصبح أشهر وأمهر جراح عرفته فرنسا الحديثة ..
فكان من مهارته في الجراحة قصة عجيبة قلبت له حياته وغيرت له كيانه..!
اشتهر عن فرنسا أنها من أكثر الدول اهتماما بالآثار والتراث , وعندما تسلم الرئيس الفرنسي الاشتراكي الراحل (فرانسوا ميتران) زمام الحكم في البلاد عام 1981 طلبت فرنسا من دولة (مصر) في نهاية الثمانينات استضافة مومياء (فرعون مصر) إلى فرنسا لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ومعالجة ..
فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته مصر.. وهناك وعلى أرض المطار اصطف الرئيس الفرنسي منحنيا هو ووزراؤه وكبار
المسؤولين في البلد عند سلم الطائرة ليستقبلوا فرعون مصر استقبال الملوك وكأنه مازال حيا..! وكأنه إلى الآن يصرخ على أهل مصر (أنا ربكم الأعلى!)
عندما انتهت مراسم الإستقبال الملكي لفرعون مصر على أرض فرنسا ..
حملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله
January 5, 2011 9:40 AM


(285990) 20
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية - 2
mido - ga

وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي , ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها, وكان رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء الفرعونية هو البروفيسور موريس بوكاي
كان المعالجون مهتمين في ترميم المومياء, بينما كان اهتمام رئيسهم( موريس بوكاي) عنهم مختلفا للغاية , كان يحاول أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني , وفي ساعة متأخرة من الليل.. ظهرت نتائج تحليله النهائية ..
لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقا..!
وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه فورا, ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه!
لكن ثمة أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة دون باقي الجثث الفرعونية المحنطة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استخرجت من البحر..! كان موريس بوكاي يعد تقريراً نهائيا عما كان يعتقده اكتشافاً جديداً في انتشال جثة فرعون من البحر وتحنيطها بعد غرقه مباشرة , حتى همس أحدهم في أذنه قائلا لا تتعجل فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء.. ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر , واستغربه , فمثل هذا الإكتشاف لايمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة
January 5, 2011 9:43 AM


(285992) 21
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية - 3
mido - ga
فقال له احدهم إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة جثته بعد الغرق
فازداد ذهولا وأخذ يتساءل ..
كيف يكون هذا وهذه المومياء لم تكتشف أصلا إلا في عام 1898 ميلادية أي قبل مائتي عام تقريبا , بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمئة عام؟!
وكيف يستقيم في العقل هذا , والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث فراعنتهم إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟؟؟
جلس (موريس بوكاي) ليلته محدقا بجثمان فرعون , يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق .. بينما كتابهم المقدس (إنجيل متى ولوقا) يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه البتة .. وأخذ يقول في نفسه : هل يعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون مصر الذي كان يطارد موسى؟!
وهل يعقل ان يعرف محمدهم هذا قبل أكثر من ألف عام وأنا للتو أعرفه ؟!
لم يستطع (موريس) أن ينام , وطلب أن يأتوا له بالتوراة, فأخذ يقرأ في (سفر الخروج) من التوراة قوله »فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد« ..
January 5, 2011 9:45 AM


(285995) 22
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية - 4
mido-ga
وبقي موريس بوكاي حائراً
حتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه , أعادت فرنسا لمصر المومياء بتابوت زجاجي فاخر يليق بمقام فرعون! ولكن ..(موريس)
لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال , منذ أن هزه الخبر الذي يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة!
فحزم أمتعته وقرر أن يسافر إلى المملكة السعودية لحضور مؤتمر طبي يتواجد فيه جمع من علماء التشريح المسلمين..
وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكشتفه من نجاة جثة فرعون بعد الغرق.. فقام أحدهم وفتح له المصحف وأخذ يقرأ له قوله تعالى { فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون } [يونس :92]
لقد كان وقع الآية عليه شديدا
رجع (موريس بوكاي) إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به .. وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم , والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى {لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد} [فصلت :43]
كان من ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب عن القرآن الكريم هز الدول الغربية
January 5, 2011 9:49 AM


(285996) 23
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية - 5
mido - ga

ورج علماءها رجا , لقد كان عنوان الكتاب (القرآن والتوراة والإنجيل والعلم .. دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة).. فماذا فعل هذا الكتاب؟؟
من أول طبعة له نفد من جميع المكتبات !
ثم أعيدت طباعته بمئات الآلاف بعد أن ترجم من لغته الأصلية (الفرنسية) إلى العربية والإنكليزية والأندونيسية والفارسية والصربكرواتية والتركية والأوردوية والكجوراتية والألمانية ..!
لينتشر بعدها في كل مكتبات الشرق والغرب , وصرت تجده بيد أي شاب مصري أو مغربي أو خليجي في أميركا, فهو يستخدمه ليؤثر في الفتاة التي يريد أن يرتبط بها..! فهو خير كتاب ينتزعها من النصرانية واليهودية إلى وحدانية الإسلام وكماله ..
ولقد حاول ممن طمس الله على قلوبهم وأبصارهم من علماء اليهود والنصارى أن يردوا على هذا الكتاب فلم يكتبوا سوى تهريج جدلي ومحاولات يائسة يمليها عليهم وساوس الشيطان..
وآخرهم الدكتور (وليم كامبل) في كتابه المسمى (القرآن والكتاب المقدس في نور التاريخ والعلم) فلقد شرق وغرب ولم يستطع في النهاية ان يحرز شيئا..!
بل الأعجب من هذا أن بعض العلماء في الغرب بدأ يجهز رداً على الكتاب , فلما انغمس بقراءته أكثر وتمعن فيه زيادة .. أسلم ونطق بالشهادتين على الملأ!! فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
يقول موريس بوكاي في مقدمة كتابه
January 5, 2011 9:51 AM


(285997) 24
فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية - 6
mido - ga
لقد أثارت هذه الجوانب العلمية التي يختص بها القرآن دهشتي العميقة في البداية , فلم أكن أعتقد قط بإمكان اكتشاف عدد كبير إلى هذا الحد من الدقة بموضوعات شديدة التنوع , ومطابقتها تماما للمعارف العلمية الحديثة , وذلك في نص قد كتب منذ أكثر من ثلاثة عشر قرنا..!
معاشر السادة النبلاء..
لا نجد تعليقا على تلك الديباجية الفرعونية .. سوى أن نتذكر قوله تعالى { أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيراً} [النساء :82] ..
نعم والله لو كان من عند غير الله لما تحقق قوله تعالى في فرعون { فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية } كانت حقا آية إلهية في جسد فرعون البالي.. تلك الآية التي أحيت الإسلام في قلب موريس...!
الحمد لله خالقي و مولاي ورب نعمتي
هذا المقال منقول
January 5, 2011 9:52 AM


(431355) 25
مصر
كريم
سبحانك ربنا