From : fred ali <freedom19972001@yahoo.com>
Sent : Friday, November 26, 2004 3:35 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : رد بسيط على رياض الحسيني




من خلال قرأتي على ما كتبته رياض الحسيني عبر جريدتكم حول (كركوك قلب العراق وقدس العراقيين جميعا) بكل صراحة لم ارى في مقالك يا سيدي العزيز غير التعبير عن حقدك المدفون تجاه الكرد والاحزاب الكردية وقياداتها وامالها وحقوقها التأريخية, اذا كنت تفكر بأنك قادر على تشويه الحقائق حول مدينة كركوك بقلمك المشوه فانك بعيد كبعد الكهوف المظلمة عن اشعة الشمس المشرقة.
فالكرد لا يتجهون لاكردة كركوك كما تدعي لأن كركوك هي بالاصل مدينة التأخي باكثرية كردية وبوجود القوميات الاخرى وضمن الحدود الجغرافية لكردستان العراق, هذه الحقيقة ليست حسب قولي او قولك بل هي حقيقة تأريخية لايمكن نكرانها ولا اعرف اذا كنت من قراء التأريخ ام انك تغفل الحقائق التأريخية ولا تريد ان تعرف الحقيقة المرة بالنسبة لك ولناكري التأريخ من امثالك.
ان تسمية كركوك بقدس او قلب كردستان تعني اهمية كركوك بالنسبة للكرد مع الاعتراف بوجود القوميات الاخرى ومن ضمن العراق الفدرالي الموحد.
اما قولك بأن نظام صدام قد غير بعض الشئ من ديموغرافية المدينة دليل اخرعلى جهلك التأريخ ونكرانك الحقيقة التي تريد تشويهه, كان من اهداف نظام صدام البائد طرد وتهجير الكرد والتركمان معا وتعريب كركوك وذلك بنقل عرب الجنوب ودفع مبالغ مالية اضافة الى ذلك اهداءهم مساكن الكرد المهجرين وبما فيها من الممتلكات, وادعاءك الكاذب بان القيادة الكردية تطالب بطرد العرب والتركمان من كركوك عار عن الصحة كما تفتقر مقالك الى الحقيقة,فالقيادات الكردية تطالب بأعادة الكرد والتركمان معا الى المدينة واعادة العرب القادمين الى اماكنهم الاصلية ودفع تعويضات لهم.
يا سيدي العزيز انك اما تجهل تماما تأريخ بلدك او انك فعلا تريد العبث به ولكن انما تقوم به لاتؤثر الا على مكانتك اذا كان لديك واحدة فعلا .
سؤال اود ان اسألك.. اكنت تستطيع ان تقول كلمة كركوك ام كنت تقول محافظة التأميم عندما كان سيدك صدام مشغول بقتل وتهجيروسرقة ابناء العراق كافة؟ لقد غير صدام واعوانه وامثالك من اصحاب الابواق الرخيصة حتى اسم المدينة المذكورة وذلك بهدف تشويه التأريخ والحقيقة.

فريدون الكردي