From : khalil ibrahim <khalil32@hotmail.com>
Sent : Saturday, November 20, 2004 7:05 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : إلى المدعو فؤاد الهاشم

 


الأخ العزيز : أسامة فوزي
تحية طيبة وبعد
إنني متابع جيد لجريدتكم , ولا أخفيلك سرا أني أطالع مقعكم على الانترنت يوميا رغم اختلافي معكم في بعض القضايا إلا أن الاختلاف لا يفسد للود قضية, وبينما أطالع موقعكم قرأت مقال المدعو فؤاد الهاشم وأحببت أن أوضح بعض الأمور التي وردت في مقاله وهي:
أن أبا عمار "رحمه الله ورغم اختلافي شخصيا معه في كثير من الامور وأنا ابن الحركة الاسلامية في فلسطين,* وكما هو معروف للجميع أنه كان مهندسا مدنيا وليس مهندسا معماري أي ليس لعمله أي تدخل في القواعد والأساسات للبنايات وهذا للتوضيح فقط إن أبا مازن لا يمثل الشعب الفلسطيني حتى اليوم ما دام الشعب لم ينتخبه*

إن الشعب الفلسطيني لم يوافق على الاجتياح العراق للكويت ولم يكن مناصرا لصدام حسين على الرغم من مناصرته لشعب العراق الشقيق في الماضي وفي الحاضر وفي المستقبل بإذن الله

أن الشعب الفلسطيني لا يقف على أبواب فؤاد الهاشم , وعلى أبواب الدول العربية والخليجية التي أقفلتها في وجه الفلسطيني ولو حتى للمرور بينما فتحت هذه الأبواب لليهود والأمريكان

أن الشعب الفلسطيني لم يقبل ولن يقبل بإذن الله بفكرة التوطين, وأنه مصر على حق العودة بإذن الله

أود أن أوجه رسالة أخيرة إلى ف}اد الهاشم هذا أقول له فيها أننا نحن الفلسطينيين تاج على رأسك وعلى رأس أمثالك من أذناب وأتباع الأمريكان والسلطان من رضوا باتباع الأمريكن والصهاينة والخنوع لهم, أنك إذا أردت أن تصل الى مرأب خاص أو حفنة من الدولارات فلا يكون ذلك على ظهور الفلسطينيين, وأقول له تعال لتتعلم الرجولة من نساء فلسطينين وأطفال فلسطينقبل أن تتعلمه من رجالها الذين لا يقبلوا بالالتفات الى أمثالك

وفي الختام هذه تحية مني من أرض الجهاد فلسطين إليك أخي أسامة وإلى فريق العمل في عرب تايمز



From : maher hassan <maher7000@maktoob.com>
Sent : Saturday, November 20, 2004 9:00 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : إلى فؤاد الهاشم



 



السلام على خلق الله

حقيقة لا أعلم كيف ومن أين أبدأ رسالتي لرجل من المفترض انه رجل محترم .... ولكن وعلى أية حال

السيد فؤاد الهاشم

 الله يسامحك يا اسامة فوزي فأنت من فتح الباب للجاهلين والمتبجحين ان يجاهروا بجهلهم وأن يؤذننا به ...سيد الهاشم ألم تفكر وانت تتكلم عن شعب مثل الفلسطينيين وتنعتهم بالتسول من الكويت المال والدعم والتبرعات حتى الدعوات الصالحات التي لم نسمع ان فيكم من يتمتع بها .. أو بالأرض الكويتية المقدسة التي يطمع الفلسطينيين في إستيطانها .. ألم تفكر وانت تخاطب الفلسطينيين ان تعقد مقارنة بسيطة بين كل رجال الكويت - فحولهم وبغالهم وتيوسهم عندما اجتاح صدام الكويت وأخذ اموالكم ونساءكم وبناتكم وناسة و بين أطفال فلسطين منذ الغزو الإسرائيلي على مدى نصف قرن أو أكثر .

أنا لن أقارن بينكم وبين الرجال -حاش لله - اناأقول الأطفال في فلسطين والرجال في الكويت عندما يواجهون نفس الظروف .

ماذا فعلتم ايها الفارس المغوار.. الى اي بلد هرعت وتركت الأرض والعرض للغازي؟ هل ذهبت للسعودية أم الإمارات أم مصر لتستجدي منهم الأمن وتتسول أرض تأويك ؟
وبعد أن رحبت بكم الجماهير في تلك البلاد واستضافتكم معززين مكرمين دون أن يمس شعوركم أي أحد بسوء .. ماذا فعلتم .. هل أعددتم ما استطعم من قوة ومن رباط الخيل لإخراج صدام من الكويت .. هل جهزتم جيوشكم وتبرعتم بأموالكم لتحرير الكويت مثلما تبرع كل فلسطيني لبلده بنسبة من راتبه بدول الخليج ..؟؟؟ طبعا لا .
ان ما استطعتموه هو التسول .. نعم التسول .. تسولتم المأوى والمأكل والمشرب .. حتى القوة والبأس تسولهم قادتكم الأحرار من أمريكا ..
ولن تستطيع ان تغالط أو أن تقلب الحقائق ان أغاني مطربكم عبد الله الرويشد وبكائه ونواحه واستجدائه للقلوب الرحيمة وأصحاب النخوة والشهامة العربية مازالت بالأسواق اسمعها علك تعي من هو المتسول .
أما عن أطفال فلسطين فأنا لن أقول شىء فالحقيقة واضحة لكل أهل الأرض .. أنا أقيم بالصين ويكفيني ان اقول لك ان كل من حدثني عن فلسطين من الصينيين لابد وأن ينحني احتراما لأطفالها ويتمنى ان يذهب اليهم ليشاركهم شرف الدفاع عن الأرض حتى الموت ورجولة الموقف وحينما يسألني عن موقف الكويتيين من الغزو العراقي اتمنى وقتها أن يقطع لساني حتى لا أتحدث العربية وأحشر معكم في زمرة واحدة ايها الكويتيين الشجعان .. ولكم تمنيت ان عمرو ابن العاص كان قد ضل طريقه الى وطني وما فتح مصر ابدا وما كنا تعلمنا تلك اللغة او نطق بها لساننا في مصر ..
وانا لست هنا لأدافع عن أبو عمار أو أبو مازن أو أبو بطيخ .. فكلهم أباء لأولاد لم نر واحدا منهم يحمل حجرا ويسير في إنتفاضة ..
وإنما انا هنا لأذكر من نسى وكما يقول اهل بلدي المصريين لمن خرج من جلده أقول لك يا سيد فؤاد الهاشم __ إن كنتم نسيتو اللي جرا هاتو الدفاتر تتقرا __

ماهر ذكي


From : S A. N. <galaxy_waysa@hotmail.com>
Sent : Sunday, November 21, 2004 6:53 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : رد بسيط الى التافه فؤاد الهاشم

 



"ما ضل في الخم الا ممصوع الذنب"
لا ادري كيف اناديك هل اناديك الاخ فؤاد ام التافه فؤاد ان مجرد الاهتمام بالرد عليك هو جعل قيمة لانسان غير متعلم وتافه ولا يستطيع التفكير والتحليل باي شئ. لا تتوقع ان الشعب الفلسطيني قد يقبل ان يعيش عالة على اي شعب بل هو شعب ناضل ونحت الصخر حتى يعيش ويصمد ويربي اجيال تحمل حلمه الكبير وهو العوده الى تقبيل تراب ارضنا المباركة. وعندما اقول شعب اعني شعب فلسطين بغض النظر عن قياداتنا التي قد تكون فاسدة كاي قيادة فاسدة وعفنة موجودة بالعالم العربي او غيره.كما يجب عليك ان لا تنكر بان هؤلاء الشعب الذي تتحدث عنه بهمجية اتى الى بلدك عندما كانت تراب فساهم بشكل هام في بنأها وتعليم ابنأها.
لا تخف فلن ولن نرضى ببلدك كبديل او بغيرها ولن نأتي الى دارك لطلب مساعدات منك بل عش هنيئا لك بما يحتويه دماغك من تفاهات هدفها التفريق وحاول ان تعمل على اصلاح عالمك الفاسد الذي من حولك قبل الدخول بمتاهات خارجية لا تعلم عنها الا القليل وكم اتمنى ان احصل على عنوانك البريدي حتى اعطيك دروسا في فن مخاطبة الناس واخيرا اقول يخلف على الامة الاسلامية بأمثالك وسامحك الله.

 

From : nathon alturk <nathonalturk@hotmail.com>
Sent : Monday, November 22, 2004 4:00 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : رسالة شكر لسيد فؤاد الهاشم

 


أنا فلسطيني أعيش في الكويت , لا أخفي بأني شعرت بالألم عند قراءة مقالة السيد فؤاد الهاشم لأهانته الكبيرة لشعب الفلسطيني , ولكن أشكره على شهادته بأن الشعب الفلسطيني إذا كتب الله عليه أن يقيم في دولة فانه يقيم فيها ليبنيها بعلمه وذلك حسب مقولته أن الفلسطيني إذا عاد للكويت فانه سيعود لها إما مهندس أو طبيب أو مدرس وليس كالجنسيات الأخرى التي نراها الآن ما شاء الله تعمر الكويت بالقذارة مع أن شهادتك ليس لها قيمة ,ولكن أنت وغيرك من الكويتيين وغير الكويتيين اللذين عاشوا في الكويت في قرارة أنفسكم تعرفوا ماذا يفعل الفلسطيني إذا عاش في أرض و الدليل مدى الخير اللذي كانت به الكويت قبل الغزو,ولكن أعرف بأنك لا تمثل الكويت وشعبها لهذا لا يأخذ بكلامك