From : abou alkadher almahmody <akhder_mahmody@hotmail.com>
Sent : Wednesday, November 17, 2004 9:07 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : تعليقات سريعة

 



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انني اطالع عرب تايمز من امد و كنت معجبا بنقلها للاخبار المتنوعة و الحقيقية على الرغم من تحفظي على ما يرد اللى الجريدة من بعض الكتاب! عى اي حال كنت اريد ان اكون مشاركا متفاعلا
و احببت ان ارسل رأيي المتواضع لكم!

ردود متواضعة!

اسامة فوزي: كل ما قلته عن الفرق بين العالم العربي و الولايات المتحدة صحيح مئة بالمئة

عطية زاهدة: على الرغم من عناوينك (القوية)و ردودك (الغريبة) لكنني احب مقالاتك لسبب واحد: انها مقالات مكتوبة بطريقة علمية واضحة,و كما اوضحت مؤخرا"انك لا تهاجم الاعجاز القراني لانه في الحقيقة كنت تهاجم المتاجرين به"

وائل عباس: قد احبناك في مقالاتك السابقة عندما كنت عن التكنولوجيا و مقالك عن السادات كان رائعا على الرغم اني لا اؤمن بما قلت او قال منافسوكلكن يا اخي مالك و الاعجاز القراني؟ له ناسه و له اهل اختصاصهو اعتقد انه من المهم ان تكتب عن مواضيع اخرى من اختصاصك لأنه بينك و بين مناوئيك مش حلوة علشانك و لا علشانهم

عمرو اسماعيل: عندما فجر احمد منصور مقالته عن الاحاديث باركت"بفتح التاء" له ديمقراطيته في مناقشة الدين! احد اصدقائي كان منفعلا بشدة عندما قرأ ذلك فقلت له بسيطة , ان الله و رسوله وعدونا ان يتم قتال هذا الدين من كل ناحية,و صدقني ان هناك احاديث تتكلم عن موضوعنا هذا"ترك السنة" !فقال لي: هل ترضى ان يتم مناقشة موضوع عن شرف امك او زوجتك "بديموقراطية"؟ تذكرت احد اهم الكتاب في عرب تايمز سابقا" عادل ختاتنة" الي غضب من مقال سابق لكن رده كان ان يتم نشر مواضيعهم لكي يتم الرد عليها و فضح اكاذيبهم

انه ليس عيبا ان تعلمنا امنا عائشة الاداب الجنسية مثل ما يعلمك ابوك او امك كيف تذهب الا الحمام و تنظف خلفك!......هناك اشياء كثيرة من سنة النبي ليست احاديث! السنة هي قول او قبول او فعل...و اني ادعوك ان تقرأ ما قيل في كتب التفسير عن هذا الحديث من تفسير و خلافه لكي تفكر الف مرة قبل تفتح فمك بشأنه...الظاهر انك لا تعرف عم ماذا تتحدث! و الدليل انك تسأل في اخر مقالاتك .....و حتى السؤال له ادابه....اليس هكذا يا دكتور!

احمد منصور: سأرد عليك بنقطتين: ان كنت تريد التخلص من السنة بالكامل, ففي السابق بعد وفاة الرسول-عليه الصلاة و السلام- قابل احد السلف الصالح شخص ينكر شي في الحج فعله الرسول و لم يذكر في القرءان الكريم, و كانت حجته: اتوني بأية في القرءان تدل على هذا او ذاكهل تعرف كيف تم الرد عليه؟ لقد قيل ان الاية موجودة ﴿ و ما اتكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا﴾ وان كنت تقصد ان في صحيح البخاري احاديث كاذبة! فأعتقد انك واهم,و انك اما لا تحسن الفهم بالعربي,و اما انك تستهبل! فالله المستعان!

و لقد عرفت الان انك من (شيوخ الازهر).....فلقد تعودنا على هذا...و الحمد لله ان للزهر رجال قادرين على الرد عليك بنفس لغتك.....و هناك سؤال يحيرني: اذا كنت من الازهر فلم لم تناقش افكارك اللتي نا قشها الكثيرون قبلك علنا و تفجر معركة في الازهر؟ اخائف من الرد عليك؟ ام من تكفيرك؟اوان الازهر بطوله وعرضه غلط,و سيادتك صح! او بالاحرى امة محمد -عليه الصلاة و السلام- غلط و انت صح؟.....ماذا ستقول؟ انك صح بدليل ان محمد -عليه الصلاة و السلام- كان و زمرة قليلة من اصحابه الكرام صح و الجزيرة العربية كلها مع الروم و الفرس و الاحباش غلط! اليس ذالك هو نفسه محمد الذي تريد ابطال سنته !

ابراهيم الجندي: انتظر بفارق الصبر مقالك القادم, لم لا يكو ن عن الحج؟ اوالقرءان نفسه بعد ان لم يسلم الازهر منك! لم لا تعلن صراحة كرهك للدين و قرفك منه؟ مثل ما يقول ال"الخلايجة: "عطيها كاش"

بالمناسبة عيدكم مبارك

اخضر المحمودي