الفضائيات From : ferty ali <ferty_ali@yahoo.fr>
Sent : Monday, November 22, 2004 7:29 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : الجنّي شمعون وقصر الملكة رانيا

 


أنا رجل من عوام النّاس وكفى..أعيش في مدينة صغيرة شمال افريقيا, ليس لي همّ الاّ طلب لقمة العيش , والحمد الله مستورة..

حبّب اليّ منذ الصغر الاعتزال وعدم مخالطة النّاس وزاد حرصي على ماجبلت عليه كثرة النفاق والأنا .. الاّ أنّه لكلّ طريق قطّاعه.. فمنذ ثلاثة أشهر وبحكم عزلتي الشديدة والطويلة عن الناس تسلّط عليّ جنيّ قويّ برغم التزامي الديني وأخاله استغلّ بعض الثغرات في شخصيتي ونقاط ضعف فتسلّل الى عالمي الصغير وتمكنّ من مزاحمتي في عرشي.. فقمت أحاربه بكثرة تلاوة القرآن الى أن ضعف واستسلم بعد مدّة لسيت بالقصيرة ودار بيني وبينه هذا الحوار فقد كان يترآى لي في منامي وأحيانا في يقظتي.

مااسمك وماديانتك ومن سلّطك عليّ؟

فقال: اسمي: شمعون, من يهود خيبر وقد جئت الى بلدكم هاربا اثر حرب قامت بين قبيلتي وقبيلة بني الأحمر ( اليهودية) في الأردن وقد انتصر الأعداء علينا ولم ينجو منّا الاّ القليل, أمّا تسلّطي عليك فلأنّه لن تتحقّق لي أشياءا الاّ اذا تلبّست بانسي وقد مررت بك وكنت غضبانا ومنعزلا فكانت فرصتي.

فعرضت عليه الاسلام فأسلم بعد جهد كبير منّي بذلته لاقناعه وقلت له: أين كنت تسكن في الأردن؟ في وديانها أم صحرائها أم قصورها؟

فقال: في قصورها؟ فسألته؟ وأيّة قصور..قصور الجنّ أم الانس؟ فقال: بل قصور الانس.

فقلت له: وأيّ قصر؟ فقال: قصر الملكة " رانيا" فقلت له: ومن تكون هذه؟ فقال: انّها زوجة ملك الأردن. فقلت: هل كنت لوحدك أم أنّ هناك الكثير معك؟ فقال: بل كنت مع قومي من يهود خيبر الى أن طردنا يهود بنو الأحمر. فقلت: ولماذا تزاحمون الانس في مساكنهم؟ فقال: من كثرتنا.. فهناك أعدادا لا تحصى تسكن الصحاري والوديان والبحار والمحيطات. فقلت: وما سبب الحرب التي قامت بين قبيلتك وقبيلة بني الأحمر؟ فقال: انّهم مشهورون بالسحر ولقد قام أحد السحرة الباكستانيين بتكليفهم لخلق جوّ من التوتر بين أفراد الأسرة المالكة؟ فقلت: ولمذا قام هذا الساحر بذلك؟ فقال: لأنّ زوجة أحد أقارب الأسرة المالكة هي التي طلبت منه ذلك وهو يطمح الى الملك. فقلت: وهل يسكن معهم؟ فقال: لا.. فقلت: وهل نجحوا في ذلك؟ فقال: بعض الشيء..فقلت: وماهي الأعراض التي ستصيب الانسي حتّى يعرف أنّه قد عمل له سحر؟ فقال: التوتر وشرود الذهن وسرعة الغضب وضيق في الصدر وكثرة الشكوك فيمن حوله وبعض الكوابيس الاّ أنّ الأعراض تختلف من شخص الى آخر حسب السحر المعمول له. فقلت: وماعلاجه ( فلقد كنت حريصا على معرفة ذلك لأنّ أختي كانت مصابة بالسحر): فقال: ماء والأفضل عسل مقروء عليه القرآن يشرب منه المريض سبعة أيام ثلاث مرّات في اليوم ان كان السحر مأكولا أو مشروبا أمّا ان كان قد سار عليه المريض فلابدّ أن يغتسل بماء مقروء عليه القرآن ثلاثة أيام وحبّذا لو كان في شيء من العطر ولا ينبغي أن يضيع الماء في المجاري الغير الطاهرة.

فقلت: وماطريقة اخراج أولئك الأشرار من القصر أو من بيوت النّاس؟ فقال: عليك بماء مقروء عليه القرآن وشيء من العطر وترش أركان المسكن.

أحسست بصداع شديد من كثرة محاورتي له فأمرته بالانصراف فقال: سأخرج من جسدك وسأسكن معك في البيت وأنا في الخدمة متى دعوتني الاّ أنّي أريد أن أعلّمك طريقة تحصّنك من كيد السحرة فلم أشأ أن أسمع له وأمرته بالانصراف لأنّ الصداع كاد أن يفجّر رأسي.

وفي ليلة من الليالي أصابني أرق شديد فقمت لأتوضّأ وأصلي ركعتين وعندما كنت أسير في طريقي الى المطبخ ترآءى لي هذا " الشمعون" في زاوية من زوايا المطبخ وقال: هل تعلم مذا فعل وليّ العهد الحسن؟ فقلت له: ومن يكون هذا الحسن؟ فقال: الذي قام بالسحر في القصر.. فقلت: ومادخلي أنا ؟ فقال: لقد قام بـالذهاب الى أحد السحرة اليهود ليحاول أن .. فقاطعته وقلت: تبّا لك ولكلامك.. فقال: أريد منك أن تساعدني لأعود الى هناك ونطرد يهود بني الأحمر من القصر.. فقلت له: وكيف أساعدك: فقال: أن تعلّمني كيف أتحصّن من كيد العفاريت الأقوياء وتعلّمني بعض الآيات القرآنية وسأقوم بالمهمّة لأنّني أعلم بالقصر وأهله..فقلت: ومالفائدة..يخرج عفريت ويدخل آخر.. فقال: لا أنا ضدّ السحر وأهله ثمّ انّهم طردونا ونحن الأسبق الى الاقامة في هذا القصر ولم يكن يعنينا شيء سوى أن نعيش بسلام.. لقد قمنا بطرد كثير من الجنّ الذين كانوا يحاولون ايذاء أطفال القصر وبعض النساء لأنّهم ضعاف وان أردت أن أثبت لك حقيقة كلامي فلتقم الملكة رانيا بهذه الطريقة البسيطة لتتأكّد فعلا أنّ هناك أشخاصا يريدون ايذاءها.. تدخل الى غرفة هادئة وتضع على عينيها المغمّضتين منديلا وتستلق على ظهرها وتتنفّس بهدوء حتّى تشعر بالاسترخاء ثم تقوم بعد ذلك برسم كأسا مملوءا بالماء في ذهنها وتتخيّل وكأنّها تشربه ثمّ تضع يدها اليمنى على بطنها وتتخيّل ذلك الماء في بطنها وترفع يدها الى رقبتها وكأنّها تريد اخراج ذلك الماء فاذا شعرت بالغثيان فمعنى هذا أنّها قد أكلت أو شربت سحرا وهناك طريقة أسهل وهي أن تتخيّل شيئا ملوّنا كزهرة أو اناء من أواني البيت الملوّنة فاذا استطاعت أن تحدّد اللون أزرق مثلا أو أحمر أو أصفر فمعنى هذا أنّ بها عملا.. وأنا مستعدّ أن أكشف لها الكثير..

استعذت بالله ثلاثا وقمت أؤذّن فاختفى..

نعم اختفى لكنّه لا يزال يأتيني في الحلم ويطلب منّي ذلك وكأنّه حريص على أمن أهل القصر من أهله.

حدثت لي هذه الحادثة منذ ثلاثة أشهر.. لست أدري هل أنا مسحور أم أتهيّأ لكن المشكلة أنّه أخبرني عن أسماء أولاد صغار في القصر لم أكن أعرفهم ثمّ وحين بحثي عرفت حقّا أنّ هناك أطفالا بهذه الأسماء كالطفلة سلمى.

والله أعلم وعليه التكلان.

جمال الكيلاني.