* إلى عرب تايمز- هيوستون ..... لماذا تتأخرون دائما في نشر رسائلي الموجهة إليكم ... الشهر الماضي نشرتم رسالتي بعد خمسة أسابيع من إرسالها إليكم ؟

                                                                            محمود

الأخ محمود .... حجم الرسائل التي نتسلمها يوميا تحتاج إلى خمسين موظفا متفرغا على الأقل للاهتمام بها ... وعرب تايمز ليست جريدة نفطية ولا تصدر بأموال مسروقة ومنهوبة مثل جرائد الأمراء والشيوخ النفطيين وعملاء الموساد في لندن ... لذا نقع في الكثير من المطبات من بينها التأخر في نشر الرسائل والمقالات .... على أي حال .... الطاقم الفني يعمل الآن على ديمنك الموقع أن صح التعبير أي جعل مساهمات القراء والكتاب تنشر فورا ومباشرة دون المرور على المحرر ... وهذه تحتاج إلى وقت طويل يجري الإعداد له حاليا ... فاصبروا علينا .

* الى عرب تايمز- هيوستون .....انا مواطن من الإمارات أتابع جريدة عرب تايمز على الانترنيت كلما سنحت لي الفرصة وحصلت على بروكسي لان موقع الجريدة كما تعلمون ممنوع في الإمارات ... لقد قرأت في موقعكم اكثر من مرة ان الشيخ محمد بن راشد المكتوم ساقط توجيهية وانه غير متعلم وفي الحقيقة اني لا اعرف ان كان هذا صحيحا ام لا ولا توجد اية مصادر عن مؤهلات الشيخ في الإمارات رغم صدور كتب له او عنه .... فهل يمكن إعطاء لمحة عن مؤهلات الشيخ التعليمية والشهادات التي يحملها مع رجاء أن تكون المعلومات موثقة وصحيحة لاننا نثق بكم .... أخوكم ك . س من عجمان

الأخ ك. س
عرضنا سؤالك على زميلنا الدكتور أسامة فوزي وهو خبير في تاريخ الإمارات ومؤرخ لشيوخكم ويعرف البيضة من باضها في الإمارات كما يقال بحكم إقامته عشر سنوات في الإمارات ومعرفته الشخصية بمعظم الشيوخ والحكام والمسئولين بما فيهم الشيخ محمد موضوع سؤالك ( الزميل أسامة عمل في التعليم وفي جامعة الإمارات وفي الصحف الإماراتية وفي تلفزيون دبي منذ عام 1975 ) .... فأجاب عن السؤال كما يلي : محمد بن راشد وإخوانه الثلاثة مكتوم وحمدان واحمد لم يتلقوا اي تعليم مدرسي او جامعي منتظم فوالدهم الشيخ راشد كان جاهلا مثل أبيه الشيخ سعيد وكان الرجلان يهتمان فقط بالتجارة والتهريب وقد ورثا أولادهم هذه الصفة ومع ذلك فقد أرسل الشيخ راشد ابنه محمد الى مدرسة ابتدائية في منطقة ديرة اسمها
الاحمدية وكان يشرف على تعليمه راس روس اي أبجديات القراءة والكتابة مدرس فلسطيني هو زهير الخطيب الذي أصبح مستشارا ثقافيا له ومساهما في بعض المؤسسات التعليمية الخاصة في الاردن .... لم يكن الولد محمد بن راشد أسوة بأبناء الشيوخ منتظما في الدراسة وبدل ان يقضي ست سنوات في المرحلة الابتدائية مثل بقية الاطفال نقله ابوه وهو ابن تسع سنوات فورا الى مدرسة إعدادية هي مدرسة الشعب وبعد عامين ادخله مدرسة دبي الثانوية .... اي ان الشيخ محمد لم يكمل اية مرحلة تعليمية من هذه المراحل الثلاث ... كل ما كان يهدف اليه ابوه هو ان يمحو امية ابنه محمد بحيث يتمكن الولد من القراءة والكتابة باللغة العربية والانجليزية فقط وحتى هذه يعاني منها الشيخ محمد حتى اليوم لانه يكتب ويقرأ بصعوبة مثل الاطفال .... عندما اصبح الشيخ محمد في السابعة عشرة من عمره ودون ان يكمل تعليمه المدرسي بعث به ابوه الذي اصبح حاكما لدبي الى لندن ... كان ذلك عام 1965 وظل الشيخ محمد ملطوعا سنة كاملة في لندن دون ان يتقن كلمة انجليزية واحدة وكل ما كان يفعله هو التردد على اسطبلات الخيول في بريطانيا الى ان ادخله ابوه مدرسة " بل " ليدرس فيها فقضى فيها اقل من عام دون ان يخرج منها بأية شهادة وخرج منها مطرودا لانه فشل في جميع المناهج .... فنقله ابوه الى مدرسة شبه عسكرية اسمها " مونز " على مقربة من لندن فعاش فيها في القسم الداخلي ستة اشهر وعاد بعدها الى دبي ليعينه ابوه فورا قائدا للشرطة حوالي عام 1969 وبعد اعلان اتحاد الامارات السبع الذي تولى اثره اخوه البكر مكتوم رئاسة الوزارة تم تعيين الشيخ محمد وزيرا للدفاع وترقيته الى رتبة لواء ركن دفعة واحدة وبعدها نط الى رتبة فريق ... لذا فالشيخ محمد بن راشد المكتوم لا يحمل فعليا اية شهادة لانه لم يكمل تعليمة في اية مرحلة دراسية سواء في دبي او في لندن ... وهذا شكل له عقدة نفسية لا زال يعاني منها حتى الان وهي التي جعلته يشتري الالقاب عن جنب وطرف ... من لقب دكتور الى لقب شاعر العرب الى لقب فارس العرب ..... وبسبب عقدته هذه تراه يحشر انفه في قضايا الصحفيين والكتاب واساتذة الجامعات والمثقفين والمفكرين والشعراء لعله يحسب منهم  .... واذا تصفحت الكتب التي يصدرها او تصدر عنه لن تجد اشارة واحدة الى مؤهلاته العلمية لانه لا يحمل ايا منها ولكنك ستجد قائمة طويلة بالالقاب التي يحملها والجوائز التي حصل عليها وهي جوائز اغلبها في قضايا سباقات الخيول والجمال وغالبا ما يكون هو منظم هذه السباقات وينافسه فيها اخوانه واولاده ومؤخرا انضمت الى اللعبة زوجته الاخيرة هيا بنت الملك حسين التي حاول بزواجه منها ان يعوض بعضا من النقص في شخصيته خاصة وانها تتقن اربع لغات وتحمل درجة ماجستير فضلا عن كونها تنتمي من ناحية الام لاشهر عائلة فلسطينية هي عائلة طوقان التي انجبت الشاعر الكبير ابراهيم عبد الفتاح طوقان واخته فدوى طوقان والمرحوم احمد طوقان رئيس الوزراء الاردني السابق والشاعر البروفيسور فواز احمد طوقان الاستاذ في الجامعة الامريكية في بيروت بينما لا يعرف احد اصل وفصل عائلة المكتوم التي سميت بهذا الاسم لان جدها الاول كان مكتوما لقيطا من قطاع الطرق و يقال انه ابن سفاح من اصل ايراني

* الى عادل درويش- لندن ..... الدكتور فيصل ضحك على لحيتك حين اجلسك مع شخص اسمه مأمون التميمي خطب فينا على طريقة القرضاوي والقى فينا دروسا في الوطنية دون ان يقول لك من هو مأمون التميمي ... يا عزيزنا ... مأمون التميمي هو شقيق العقيد في المخابرات الاردنية نادر اسعد بيوض التميمي والاثنان ( مأمون ونادر ) هما من ابناء الشيخ اسعد بيوض التميمي احد كلاب القصر في الاردن والرجل الذي افتى للملك حسين بذبح الفلسطينيين في مجازر ايلول حيث عمل الشيخ اسعد كمفتي في الجيش الاردني وتقاعد برتبة كبيرة في الجيش الاردني وقد افتى للجنود الاردنيين بجواز قتل الفدائيين الفلسطينيين بدعوى انهم كفرة .. واذا كان الانجليز اولاد كلب واقاموا دولا صنيعة لهم كما قال مأمون فلماذا لا يوجه هذا الكلام للنظام الاردني الذي هو صنيعة انجليزية قبل ولادة اسرائيل والملك حسين تامر مع الانجليز ومع الاسرائيليين على الفلسطينيين بمباركة ومعرفة وتشجيع من مستشاريه وعلى رأسهم الشيخ الكذاب المنافق ابو ذمة كوتش اسعد بيوض التميمي ( أبو مأمون ).

* الى عرب تايمز - .... من القاهرة من سين سين ..... بعثت اليكم بصور لدينا سمير غانم يقال انها التقطت لها في الحمام ولم تنشروها وهي صور كتب عنها الكثير في مصر فهل وصلت الصور ام ارسلها اليكم مرة اخرى ؟
 

يا اخ سين سين .... لا ندري ما الفائدة التي تجنيها من تشويه سمعة اسرة فنان كبير ادخل البسمة الى قلوب الملايين خلال اربعين سنة هذا مع العلم ان الصور مفبركة ويمكن لاي صحفي مبتديء ان يدرك هذا ...  لماذا لا تبحث لنفسك عن عمل اخر مفيد ( المحرر ) .

* الى احمد منصور - .... فضائية الجزيرة ..... لعبتك كانت مكشوفة ومفضوحة والمواطن المصري الذي اتصل بك خلال لقاءك مع وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني وادعى ان اسمه محمد عبد الرؤوف وزعم انه يتصل من الامارات ووصفك بأنك مذيع رائع وتساءل ببراءة عن سبب تقليص طول مدة برنامجك - وقد علمنا انك قدمت احتجاجا لادارة المحطة بسبب ذلك - هذه اللعبة كانت مكشوفة وفيها استقواء على المسئولين في المحطة من خلال اتصال هاتفي مفبرك اردت من خلاله تقديم شكوى لصاحب المحطة غير مباشرة ... ومن خلال مشاهد مفبرك وهي حركات " أرعة " لا تظنها فاتت على الوزير ... هذا ليس مهما .... المهم هو انك بثقل دمك واستفزازك ومحاولتك الظهور بمظهر من لا يخاف وزير الخارجية وصاحب المحطة قد رفعت من اسهم الوزير دون ان تدري في مقابل خفض اسهمك في الكار واكد هذا ما سبق ونشرناه من انك كمؤذن سابق في دبي لا علاقة لك بمهنة الاعلام من قريب او من بعيد .

لقد كان الوزير واضحا وصريحا في الكثير من النقاط وكنت تقاطعه بطريقة غير مهنية واحيانا فيها تطاول على الضيف ... وموضوع ال مرة شرحه الوزير بطريقة مقنعة وفعل ذلك ايضا بالنسبة لموضوع التجنيس والمثل الذي ضربه عن التجنيس في امريكا صحيح فالمواطن الامريكي المجنس - اي غير المولود على الارض الامريكية - لا يحق له الترشح للرئاسة فهل يعتبر هذا تحيزا وجهلا وتياسة من المشرع الامريكي ؟

بصراحة ... تطاولك على الوزير وثقل دمك حببنا بالوزير رغم اننا كنا اكثر الناس نقدا له ... حتى ان زميلا لنا يشاركنا في رأينا اقسم ان الوزير اختارك انت تحديدا لاجراء الحوار معه لانه يعلم مدى كره المشاهدين لك وبالتالي سيكون اللقاء في صالحه ... واذا صح هذا فان الوزير القطري فعلا ذكي ... ويعرف من اين تؤكل اكتاف المؤذنين !!

* الى ليلى الشيخلي - .... فضائية ابو ظبي ( برنامج بانوراما) ..... الم يحن الوقت لتقديم حلقة واحدة على الاقل من برنامجك بانوراما الذي تبثه فضائية ابو ظبي عن الشأن الاماراتي ؟ ... من المؤكد ان امامك عشرات القضايا التي تستحق ان تناقش في برنامج بانوراما ... فالدستور الاماراتي لا زال مؤقتا ... ودولة الامارات لا برلمان فيها ... وثلاثة ارباع الوزراء من اولاد الشيخ زايد .... مداخيل ابو ظبي تذهب لجيوب الشيوخ ... خصخصة النفط فضيحة .... وما رأيك بحكاية الشيخ الشاذ فلاح الذي تنشر اخبار محاكمته الصحف السويسرية مع ان بانوراماتك تعرض من محطة تلفزيونية تحمل اسم ابو ظبي .... وماذا عن اول لاجئة سياسية اماراتية في بريطانيا ؟ وفضائح شيوخ دبي ... واغتصاب وقتل الشابة المغربية في قصر ثري اماراتي ... اوكار الدعارة التي تعمل علنا في الامارات .... يا اخت ليلى ... عندما يدير المشاهد مؤشر التلفزيون الى ابو ظبي الفضائية يتوقع ان يرى شيئا من هموم وقضايا الشعب الاماراتي ... على الاقل خمسة بالمائة من بانوراماتك يجب ان تتناول الشأن الاماراتي ... هلكتونا بأخبار العراق ومصر وسوريا وزيمبابويه ... وماذا عن ابو ظبي ؟ ... هل يطلب منا ان نناشد تلفزيون دمشق او بغداد او القاهرة ان يقدم لنا بانوراما اماراتية ام ماذا ؟

* الى يوسف القرضاوي - الدوحة .... ..... لو رفعت الدعوى على عبدالله رشيد وجريدة الاتحاد امام محكمة امريكية لضربتك هيئة المحلفية - الجوري - بالصرامي .... ليس لانهم سيتحيزون ضدك بسبب لفتك وعمتك ... وانما لان لديك الوقاحة الكافية لان تنكر تصريحات صحفية ادليت بها في مؤتمر صحافي في القاهرة حضره ثلاثة ارباع الصحفيين والكتاب في مصر ... بل وتقوم بمقاضاة الجريدة او الكاتب الذي فرك اذنك الطويلة بسبب هذه التصريحات .... نحن نعلم ان موقفك من جريدة الاتحاد يعود الى المقال الذي مسح فيه ناصر الظاهري - احد كتابها - الجريدة الارض بك يوم طردوك من مطار ابو ظبي فهددت وتوعدت .... ولكن الاخذ بالثأر عن طريق التراجع عن تصريحات اصبحت معروفة عنك هو الامر المعيب والذي لا يتناسب مع مركزك كبابا مفروض على المسلمين ... بقوة كاميرا محطة الجزيرة .

* الى محمد عبيد غباش - دبي .... ..... لو قرأ المرحوم غانم غباش مقالك الاخير في جريدة الشرق الاوسط الذي تتغزل فيه بالنهضة الاقتصادية في دبي لسالك مثلنا : مال الذي يدفع عشرات الالوف من الشباب " الخلايجية " الى التوجه صيفا الى دبي رغم الحر الشديد غير وجود نصف مليون مومس روسية تعمل في اكثر من 500 فندق .... وما الذي يدفع محطات الفديو كليب تنقل مركزها الى دبي غير حريتها في عرض فديو كليب جنسي يدعو صراحة الى الدعارة ... فهل هذه هي وسائل الجذب السياحي المعول عليها اماراتيا ... طبعا لن نتحدث عن تحول ميناء جبل علي الى محطة  لتجارة الاسلحة والمخدرات .... نردك الى ما سبق ونشرته مجلة الازمنة العربية - في زمن غانم - عن هذه الحكايات .

* الى عرب تايمز - الطائر الحزين .... من دولة عربية مقموعة .... ..... لماذا اقفلتم يا عرب تايمز المنتدى الحواري الذي كنا نشارك فيه مباشرة بكتابة اراء ومقالات دون ان تمر على الرقابة ودون ان تتعرض للتشويه وكان منتداكم ناجحا ومشهورا وتمتع بسمة طيبة توازي سمعة موقعكم وكنت انا وعشرات من زملائي الطلبة في الجامعة نشارك فيه وفجأة قمتم بالغاء الموقع او المنتدى ... اذا كان السبب فنيا فأنا شاب عربي متخصص ببناء المواقع وعلى استعداد لان انجز موقعا من هذا النوع خلال 48 ساعة ولا اطلب جزاء ولا شكورا ومعي عشرات من الاصدقاء على استعداد للمساهمة في ادارته ... كل ما نطلبه هو ان تكون لنا مساحة نثق بها ونعبر من خلالها عن انفسنا دون رقابة ودون ان تكون هذه المساحة تدار من قبل اجهزة المخابرات العربية التي تراقب المنتديات وتعرف كل صغيرة وكبيرة عن كل من يشارك فيها فما رايكم دام فضلكم ؟

عزيزنا الطائر الحزين ..... اغلاق المنتدى الحواري تم لاسباب فنية بحتة اهمها ان موقعا كهذا يحتاج الى ادارة ومتابعة ليس كل يوم وانما كل ثانية .... وعرب تايمز مؤسسة " على قدها " ماليا ولا تستطيع توظيف مختصين لادارة مثل هكذا مواقع .... ومع ذلك ... اذا صممت انت او احد اصدقائك منتدى مناسبا وبعثت به الينا ووجدنا ان هناك امكانية لادارته من قبل متطوعين فسوف نعيده الى الحياة فورا ....

* الى زهير اندراوس - ترشيحا ..... لا نريد ان نسألك عن سبب توقفك عن ارسال مقالاتك الينا فقد شرحت لنا هاتفيا ظروفك المالية الصعبة وشرحنا لك ظروفنا ايضا وهي اضرط من ظروفك ... وافهمتنا بشكل غير مباشر انك تخشى ان يتوقف عبد الباري عطوان عن الدفع لك بسبب نشرك للمقالات في عرب تايمز وبينا لك اننا لسنا مثل عبد الباري ولا نستطيع ان ندفع مثله لاننا ببساطة لا نقبض من اسرائيل ومن وزارت الاعلام الخليجية .... هذا ليس موضوعنا على اي حال .... الموضوع هو اننا تحدثنا عن امر اخر يخص ترشيحا ووعدتنا بارسال صور لهذه البلدة الجميلة ... وهذه الصور لا نريدها مجانا وسندفع ثمنها يا " قرابة " .... وقد وعدتنا بارسال الصور خلال 24 ساعة .... وقد مر على الوعد اكثر من 24 اسبوعا .... فان تعذر عليك الامر فلا اقل من مكالمة هاتفية تقول فيها " صوري " .... ولا داعي لان تزعم بانك لا تعرف ارقام هواتفنا .... فقد هلكتنا باتصالاتك الهاتفية ورسائلك الصوتية قبل ذلك .... اليس كذلك ؟

* الى صالح قلاب - عضو مجلس الاعيان الاردني ..... هاجمت في مقالك الاخير المنشور في جريدة الرأي الاردنية العراقيين الذين تظاهروا في بغداد احتجاجا على حفلات العرس التي تقام للمجرمين والارهابيين في العراق واعتبرت ان دوسهم للعلم الاردني جريمة لا تغتفر .... الذي نعرفه يا صالح انك كنت معارضا للنظام الاردني عندما اقمت في بيروت وعملت مخبرا في مكتب عرفات وكنت تنظم مظاهرات امام السفارة الاردنية في بيروت تشتم فيها ( .......) الملك حسين وتمسح بمؤخرتك العلم الاردني امام عدسات الكاميرا .... فلماذا تحلل لنفسك ذلك .... وتحرمه على مواطنين ليسوا اردنيين اغضبتهم الاعراس التي تحتفي بالارهابيين الذين يقتلون عائلاتهم ؟

* الى احمد الفيشاوي - القاهرة ..... كنت قبل ايام تحلف اغلظ الايمان انك بريء من تحبيل هند الحناوي ولما امرك القاضي باجراء فحص طبي للتأكد من ذلك خرجت على شاشات الفضائيات لتتعرف بانك ارتكبت جريمة الزنا فعلا وان الطفلة لينا التي ولدتها هند الحناوي هي ابنتك بالحرام .... وسؤالنا هو : هل زنيت بهند قبل تصوير برنامجك الديني ام بعده ... وكم بنت من بنات العائلات زنيت بها غير هند .... وهل شارك عمرو خالد في حفلات الزنى باعتباره من الذين افتوا لك بشرعية ذلك ؟

* الى ابراهيم نافع - الاهرام ..... الكاتب الكبير والصحافي الكبير ليس بالضرورة هو الذي ينشر اسمه في الصفحة الاولى على خمسة اعمدة حتى بتنا نخلط بين اسمك ومانشيتات الجريدة .... يا راجل عيب ... اختشي بأه .

* الى محمد - المانيا ..... هناك تطويرات تتم اولا بأول على الموقع منها ما لاحظته من تغييرات في الصفحة الاولى هدفها تقليل وتصغير حجم الصور - الغرافيك - وتحويلها الى صيغة فلاش لتسريع نزول الصفحة على كومبيوترات القراء بخاصة ممن يدخلون الى الشبكة عبر هواتفهم وهناك تغييرات سيتم اعتمادها في ملق الكتاب وفي ملفات الزواج ...الخ ومع ذلك شكرا على المقترحات .

* الى عرب تايمز -  رفضتم نشر مقالي بحجة ان المقال سيعرضكم لمساءلة قانونية ... طيب لماذا قام موقع ........ بنشره مع انه موجود مثلكم في امريكا ولم يقم احد بمساءلة الموقع وصاحبة قانونيا ام ان على راسكم ريشة ؟ ( محمد ابو صابر ).

يا أخ محمد .... الموقع الذي اشرت اليه لا يقرأه الا صاحب الموقع وزوجته ولا نظن انك تلقيت رسالة واحدة من قاريء واحد يزعم انه قرأ مقالك المذكور .... اما موقعنا فمرصود يا عزيزنا ليس فقط من الاف القراء وانما من دول ومكاتب محاماة واجهزة مخابرات ومجموعات تصيد في الماء العكر ... ولو نشرنا مقالك لاكلنا هوا ... اولا لانك لم توقع المقال باسمك الصريح وثانيا لانك تتهم اشخاصا عاديين بارتكاب جرائم دون دليل والاهم لان مقالك يتسم بالركاكة ولن يقدم اية اضافة للقراء .... لقد سبق لنا - في غابر الازمان - نشر رسائل لامثالك فتمرمطنا في المحاكم واصحاب الرسائل لم يتقدموا حتى للشهادة .... ولماذا يفعلوا وهم اساسا يتسترون وراء اسماء مستعارة ويريدون النطاح وممارسة البطولة من وراء ستار وعلى اكتاف الاخرين .

* الى ج . ق ... مجهول العنوان  -  لا توجد لدينا قوائم سوداء كما ورد في رسالتك وانما لدينا عناوين بريدية والكترونية لا نتعامل معها ولا نتلقى منها رسائل او نقوم على الفور بالغاء الرسائل التي تصل منها وهي غالبا عناوين تستخدم من قبل البعض لارسال مقالات او رسائل سمجة او تافهة ونظرا  لاننا نتلقى يوميا مئات الرسائل فان الزميل المشرف على البريد الالكتروني يقوم فورا بالغاء ما يرد من عناوين سيئة السمعة او معروفة لدينا بسماجتها وتفاهتها حتى نفسح المجال فقط للرسائل او المقالات التي تستحق النشر ... ويبدو ان عنوانك كان من ضمن هذه العناوين التي نتلقى منها رسائل سمجة فتم اغلاقه او حذف ما يرد الينا منه ... فاذا اردت ان تعتبر هذا من باب القوائم السوداء فليكن .... واذا اردت مثالا عن السماجة المقصودة ... فقد تلقينا مثلا رسالة بذيئة من سطرين تتضمن اوصافا جنسية ولانها وردت الينا من بريد الكتروني تابع لشركة امريكا اون لاين ولان لدينا حسابا مع هذه الشركة فقد طقسنا على اسم صاحب البريد فاذا بنا نكتشف انه يعود لسيدة عربية متزوجة ولديها ثلاثة اولاد .... الرسالة السمجة تعكس حالة مرضية وتحتاج هذه السيدة الى طبيب نفسي وليس الى موقع لنشر سماجتها ... ومثلها كثير ... على اي حال .... الزميل زهير جبر بصدد الكتابة عن هؤلاء وسوف يورد بعض الامثلة التي تصنف ضمن الرسائل السمجة التي يحتاج كتابها الى طبيب نفسي  وانت واحد منهم .


* الى محمد نوري ... متشغن  -  لعرب تايمز عدة عناوين الكترونية ومنها ما هو على صلة بالسيرفر الخاص بها ولكننا اخترنا ان يكون عنوانها مع الهوت ميل هو المعتمد فيما يتعلق بالمراسلات مع القراء لان خدمات هذا البريد التابع لشركة ميكروسوفت يتميز بالجودة والسرعة والسعة فضلا عن قدرته على التعامل مع كل انواع الحروف والصيغ العربية مما يسهل على القراء التحاور معنا والكتابة الينا .... وحساباتنا مع الهوت ميل ومع ام اس ان ليست مجانية وانما هي حسابات رسمية مغطاة ماليا لضمان عدم التلاعب بها او اختراقها .... ومع ذلك يمكنك الكتابة الينا على عنواننا مع شركة امريكا اون لاين مع ان البريد الالكتروني مع هذه الشركة لا يدعم اللغة العربية .
 

* الى عرب تايمز ... توضيح من فايزة البريكي - لندن  -  حضرة الأستاذ الدكتور/ أسامة فوزي

اولا احب أن أشكرك على الذي نشر عن قضيتي في بلدي في الامارات وأتمنى أن يظهر الحق وتنكشف كل الأقنعة بأذن الله....وأحب أن اشير الى الضرر الجسيم المعنوي والمادي والنفسي الذي تسبب فيه هذا البلاغ ومنها أغلاق ست شركات قائمة وهذا أدى الى تفاقم المشاكل والشكاوى وتشويه سمعتي بالكامل.. كما أحب ان اضيف انه لا توجد قوانين في الامارات تجبر المحامي على احترام القسم والمهنة حيث ان اثنين من محامييني والتي توجد اتفاقية بيننا أشتركا في المؤامرة ضدي وخانا شرف المهنة ومنهم االمحامي/ حسين لوتاه حيث نصب علي بمبلغ ثلاثمائة وخمسة وسبعون الف درهما والمحامي /خليفة المفتول والذي خطط ودبر مع مدير الشركة ومدقق الحسابات الخاص بي ولا أعلم من هي الأيادي الخفية التي تحركهم وماهي مصلحتهم في أيذاء موكلتهم وخيانة شرف المهنة...

شاكرة لكم جهودكم
فايزة البريكي - لندن
 

* الى فادي النيروز  - نرحب بنشر مقالاتك شريطة ان ترسل الينا مباشرة من عنوانك الالكتروني الخاص ... ما وصلنا منك حتى الان هو روابط لمواقع نشرت لك بعض المقالات ولموقع خاص بك وطلبت منا نقلها عن تلك المواقع وهو امر لا نقوم به ولا نشجعه ... لا مانع لدينا من نشر مقالات سبق نشرها شريطة ان ترسل الينا مباشرة من قبل كاتبها

لقراءة البرقيات القديمة قبل سقوط بغداد انقر هنا
لقراءة البرقيات القديمة بعد سقوط بغداد انقر هنا
لقراءة البرقيات بعد اكتوبر عام 2004 انقر هنا
لقراءة برقيات عام 2005 انقر هنا
لقراءة برقيات عام 2006