لقراءة البرقيات القديمة قبل سقوط بغداد انقر هنا
لقراءة البرقيات القديمة بعد سقوط بغداد انقر هنا
لقراءة البرقيات بعد اكتوبر عام 2004 انقر هنا
لقراءة برقيات عام 2005 انقر هنا
لقراءة برقيات عام 2006

* الى عرب تايمز - من رئيس تحرير جريدة البلاد الجزائرية - ....


From : abdelkader djema <elbilad@hotmail.com
Sent : Friday, August 6, 2004 4:45 PM
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : توضيح


السيد الدكتور أسامة فوزي
الاخوة أسرة تحرير عرب تايمز
أود أن أعبر لكم بداية عن إعجابي بما تكتبونه وكل ما تنشره جريدتكم، لما فيه من جراة واحترافية.
لكني طالعت موضوعا للاستاذ زهير جبر يتحدى فيه أي" صحفي عربي ان يكتب ربع ما كتبه الاستاذاحمد الجمال" في جريدةالعربي الناصرية القاهرية، ثم قرأت نصّ المقال الذي تفضلتم بنشره كاملا، ودون أن أقصد الانتقاص مما كتب الاستاذ الجمال ولا التقليل من شجاعته وجرأته، يؤسفني القول أن الاستاذ زهير جبر لم يقرأ الصحافة الجزائرية ، لأنه لو قرأها لما كتب ما كتب، ولا أريد بأي حال من الأحوال أن أدخل في مقارنات عقيمة ولا جدال بائس، ولكني أردت فقط أن ألفت نظركم ونظر الاستاذ جبر ان في الجزائر تجربة صحافة مستقلة "حقيقية" وأن مساحة الحرية المتاحة لها أكبر مما يمكن لأي صحفي عربي أن يحلم به في بلد عربي,,,وآمل في الأخير أن تولى هذه التجربة شيئا من اهتمام زملائنا الصحفيين العرب في الوطن العربي وخارجه..
أخوكم
ع. جمعة
رئيس تحرير صحيفة البلاد اليومية الجزائرية.

 

* الى محمود - لندن - .... قلنا من قبل ... ونكرر اليوم ... ان الزميلين اسامة فوزي وزهير جبر لا ينشران مقالاتهما الا في " عرب تايمز " ... وهما لا يكتبان ولا ينشران في اية صحيفة مطبوعة او الكترونية ... ولا يشاركان في اية " غروبات " او حلقات نقاش ... وما ينشر موقعا باسميهما في بعض المواقع المشبوهة هو اما تزوير من قبل اجهزة مخابرات عربية او نقل عن موقع عرب تايمز وفي هذه الحالة يقوم الناقل بالاشارة الى عرب تايمز كمصدر ... وان لم يشر فتلك سرقة .

 * الى عايد مناع - الكويت - .... لا نريد ان نعلق على رأيك في الاتجاه المعاكس امام الاستاذ الدكتور الصحافي الكبير عبد الحليم قنديل مع ان مقدمة البرنامج قدمتك مسبوقا بلقب دكتور ولم تقدم عبد الحليم بلقب دكتور مع انه دكتور وطبيب وصحافي كبير .... بصراحة اسلوبك في الحلقة كان اسلوبا شوارعيا يثير تساؤلات حول مستواك الثقافي الحقيقي ... ثم ما هذه الاقليمية البغيضة التي تفوح من كلامك .... وما هذه المواعظ التي تكيلها للناس ؟ ... هل نسيت ان صحفكم هي التي كانت تتغزل بصدام وان شيختكم سعاد الصباح هي التي تمنت ان تتزوج سيفا عراقيا !! .... عن اية ديمقراطية تتحدث يا رجل .... انتم يحكمكم رجل ركب ثلاثة ارباع نسوان الكويت بما فيهم امك ... وتعريسه كل يوم خميس لا زال قائما الى يومنا هذا بفضل حبوب الفياغرا .... لذا وفر مواعظك لنفسك وفتش عن ابيك الحقيقي اولا !!! والى الدكتور عبد الحليم نقول :" يا رجل ... لا يجوز ان تشترك مع هذه الحثالات في برامج حوارية ... فأنت بهذا تنتقص من نفسك ... هؤلاء اعتادوا ان يلاط بهم من صدام وغير صدام وقامة اتخن شنب فيهم لن تطاول حذاء اصغر صحافي مصري ".

* االى محمود - عمان .... وصلتنا رسالتك حول المدعو خالد شاهين ربيب رئيس المخابرات السابق سميح البطيخي والمشرف على شئونه المالية والادارية والنسائية ....  ولكن لم تصلنا الوثائق ... ونحن بالانتظار.

* االى عرب تايمز - من ابناء عدن ....

 From : aden <adeni1@blueyonder.co.uk
Sent : Wednesday, July 28, 2004 11:26 PM
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : من ابناء اليمن الجنوبي المحتل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني واخواتي الاعزاء
اننا ابناء الجنوب اكثر الناس ضرر من حكم علي عبدالله صالح
اننا في الجنوب محرومين من كثير من حقوقنا اليمنية؟
اننا نشعر بل هو الواقع اننا يمنيين من الدرجة الثانية.
الم نكون يوم من الايام نملك دولة ذات سيادة؟
لماذا هذي التفرقة ايهاالسنحاني؟
لماذا لم تعدل بين الشماليين والجنوبيين؟
لماذا ميزة الشماليين عن الجنولببن؟
لقد كنا قبل الوحدة شعب واحد وحكومتيين والان وبعد الوحدة اصبحنا شعبيين وحكومة واحدة؟
هل انت مستفيد من هذي التتفرقة بين ابناء الحكمة اليمانية؟
لقد صبرنا عليك عشر سنين ولم تغير اي شي في الجنوب والان اننا نخيرك بين ان تترك السلطة للشعب اليمني الواحد وان تعطي الشعب حرية تقرير المصيراو تتركنا نعيش كما كنا يمن شمالي ويمن وجنوبي.
لقد اوصلتنا سياستك الفاشلة الى الجحيم وماسيشهدة اليمن في المستقبل من اي فتن فوالله انك انت المسؤل امام الله اولا وامام الشعب ثانيا فكلكم راعي وكلكم مسؤل عن رعيتة.
فوالله العظيم اننا يابناء الجنوب لم نتوحد مع الشمال غصب عنا في عام 90ولكن برغبتنا وحبنا في الوحدة الذي كنا نحلم فيها من زمان. ولم نتوقع يوم ان يتحول الحلم الى سراب.
فاياعلي وياراعي اتقي الله فينا ؟واتقي غضب الشعوب ؟
ولكم مني الف سلام

* االى عرب تايمز - جنين .... انا ام عندي ثمانية اولاد وزوجي مريض ولم يعد بامكاننا دفع فاتورة الكهرباء او ايجار المنزل وليس لدينا اي معيل اخر واحتاج الى المساعدة خاصة وان الاوضاع المعيشية في جنين صعبة جدا يمكن الاتصال بنا على الرقم التالي وجزاكم الله كل خير اختكم ام علاء0097259742151

* االى علاء ابو منتصر - المانيا .... مقالك لم يصل الينا لاننا لا نفتح الملفات المرفقة مع الرسائل .... حاول اعادة ارسال المقال كرسالة وليس كملف مرفق .

* االى فلاح مدادحة - عمان .... نتفق معك ان ظهور مغنية مثل نانسي عجرم بلباس عار امر عادي ويتم في جميع الدول العربية يوميا ... وتقول : لماذ عملتم من الحبة قبة في الاردن ؟ .... وجوابنا يا شاطر ان نانسي لم تظهر شبه عارية في نايت كلوب او في احد ملاهي عمان الليلية وما اكثرها .... لقد ظهرت عارية في مهرجان ثقافي يقام باسم الوطن ويحضره الاف الناس من النساء والاطفال والشباب المراهقين ليتعرفوا على ثقافة الامة ... فهل اصبح عرض افخاذ نانسي عجرم بهذا الشكل جزءا من ثقافة الاردنيين ؟

* االى جريدة شيحان - عمان .... هل سيظل مقال رئيس الوزراء الاردني في مدح الملك على موقعكم الى الابد .... ام انه سيظل منشورا الى ان يتم طرد المذكور او تغييره ؟ ولكم عيب .... استحوا .... الصحافة لها اصول واداب يا بقر .

* الاخ مواطن كويتي - الكويت .... يا اخي هلكتونا بأميركم جابر .... وجابر هذا لم يكمل تعليمه المدرسي وان كان قد دخل فصل محو الامية في مدرسة المباركية ... ونظرا لانه كان ابن الحاكم احمد الجابر فقد سلموه عام 1949 قيادة الامن العام ولانه حمار في الحساب والرياضيات عينوه مديرا للمالية التي اصبحت وزارة وبعدها اصبح اميرا لكم يتزوج كل يوم خميس من فتاة بكر ويقال انه خلف ثلاثة ارباع سكان الكويت .... والله اعلم .

* الى حركة التحرر العربية الديمقراطية  .... لم تجدوا في لجنة الصياغة التي شكلتموها بعد مؤتمركم الاخير في لبنان الا المدعو حسن قايد ممثلا عن الامارات ؟ المذكور اولا ليس اماراتيا وهو ثانيا ضابط مخابرات تسبب في سجن عدد من الكتاب والصحفيين واغلاق جريدة صوت الامة وهو مشبوه وسمعته في جامعة الامارات مثل الزفت وشهادته مشكوك فيها وهو لص فقد سرق فصلا كاملا من كتاب الصباغ عن الامثال الشعبية في الامارات ونشره في كتابه وكتبت الصحف الاماراتية في منتصف السبعينات عن هذه الفضيحة ... فكيف اصبح هذا النغل داعية للتحرر !!

* الاخ محمد - فينا .... نشرنا للشكوى المرسلة الينا سيسيء اليك .... نقترح عليك التقدم بالشكوى للسفير الاردني في فينا وهو الدكتور محي الدين توق ... السفير رجل محترم واستاذ سابق في الجامعات الاردنية وهو الاقرب الى فهم مشكلتك مع تحياتنا لك ... وللدكتور توق


*  الى عرب تايمز - من مطارزي اماراتي ... ورد عليه.

From : adel gebran <adel_gebran@yahoo.com>
Sent : Friday, July 23, 2004 3:42 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : اسرار في غاية السرية والكتمان



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابدأ رسالتي بتعريفي اليكم
انا ودون خجل احد المطيرزية في الامارات ووصلت علاقتي بشيوخ الى حد كبير جدا ولكن حصلت ظروف ومشاكل معقدة (بصراحة طمعي الزائد) الى فقد الثقه مني وعزلي من اهم وظائفي بل ولكبر المشكلة نفذت بجلدي منهم بعملية تهريب تمت بمبلغ 20000 الف درهم الى الدول المجاورة المهم انا من متابعي عرب تايمز واكثر ما اتابعه موضوع وفضائح الشيوخ في الامارات وبذات الفاطميين(اولاد النيدو)الان ما اريده اتفاق بيني وبينكم حيث واني املك سجل وملفات وفضائح لم تصلوا لها بكل مجهوداتكم السابقة وانها ستكون صاعقة بنسبة للاماراتيين لديا فضائح بالصور ما اريده موافقة مبدئية ومحادثة بالماسنجر لاعلم كيف ومتى والمطلوبب كوني لااكذب وواقعي وليس لدي وقت للفراغ  هذا ايميلي
وشكراا
المجهوووووووووx12

ورد من عرب تايمز
شكرا على العرض غير المغري .... فنحن لا نشتري الشيخ زايد نفسه بدولار واحد فما بالك بأسرار احد مطارزيته !!

 

*  الى عرب تايمز - من غزة

From :  rem999@hotmail.com
Sent : Tuesday, July 20, 2004 7:59 AM
To :
arabtimesnewspaper@hotmail.com


بسم الله الرحمن الرحيم

خاص للأستاذ أسامة فوزي
هذه رسالة خاصة  بخصوص أحداث غزة الأخيرة وهي كالتالي:
أن أبو عمار أراد ضرب مجموعة دحلان بعد رسوبه في الانتخابات الفتحاوية فأصدر أوامر لموسى عرفات أن يبحث عن منفذ للمخطط وفعلا وجد موسى عرفات محمود نشبت المرتزق الذي تقاضى كمشة من ألوفات الدولارات لكي يقوم بنبش الوضع عن طريق خطف غازي الجبالي الذي تبرع لمجموعة محمود نشبت قبل وقت قليل بعشرين بندقية من نوع كلا شن وثمانية ألاف طلقة وخمسة وعشرين ألف دولار من حساب الجبالي الخاص حيث قام محمود نشبت بإقامة غداء لغازي الجبالي في منطقة الزوايدة وحين وصول الجبالي قام محمود نشبت ومن معه بإطلاق النار على الموكب وخطف غازي ونقله لمخيم البريج بعد ذلك
هذا مع العلم أن محمود نشبت مسؤل عن تصوير بعض التجار وابتزازهم مقابل أموال
الرجاء يا أستاذ أسامة نشر هذا الموضوع في عمود وسأكون ممنونة لكل وسأوافيك بكل ما هو جديد وسري للغاية



 

*  الى عرب تايمز - من القاهرة

From : walid <walid_inkawi@hotmail.com
Sent : Thursday, July 22, 2004 10:08 AM
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com
 



بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي لكم واشكركم على قراة الرسالة
قد يكون موقعكم غير مخصص لمثل موضوع الرسالة و و لكن ليس لي من وسيلة اخرى
انا وليد عصام عنقاوي من فلسطين من الضفة الغربية
طالب في الجامعة وقد ساءت الظروف الاقتصادية بي بعد الانتفاضة مما اضترني الوضع الى مد يد العون من كل الجهات المعنية ولكن ما من مستجيب علما باني ادرس في مصر و قد انقطع تمويل الاهل لي منذ سنتين لسوء الحال في فلسطين وانا في حيرة من امري اما الرجوع الى فلسطين وتدمير كل ما تعلمته او الاستمرار ولكن الاستمرار بدون تمويل لا يجدي نفعا
ارجو من سيادتكم دعمي ماديا وذلك لاستمراري في الدراسة

وليد عصام ديب عنقاوي
البنك العربي
رقم الحساب 573744
جمهورية مصر العربية فرع السادس من اكتوبر
واذا كانت لديكم اي استفسارات اومطلوب اي وثائق تثبت صحة
الوضع المادي عنواني هو

walid_inkawi@hotmail.com
اشكركم ودمتم ذخرا للوطن والامة العربية

 

*  الى عرب تايمز - من الكويت ....

From : hani@alsaraf.com.kw
Sent :
Tuesday, July 13, 2004 9:12 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : 

الاخ رئيس التحرير .... كتبتم عن اوكار الدعارة في الامارات ونسيتم الكويت ... في كل حي من احياء الكويت وكر دعارة وفي كل يوم نقرأ ونسمع عن جرائم اغتصاب حتى بين المحارم ومعظم المجرمين من الجنسية الكويتية ومع ذلك لا تذكر الصحف جنسياتهم اما عندما يكون مرتكب الجريمة عربي ينشرون اسمه وجنسيته وهناك تركيز على الفلسطينيين او من بقي منهم في الكويت مع ان الفلسطينيين هم الذين بنوا الكويت ... لقد قرأت ما كتبتموه عن فؤاد الهاشم الذي نسميه نحن فؤاد الحاقد فهو يشتم الفلسطينيين بمناسبة ودون مناسبة ويحرض عليهم ايضا وهو يحظى برعاية وحماية من احدى شيخات ال الصباح ... يا ريت لو تركزوا قليلا على اوضاع العرب في الكويت وعلى فضائح ال الصباح كما تركزون على فضائح ال نهيان وال المكتوم .... واذا كانت مصادركم شحيحة انا على استعداد لتزويدكم بالاخبار .... وعلى استعداد لمساعدتكم في تطوير موقعكم على الانترنيت لانه مجال تخصصي .

اخوكم H.Y

*  الى محمود سعد - لندن .... مشاركتك في برنامج رزان مشاركة هايفة أوي .... تحولت من محاور الى كومبارس .... بدليل ان وجودك وعدمه في البرنامج سيان .

*  الى عرب تايمز من عمان - الاردن ....

From : anafromjordan@yahoo.com
Sent :
Tuesday, July 13, 2004 5:41 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : من هو عامر مخيمر الحنتولي؟

السيد رئيس التحرير
قرأت المقال الذي كتبه الاستاذ زهير جبر عن موقع وجريدة ايلاف وفاجأني بما ورد فيه من معلومات لناحية ارتباط الموقع بالامير سلمان بن عبد العزيز .... نحن هنا في الاردن وفي الوسط الصحافي على قناعة تامة ان الموقع مرتبط بالمخابرات الاردنية وليس بالامير سلمان ومراسل الموقع في الاردن المدعو عامر مخيمر الحنتولي هو اسم مستعار ولا يوجد بين الصحفيين الاردنيين وحتى الهواة منهم شخصا بهذا الاسم وبقليل من الذكاء في قراءة وتحليل ما يكتبه عامر الحنتولي ستجدون انه يقوم بالدفاع عن المسئولين الاردنيين وعن الاجهزة الامنية والعسكرية والاشادة بها وموقع ايلاف هو الوحيد الذي تبنى الدفاع عن الحكومة الاردنية فيما يتعلق بفضيحة المنحة النفطية الكويتية .... راجعوا الاخبار والمقالات السابقة لعامر الحنتولي ستجدون انها مصاغة اما كبيان رسمي او كتقرير مخابراتي وهو ما دعانا في الاردن الى الاعتقاد ان موقع ايلاف له علاقة بالمخابرات الاردنية وهو من المواقع الاخبارية القليلة المسموحة في الاردن والتي لا يمارس الحظر عليها مثل موقعكم ... ولا حظوا ايضا ان الموقع يركز حملته على سوريا او السلطة الفلسطينية كلما وقع خلاف بين الاردن واحدى هاتين الدولتين.

أخوكم (..................) عمان - الاردن
ملحوظة : لا مانع من نشر الايميل ولكن ارجو عدم نشر الاسم لاسباب تعرفونها .

*  الى عرب تايمز من ليبيا ....

From : libya libya
Sent : Wednesday, July 14, 2004 1:28 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com


تحيه طيبه وبعد
انا شاب من ليبيا عمرى 33 سنه اعمل برتبة (.......) فى الامن الليبي ارغب فى الانشقاق عن حكومة الفاسد القذافى  علما انى كلفت بعدة مهام داخل وخارج ليبيا الان سيدى الفاضل بالله عليك دلنى كيف اعمل هل اقدم لجوء فى احد السفارات هنا ام ماذا افعل ولكم منى جزيل الشكر
 

*  الى عرب تايمز من غزة ....

 

From : castro cas <castro_cas2002@yahoo.com>
Sent : Tuesday, July 13, 2004 4:24 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : شيخ مقرئ في السلطة الوطنية الفلسطينية على راس وفد لفرقة للفنون والرقص الشعبي

صحيفة الدار والتي تصدر في قطاع غزة نشرت في عددها السادس يوم السبت الرابع من تشرين اول 2003 وتحت عنوان فنان بدرجة ما جستير في العلوم الصحفيه وصاحب اول اغنية في انتفاضة الاقصى الاخيره ويطلقون علية مطرب التوغلات الاسرائيليه وايضا فنان الثورة وصاحب اشهر اغاني الانتفاضة ويتم استبعاده من قياده الفرقة الفلسطينية للفنون والتراث وتوكل المهمة الى شيخ مقرئ وامام جامع ويدعى الشيخ ياسر والمصيبة انه يمثل فلسطين في فنلندا بدعوة من السفير الفلسطيني هناك زهير الوزير ويسافر على راس هذا الوفد والمكون من عدد من الشباب والشابات وبعد انتهاء الرحلة الفنية يذهب الشيخ المقرئ الى باريس في رحله استجمام ويترك الشباب والشابات لوحدهم يعودو ادراجهم عبر القاهره في رحلة شاقة والغريب ان هذا الشيخ مازال على راس هذه الفرقه الفلسطينيه للفنون . وهل تجد اخي رئيس التحرير فسادا اكتر من هذا العهر ان يكون شيخ مقرئ رئيسا لفرقة للرقص الشعبي واوليس بشر البلية ما يضحك والاغرب ان هذا الحدث في هيئه ممنوع فيها الغلط وهي هيئة التوجيه السياسي والوطني في السلطة الوطنية الفلسطينية


 

*  الى عرب تايمز من غزة ....

 

From : Reem Fathi <arabia3030@yahoo.com>
Reply-To : arabia3030@yahoo.com
Sent : Tuesday, July 13, 2004 6:13 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : تعقيبا علي المقال: الحقيقة المؤلمة

 


السادة العاملين في عرب تايمز المحترمين:
الرجاء نشر مقالي هذا في موقعكم كتعقيب علي مقال أحد الأخوة القراء عن حقيقة منطقة غزة الصناعية و شكرا للجميع.
إن ما جاء في هذا المقال صحيح تماما بل و يوجد الكثير من الحقائق الهامة التي لم تذكر والتي تدين السلطة لسماحها لشركة باد يكو و أمثالها من الشركات التي توضع حول ظهورها بعد اتفاق اوسلو اللعين مباشرة موضع شك في هويتها الحقيقية و توضع ألف علامة استفهام حول هؤلاء الأشخاص اللذين يقوموا بصرف مبالغ باهظة لإنشاء شركات خمس نجوم مديرها العام يتقاضى راتب عشرة ألاف دولار شهريا في غزة !! هل هذا يعقل؟؟هل يصدق إنسان عاقل أن هناك مستثمر فلسطيني يضع عشرات الملايين من الدولارات في مشروع نسبة احتمال نجاحه لا تتعدي 40 % وهذا حسب تصريح وزير فلسطيني سابق لأحد العاملين في حفظ النظام الأمني في منطقة غزة الصناعية!!

الواقع أن أي إنسان عاقل يستنتج أن هذه الشركة مملوكة لاسرائليين من الباطن و ظاهريا يظهر اسم منيب المصري -- والمعروف ببخله وحرصه الشديدين وانه لا يدفع دولار قبل أن يتأكد انه سيتضاعف علي الأقل ثلاث مرات كما حصل عندما ساهم في شركة الاتصالات الفلسطينية,, الوحيدة علي الساحة والتي تجني أرباح خيالية كل عام --وكذلك ظهرت بعض الأسماء مثل فاروق طوقان والذي يمتلك شركات مقاولات كبرى في احدي دول الخليج.

كيف لهؤلاء أن يجازفوا بصرف ملايين الدولارات في غزة علي مشروع احتمال كبير أن يفشل بسبب الأوضاع الأمنية السيئة والتي تزداد سوءا يوم بعد يوم و باد يكو ما زالت تدفع رواتب ضخمة للسيد الجابر وأتباعه ورحلات الاستجمام التي يقوم بها . مازالت الشركة تعمل و تنفق بنفس الاسلوب بالرغم من أن المنطقة لم تعمل كمنطقة حرة معفاة من الجمارك كما وعدت الشركة أصحاب المصانع ولم يأخذ المستثمرين الفلسطينيين المزايا التي من المفروض توفيرها لهم كالإعفاء الضريبي والجمركي وبعضهم لم يأخذوا حتى تصريح مفتوح لدخول إسرائيل --- احدي المزايا عند الاستثمار في منطقة غزة الصناعية هو عمل تصريح دائم لصاحب المصنع لدخول إسرائي --- كل ما أخذوه هو سيارة معفاة من الجمارك .لقد توقف بعض أصحاب المصانع الفلسطينيين عن الدفع لأنهم لم يستفيدوا كما وعدتهم شركة باد يكو و المستفيد الوحيد هي المصانع الإسرائيلية وأيضا الفلسطينيين الذين لهم شركاء اسرائليين فقط !!! توقف أصحاب المصانع عن الدفع و مازالت باد يكو تعمل و تنفق علي الوفود الأجنبية الذين يحضروا لرؤية المشروع الذي تسميه باد يكو مشروع السلام و هو في الواقع مشروع الاستسلام و الذل والعنصرية ضد أبناء الشعب الفلسطيني المسكين.

يجب علينا جميعا كمواطنين فلسطينيين شرفاء أن نساهم في كشف الحقيقة للشعب و مساعدته لفهم الأمور كما هي وليس كما تم طرحها إعلاميا...و يجب علي كل إنسان شريف يحترم نفسه ويحمل بعض الولاء لوطنه و لأرواح الشهداء الأبرار اللذين دفعوا حياتهم ثمنا لكرامتنا ,أمثال الدكتور عبد العزيز الرنتيس رحمه الله , يجب عليه أن لا يعمل في المنطقة الصناعية مهما كانت الإغراءات خاصة عناصر الأمن اللذين يقوموا بحراسة الصهاينة اللذين يقومون بقتل أبناء شعبنا و سرقة أراضينا. أعتقد أنه إذا توقف الجميع عن العمل في هذه المنطقة المشبوهة سوف تنتهي الشركة و بالتالي تغلق المصانع الإسرائيلية ..اعتقد أن كل بيت فلسطيني تقريا قدم شهيدا أو اكتر في هذه الانتفاضة المباركة أوأن له ابن أسير في سجون الاحتلال ...فكيف يقبل من قتل الصهاينة أخاه ,ابن أخاه أوابن عمه أو سجن أحد أقاربه وعذب ظلما ,كيف يقبل العمل في هذا المشروع الذي يخدم مصالح الصهاينة و بعض الفلسطينيين العملاء الذين ينطبق عليم القول مصائب قوم عند قوم فوائد.

لقد أخذوا يافا, حيفا, المجدل, يبنا, اللد و الرملة وجميع مدننا و قرانا و شردونا و جاءوا الآن إلي غزة ليمارسوا أبشع أساليب التشريد و القتل و تجريف و سرقة الأراضي و إقامة منطقة صناعية يعمل فيها أبناء شعبنا عبيد للصهاينة !!! أنا يا أخواني مع إقامة منطقة صناعية لكن أن تكون فلسطينية مئة بالمئة..لماذا مصانع إسرائيلية داخل غزة؟؟ لماذا صهاينة يقطنون المستوطنات و يحاطون بحراسة مشددة من الأمن الوقائي في غزة؟؟؟ إن الدول المانحة لا تشترط وجود اسرائليين لدعم مشاريعنا الفلسطينية والدليل وجود الكثير من المشاريع التي نفذتها الدول المانحة فلماذا إذن تم عمل منطقة للمصانع الإسرائيلية في غزة و لم يتم عمل منطقة صناعية حرة فلسطينية فقط لتشغيل أبناء الشعب الفلسطيني؟؟

ومع هذا تناشد السلطة العالم لمساعدتها لإخراج اليهود من غزة وفك المستوطنات و هي بدعم هذا المشروع اللعين تدعم الاحتلال و تزيد تواجد الصهاينة في عزة؟؟ فعلا إن شر البلية ما يضحك .
هل يستطيع عبد الرحمن حمد أو دحلان أو منيب المصري أن يجيبني علي هذا السؤال: كيف يمكن لنا دحر الاحتلال و المنطقة الصناعية عند كارني بها مئات من الصهاينة و اللذين هم القتلة و اللصوص و المستوطنين و مغتصبي وطننا الحبيب ام أن بيت حانون بلدة عبد الرحمن حمد ليست تحت الحتلال؟


 

*  الى عرب تايمز من غزة ....

From :
Sent : Thursday, July 8, 2004 9:45 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : الحقيقة المؤلمة : عملاء بمباركة السلطة الفلسطينية


ان منطقة غزة الصناعية والواقعة عند معبر كارني شكل جديد للاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة و زيادة لذل أبناء الشعب الفلسطيني المقهور. لقد قامت السلطة الفلسطينية بمنح قطعة أرض بمساحة 500 دونما (( بعض هذه الأراضي تم أخذها عنوة من الأهالي)) لشركة باد يكو المملوكة للسيد منيب المصري تاجر السلاح المعروف والذي يمتلك نسبة كبيرة من الأسهم في شركة الاتصالات الفلسطينية. وقد قام بهذه الجريمة وزير الإسكان السابق ,عبد الرحمن حمد, والذي سرق أراضي حكومية عند مستعمرة نتساريم بمباركة ياسر عرفات و المعروف بعشقة الشديد للصوص و معدومي الضمير.

إن منطقة غزة الصناعية والتي امتلأت بالمصانع الإسرائيلية البحتة أو الإسرائيلية الفلسطينية أو الإسرائيلية الأمريكية لهي نوع جديد من الذل و الاستعمار بمباركة السلطة والتي شكلا فلسطينية لكن مضمونا اسرائيلة أمريكية بحتة. يعمل في هذه المصانع المئات من الشباب و النساء بأجور زهيدة جدا تتراوح من 30 ال40 شيكل في اليوم الواحد في الوقت الذي يتقاضى نفس العامل الفلسطيني ما يتراوح من 120 إلي 150 شيكل في اليوم داخل تل أبيب .

والمصيبة أنه عندما يتم عمل برنامج ترويجي للمنطقة ليعرض علي الدول المانحة لجمع منح و معونات و تسهيلات للمنطقة الصناعية بحجة أن المنطقة تم إنشاؤها لتقليص البطالة و تشغيل الأيدي العاملة, يتم إجبار العمال علي أن يجيبوا علي أسئلة الصحافيين عن الأجور بأنهم كحد ادني يتقاضوا 80 شيكل يوميا!! لقد عملت هناك فترة و سمعت و شاهدت ما ادمي قلبي, العديد من خريجي الجامعات يعملون لساعات طويلة بأجور زهيدة في مصانع العدو و ذلك بمباركة السلطة !!

لقد شاهدت أصحاب المصانع الاسرائيلين وهم محاطين بحماية الأمن الوقائي بأوامر من دحلان في الوقت الذي يقوم فيه الاسرائيلين بقتل أطفالنا وهدم بيوتنا و تشريد أهلنا بمنتهي الذل ونناشد وندين ونستغرب كيف أن العرب الذين يشاهدون كل هذا عبر شاشات التلفزيون لا يقوموا بأي إجراء تجاه العدو!! فليقم السيد دحلان و السيد منيب المصري أولا بذلك ليحتذي به الأخوة العرب, فلنحترم أنفسنا حتى يحترمنا الآخرون.

لقد قام السادة المحترمون أعضاء مجلس إدارة باد يكو بتعيين عبد المالك الجابر والذي عمل لمدة قصيرة كمدير عام (( لأنه صديق شخصي لوزير الصناعة الفلسطيني آنذاك, سعدي الكر نز)) في هيئة المناطق الصناعة ((وكان و لازال مكروها جدا من العاملين في الهيئة )) والذي يتمتع بعلاقات جيدة جدا مع الاسراتيليين و مع بعض المسئولين الفلسطينيين أمثاله (( و للأسف أمثاله كنيرون جدا في السلطة )). لقد عاد هذا الرجل من كندا يحمل الجنسية الكندية ((أعتقد هذه احدي أهم مؤهلاته بعد علاقاته الممتازة مع الاسرائيلين)) و قام بالزواج من رانيا غوشة ابنة أخ القيادي السابق في حماس إبراهيم غوشة ليغطي بذلك علي علاقاته المشبوهة بالطرف الإسرائيلي.

السيد الجابر يتقاضى راتب خيالي مع امتيازات كانت حلم بالنسبة لرجل مثله ,لا يعلم ابسط مباديء الإدارة, حوالي ثمانية ألاف دولار أمريكي, هذا منذ تعيينه منذ حوالي 5 سنوات. أعتقد الآن يزيد راتبه عن العشرة آلاف دولار, طبعا فهو يقوم بحل أي مشكلة تتعلق بالاغلاقات الناتجة عن الوضع الأمني السيئ و ذلك لما يتمتع به من علاقات ممتازة مع الجانب الإسرائيلي (( كما تطلق السلطة و شركة باد يكو علي الصهاينة)).

لقد قام السيد الجابر بجمع أقاربه و أقارب زوجته و أصدقاؤه حوله ((كما يفعل كنير من المسئولين في السلطة )) و قام بتسليمهم أهم المناصب في الوقت الذي قام فيه بتهميش الموظفين الأكفاء فقط لأنهم من غزة و ليس من الضفة الغربية و ليس من أتباعه, و خير مثال علي ذلك السيد المهندس إسماعيل أبو العلا و المعروف بنزاهته و خبرته الطويلة في العمل في احدي دول الخليج.

لقد قام الجابر بوضع زوجته المحامية المبتدئة مستشارة قانونية للشركة ((لأكون دقيق قام بوضع شركة قانونية تعمل فيها زوجته )). وغالبا ما يقوم الجابر باصطحاب زوجته في جمع رحلاته الترويجية للمنطقة الصناعية ((طبعا لأن الشركة تقوم بكافة النفقات المتعلقة بسفرياته لأنه يعمل كمدير عام و كمدير تسويق للشركة)). شركة بيدكو تقوم بجمع المنح والمعونات للمنطقة الصناعية بحجة توفير فرص عمل لأبناء الشعب الفلسطيني ليقوم أمثال الجابر برحلات ((يعي أنها رحلات عمل)) لأوروبا وأمريكا بصحبة زوجته وربما حماته أيضا. هل يعلم هذا السيد غوشة, المناضل الفلسطيني والذي يدعي أن الهدف مصلحة الشعب الفلسطيني فوق كل شيء.

لازال الكثير مما اعلمه ومما رأيته ومما ارق نومي في جعبتي, وأعتقد أن كشف الزيف و النفاق و بعض الحقائق المهمة هي نوع من أنواع الجهاد وان كنت أتمني أن أقدم لوطني الحبيب أكثر من ذلك..أود من كل إنسان شريف يقرأ هذا المقال أن يتحقق مما أقول و أن يساهم في كشف الخدع و حماية أبناء الشعب الفلسطيني و إسقاط هذه الشركة الملعونة ..يجب أن يفهم العاملين في هذه الشركة,الشرفاء طبعا, و كذلك العاملين في المصانع أنهم بذلك يدعموا الاحتلال و يساعدوا السلطة في أعمالها الهادفة لإذلال الشعب. ز أخيرا لنتذكر دوما أن الله لا يغير مل بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

أدام الله جميع العاملين في هذا الموقع الرائع و أمثالهم ذخرا للأمة العربية.
أرجو عدم نشر تفاصيل الإنترنت, السير فرالمركزي أوالدولة المقيم فيها و لا مانع من نشر الايميل.
تحياتي للجميع و إلى اللقاء في مقال آخر إنشاء الله.


 

*  الى عرب تايمز من غزة ....

 

From : misha koznetsov <koznetsov@yahoo.co.uk>
Sent : Tuesday, July 6, 2004 4:03 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : fadaeh


الأخ العزيز اسامه فوزي ارجو نشر التالي
سلطه التعاريس
عاش الوطن و عاشت فلسطين حرة من النهر الي البحر و لكن في ظل هذه القياده الملعونه لا يمكن ان تكون كذلك المدعو عبد الله عبد المنعم وكيل وزاره التربيه وا لتعليم و هو عديم التربية والأخلاق , فإذا أردت أن تصبح مديرا أو مدرسا فما عليك إلا أن تدفع لهذا الحقير ما تقسم من المال فيتم الموضوع. هذا الشخص كان مطلوبا للمقاومة الوطنية في الإنتفاضة الأولى ولوحق وسافر الى الخارج ومن ثم عينه الأخ القائد الرمز ( أخو الشر...ة) وكيلا لوزارة التربية و التعليم . هذا الشخص هو من قرية إسمها حمامة في فلسطين 1948أي بلديات محمد دحلان وهذا الأخير وفر الدعم لوكيل الوزارة فهذا أمر عادي في ظل سلطة المحسوبية . فحتى في التعليم يعين من ليس على قدر من التعليم يكفي أن تكون من حمامة أو دفعت أكثر فعاشت التربية والتعليم. هذا الشخص عين ولده أسامة مديرا في وزارة الصحة العتيدة وهو حاصل فقط على دبلوم سنتين فني بصريات من أكرانيا ( وألله أعلم كيف أخذ هالشهادة ) فعاشت وزارة الصحة , ومن ثم فتح له مركز للبصريات بعشرات آلاف الدولارات فعاشت فلوس الرشوة , هذا المحل يستخدم للتعرسة وخلافه وأجهزة الأمن على علم بذالك فعاشت أجهزة الأمن . كيف يعين هذا الشخص مديرا في وزارة الصحة ومئات الأطباء والجامعيين عاطلين عن العمل وهم أحق من التعاريس .
إبنه ألآخر محمد طبيب خريج أكرانيا وما أدراك ما أكرانيا. بدأها أولا في مدينة فينيتسا في أكرانيا ولم يفلح , فأشترى شهادة وكأنه أنهى سنة أولى ثم إنتقل الى جمهورية ملدافيا ودرس في جامعة كشنيوف وحدث معه نفس الشيء إذ قضاها في عمل التعاريس , فإشترى شهادة أخرى وكأنه أنهى سنة خامسة ثم إنتقل الى جامعة تشرنفتسي في أكرانياوأنهى بحمد الله وحفضه شهادة الطب ثم عاد مظفرا الى فلسطين الحبيبة فعين رأسا بعد إنتهاء سنة ألإمتياز طبيبا في مستشفى ناصر في قطاع غزة وهو لا يفقه الألف من كوز الذرة , وليذهب الأطباء اللآخرين الى الجحيم , وكيف لا وأبوه وكيل الوزارة ( حكلي تحكلك) فعاشت السلطة وعاست الثورة و عاش الوطن تحت قيادة الرمز .
 

*  الى عرب تايمز ......

From : ABDELKARIM ABDELKARIM <abd20001@msn.com>
Sent : Saturday, July 10, 2004 11:45 PM
To :
<arabtimesnewspaper@hotmail.com




كثر الحديث عن شبكات الدعارة في الخليج وخصوصا دبي حتى وصلت هذه القضية الى عرضها بشكل رئيسي في احدى الافلام الامريكي الجديدة واسمه spartan موجود على ديفيدي في محلات تاجير الافلام الامريكية فقط احببت ان الفت انتبهكم الي هذا الموضوع من كثرة الكلام عنه في جريدتكم انصحكم بمشاهدة الفلم فهو فلم سياسي ضرب عصفورين بحجر الاول يبين كيف ان حاشية الرئيس الامريكي فاسدون وانه هو فاسد وكذلك يسلط الضوء على شبكات الدعارة في فنادق دبي وغيرها

والسلام عليكم
موقع الفلم http://spartanthemovie.warnerbros.com/


 

*  الى فكري علي - الكويت .... اذا انتهى شهر يوليو تموز الحالي ولم يصلك اشعار بفوزك في اللوتري - يانصيب الفيز الامريكي - فان هذا يعني انك لم تفز ويمكنك الاشتراك مجددا في اللوتري .... تابع عرب تايمز لاننا سننشر تفصيلات حول الاشتراك باللوتري .

*  الى يوسف القرضاوي - لندن .... الفلسطينيون لا يحتاجون الى فتوى منك للدفاع عن ارضهم .... لماذا لا توفر فتاويك لاصحابك الحكام .... مثلا : لماذا لا تفتي بكفر حاكم قطر الذي فتح لاسرائيل سفارة .... ولماذا لا تصدر فتوى ضد تبذير المليارات من اموال العرب والمسلمين في فنادق دبي واسطبلات الشيخ محمد بن راشد في بريطانيا ؟ نحن نعلم ان هؤلاء سدوا بوزك بملايين الدولارات ولا زالوا يسدون .... لقد سافرت الى قطر للعمل كمدرس في مطلع الستينات واصبحت اليوم من اصحاب البنوك واطيانك تملأ الارض .... فهل هذه الثروة جمعت من تحويشات مرتباتك ؟ ولماذا لا تكفي تحويشات غيرك من المصريين في قطر - ومنهم من يعمل طبيبا او استاذا في الجامعة - لشراء شقة عادية في القاهرة ؟

*  الى المحامين الاردنيين هاشم غرايبة ومحمد الرشدان ورائد غزاوي - عمان .... المحامون العراقيون اولى بالدفاع عن صدام ... اما انتم فسجون الاردن تغص بالاف الشباب ممن يحتاجون الى محامين " نشاما " فلماذا لا تشمر السواعد الا لصدام ؟

*  الى حمدي قنديل - دبي .... نتمنى على قلمك " الرصاص " ان يفتح بعض الملفات الساخنة في الامارات حتى تؤكد لنا انك لست مثل مديرك السابق الذي كان يكتب بقلم رصاص حتى " يمسح " ما كتبه بعد وصول تعليمات جديدة .... مثلا : دولة الامارات لا زالت بلا دستور .... وبلا برلمان .... و لرئيس الدولة 13 ابن يتولون اهم المناصب في الدولة .... مدخولات النفط تصب في حسابات شيوخ الدولة الخاصة .... ومعلمك محمد بن راشد ينفق مليارات الدولارات من اموال النفط على اسطبلات في بريطانيا ويقضي معظم ايام السنة في لندن وهو يركض مع البغال والجحوش .... ابناء الامارات من الاعلاميين محرومون من العمل في مؤسسات الدولة والكتابة في صحفها .... دبي تحولت الى ماخور للمومسات ... والشيخ زايد سيفتح سفارة اسرائيلية في ابو ظبي .... والاهم من كل هذا ان العرب العاملين في الامارات يعتبرون " ايانب " ولا يتمتعون بالحق الادنى من الحقوق ومنها مثلا حق العلاج وتعليم الابناء في مدارس الدولة

*  الى الشيخ صالح كامل - محطة ارت .... كليب " امسك حرامي " خفيف الدم خاصة وانك تنهيه بعبارة ان السرقة تعارض الاديان السماوية .... ترى : هل ينطبق هذا على ما فعلته زوجتك صفاء ابو السعود التي تبين انها تسرق 300 دولارا كل شهر من الحكومة المصرية ولمدة 4 سنوات حيث كانت - وفقا لاتهامات النيابة العامة في مصر - توكل شخصا للتوقيع نيابة عنها على كشوف الحضور والانصراف بحجة انها موظفة ولا تتوقف في الوزارة الا اخر الشهر لقبض المرتب .

*  الى الدكتور داوود سلماني - دمشق .... عرب تايمز لا تقبل ملفات مرفقة بالرسائل مهما كان السبب .... نرجو ان تعيد ارسال مقالك مباشرة وليس كملف مرفق .

*  الى ابراهيم نافع  - القاهرة .... ملاحقتك لزملاءك الصحفيين امام المحاكم لمجرد انهم خالفوك في الرأي والفرح بسجنهم امر مخجل ونقطة سوداء سوف تدخلك التاريخ من اوسخ ابوابه .

*  الى  عبد الهادي المجالي  - رئيس البرلمان الاردني .... هل امحلت ولم يعد في الاردن مشكلات تحتاج الى تدخل من البرلمان الاردني غير مشكلة تصنيع خواتم لاعضاء البرلمان وهل تكون من الفضة ام من الذهب وهل يعفى البرلمانيون من الجمارك ... الخ ... يا رجل عيب عليك .... تسريب الامتحانات وتهريب المنحة التفطية الكويتية الى بنوك خاصة في امريكا ووجود سجون سرية اجنبية في بلادك ... وتحول عمان الى ماخور باعفاء الشرموطات من دفع الضرائب .... اليست هذه القضايا أولى باهتمام دولتكم .

*  الى نون نون  - مجهول محل الاقامة .... مقالك الذي ترد فيه على الدكتور منتصر وصل الينا ولم ولن ننشره .... يا اخي : هل تريد ان تحاور الاخرين متسترا باسم " نون نون " ؟ ان لم تكن لديك الشجاعة لتحمل مسئولية رأيك وتوقيع مقالاتك باسمك الصريح فاترك الحلبة للاخرين واقعد مع القاعدين فذلك اكرم لك .... ولنا .

*  الى اياد علاوي  - بغداد .... اعترافك بالتعامل مع 17 جهاز مخابرات اجنبي في سبيل اسقاط نظام صدام حسين قد يكون مفهوما من باب " عدو عدوي صديقي " ... ولكن ما قولك في اعترافات نسبت اليك بالقيام بعمليات تفجير لدور سينما وباصات مدارس في بغداد كانت تغص بالاطفال ؟

*  الى عرب تايمز  - وزير التربية والتعليم الفلسطيني كان قوادا

From : tamir amir <amir_at2@yahoo.com>
Sent : Friday, June 25, 2004 1:54 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : This is Arafat's gang!

السادة المحترمون
أحببت أن أخبركم بأمر يدل على ما يتمتع به رجال عرفات من ماض عريق وحاضر عظيم ! هل تعرفون ماذا كان يعمل معالي وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني حينما كان يدرس للدكتوراة في سان فرنسيسكو في أمريكا؟ لقد عمل المسؤول الأول عن التربية والتعليم الفلسطيني في سانفرنسيسكو قوادا. ولهذا كان الرجل المناسب في االمكان المناسب في سلطة عرفات. يمكنكم التحقق من هذا الخبر من أصدقائه الذين درسوا معه في تلك الفترة. وشكرا لكم
تامر
فلسطين



 

*  الى جهاد الخازن  - لندن .... كثيرون يقولون ان مقالاتك الاخيرة تعكس مشكلات شخصية تمر بها في مجال العمل وفي مجال العلاقات مع السعوديين .... اعلانك الاخير باستعدادك لتقديم تقرير للشرطة السعودية عن معلومات متوفرة لديك عن مؤامرة القذافي خرج بك من دائرة المهنة الى دائرة اخرى اقرب الى عمل المخبرين .... او رجال المباحث .... طبعا .... يمكن لاي صحافي ان ينشر ما لديه من معلومات وقد تستعين اجهزة الامن بما ينشره ولكن ان يعرض صحافي مثلك مسبقا تقديم تقرير سري فتلك بدعة جديدة لم نعهدها من قبل .

*  الى القيسوني  - برنامج سوبر ستار .... حبذا لو تتعلم مخارج الكلم والنطق السليم .... احيانا تبدو وكأنك خواجا لا تحسن النطق باللغة العربية الفصحى .... نحن نعلم انك لم تكن مذيعا وانما عارض ازياء او " موديل " ولكن عملك الحالي يوجب عليك اتقان اللغة العربية الفصحى وان وجدت صعوبة في ذلك فعليك الاكتفاء بالعامية المصرية ولا داعي للفصحى .... الله يخليك !!

*  الى الياس الرحباني  - بيروت .... انت مسئول عن خروج رنين الشعار من المسابقة لانك طلبت من الكويتيين التصويت للمتسابق الكويتي والسعوديين التصويت للمتسابق السعودي .... هذه قاعدة خطيرة ستفرغ البرنامج من اهم ما فيه وهو التصويت للصوت الجميل وليس التصويت على قاعدة الجنسية وجواز السفر .... نرجو من ادارة البرنامج ان تمنع اية اشارات الى جنسية المتسابق مهما كانت جنسيته والاكتفاء بذكر الاسم فقط .... ملحوظة الياس الرحباني كانت - بصراحة - دعوة مباشرة للانظمة العربية حتى تتدخل من خلال اجهزتها للتصويت لمواطنيها .... ومن المؤكد ان دولة مثل لبنان لديها خمسة متسابقين لن تتمكن من تأمين اتصالات هاتفية لابنهائها في مقابل دولة واحدة مثل السعودية لديها متسابق واحد .

*  الى اسامة فوزي  - من ابراهيم العنزي - الكويت

From : Ebrahim A. AlEnizi <EAlEnizi@mof.gov.kw>
Sent : Wednesday, June 9, 2004 7:39 AM
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : أسامة فوزي بعد التحية



أنا كاتب كويتي لا أوافق الأخ الزميل الكاتب فؤاد الهاشم بكثير من مقالاته منها مقالته الأخيرة التي يتطرق لها للمنحة النفطية للأردن .... الا أنني وللأسف عندما قرأت مقالتك الأخيرة بعنوان كيف حولت المنح الاردن الى شحادين وجدت أنه من الضرورة وجود كتاب سيئين مثل فؤاد الهاشم ليخاطبوا كتاب سيئين مثل أسامة الفوزي ... يا أخي العزيز الشعب الكويتي والأردني أشقاء و أحباء أما زرع الفتن والأحقاد والذي هو من اختصاصك أنت و فؤاد الهاشم فلا ينطوي الا على المرتزقة من الحاقدين أصحاب القلوب المريضة ....
 

*  الى فادية توم الحاج  - سوبر ستار .... انت  من اهم الاضافات في  لجنة التحكيم في "سوبر ستار" ... خبرة مميزة في مجال التقويم .... وناقدة فذة بعباراتك النقدية ذات الطابع الشاعري .... جميلة ....  فيك ذلك الوقار الذي نفتقده في نسوان هذه الايام.... بصراحة ... لقد اعدت للهجة اللبنانية جمالها ورقتها وحلاوتها .... وكثيرون يتابعون البرنامج فقط للاستماع اليك .... على فكرة .... هل لك ان تشرحي لنا معنى كلمة " عروباتك " التي تصفين بها اصوات بعض المشاركين .

*  الى هند صبري  - تونس .... انت ممثلة سكس ... ومع انك تونسية الا ان المخرجين المصريين استعانوا بك لاداء ادوار الاغراء لانهم لم يجدوا ممثلة مصرية واحدة تحترم نفسها ترضى ان تؤدي هذه الادوار .... ليس هذا هو موضوعنا ... الموضوع هو وصفك للصحف التي تنتقد ادوارك بانها " صحف صفراء " وذلك خلال لقاء معتز بك .... هل اصبحت الصحف " صفراء " لانها تعترض على القوادة .... وادوار المومسات !!

*  الى معتز الدمرداش  - تلفزيون دبي .... كان المرحوم والدك المخرج العبقري نور الدمرداش مشهورا بخفة الدم ومع ذلك كان يمثل ادوار " ثقيل الدم " في الافلام التي يشارك فيها ... وانت على العكس منه تماما .... ثقيل الدم ومع ذلك تحاول ان تلعب دور " خفيف الدم " في برنامجك التلفزيوني " الليلة مع معتز " .... بدون زعل .

*  الى محطة الجزيرة  - قطر .... في " زيارة خاصة " الى منزل الدكتور عبد الكريم الخطيب اشار المذيع الى باخرة " دينا " التي نقلت الاسلحة وقال معرفا ان الباخرة كانت تحمل اسم ملكة مصر السابقة .... وهذا خطأ لا يجوز لبرنامج وثائقي ان يقع فيه ... فالباخرة " دينا " كانت مملوكة للملكة دينا عبد الحميد اول زوجة للملك حسين وهي من مواليد مصر وقد انجبت له الاميرة عالية ثم انفصلت عنه وتزوجت من احد قادة حركة فتح " صلاح التعمري ".

*  الى سعاد بلعون  - تلفزيون .... من الواضح ان المخرج هو الذي طلب منك ان تجلسي خلال نشرة الاخبار كتفا بكتف مع زميلك في نشرة الاخبار محمد عبد الرحمن .... ولكن مثل هذه " القعدة " لا تساعد في الحوار والدردشة مع زميلك المذيع خلال قراءة النشرة وهو ما حاولت انت وحاول هو صنعه للتميز عن قارئي نشرة الاخبار في محطة الجزيرة مثلا او تشبها بمذيعي المحطات الامريكية لان حواركما - بسبب شدة القرب - اتسم بطابع الحوار بالعيون والرموش .... اذا اردتما اتباع اسلوب المحاورة خلال قراءة النشرة عليكما الجلوس متقابلين لا ان تجلسي في حضن زميلك المذيع على النحو الذي رأيناه .

*  الى تلفزيون دبي  - دبي .... تابعنا اليوم الاول من بثكم الفضائي الذي قلتم انكم رصدتم له مائة مليون دولارا .... ولانكم تقولون ان الهدف هو منافسة الفضائيات الاخرى مثل الجزيرة .... فهل تكون منافسة الجزيرة بعرض برامج تافهة لماريان خلاط وزهرة عرفات في التوقيت نفسه الذي تعرض فيه الجزيرة " الاتجاه المعاكس " !! هل تعتقدون ان المواطن العربي سيحول مؤشر التلفزيون من الاتجاه المعاكس الى ماريان خلاط !! ثم ... ما الجديد في اعادة عرض مسلسل ليالي الحلمية الذي سبق لتلفزيون دبي ان عرضه اكثر من مرة ... هل هذا هو التجديد الذي فزرتونا به !!

*  الى ابراهيم نافع  - القاهرة .... القاريء عادل عثمان من لندن بعث الينا يقول انك كتبت في عدد 26 مايو من الاهرام انه رومانيا عضو في الاتحاد الاوروبي وقد بعث اليك بتصويب لان رومانيا ليست عضو في الاتحاد الاوروبي ونظرا لانه لم يتسلم ما يفيد انك استلمت رسالته فقد بعث الينا مذكرا ومعتبرا ان غلطة كهذه تعبر غلطة معيبة بحق رئيس تحرير اكبر جريدة عربية .... مع تحياتنا.

*  الى القاريء محمود  - المانيا .... نحن بصدد اجراء تغييرات جذرية في زاوية صورة وتعليق .... وما تسأل عنه سوف يتحقق في الشكل الجديد .

*  الى الاميرة " سروت "  -  .... السيدة سونيا غاندي ايطالية ولكنها لا تظهر الا بالشادور الهندي احتراما للشعب الذي اقترنت به وكرمها وجعلها من اهم الناس في الهند ... وانت يا " سروت " باكستانية ولكنك تعيشين في الاردن منذ ثلاثين سنة وزوجك امير عربي واولادك عرب وبناتك عرب .... فما هو اصرارك على ارتداء " الساري " الباكستاني !!

*  الى - محطة العالم  .... لكم ان تفرضوا على المذيعين عدم وضع ربطات عنق ولكم ان تفرضوا على المذيعات الظهور على الشاشة كالاشباح ولكن لا يحق لكم او لهم الاصرار على ان الخليج العربي " فارسي " على الاقل لان محطتكم الايرانية التمويل تخاطب العرب حتى لو كان موظفوكم من اللبنانيين .

*  الى نون نون  - هيوستون .... بامكان اي مقيم على الارض الامريكية ان يرفع دعوى قضائية حتى على الرئيس نفسه .... ولكن دخول الحمام مش مثل الخروج منه ... والمذكور يعلم ان رفع الدعاوى يستوجب منه الاقرار بالعديد من المعلومات والكشف عن وثائق قد تبدا من أول يوم مارس فيه البزنس ... الى ان اصبح خرا كبير !! وسيكون عليه ان يقدم لنا هذه المعلومات والوثائق على نفقته وخلال فترة ستحددها المحكمة وهي المعلومات التي ستؤكد ما سبق ونشرناه بل وقد تضيف الى ما نشرناه المزيد من العجائب ... وما اكثرها .

*  الى فيصل القاسم  - محطة الجزيرة .... الحلقات الاخيرة من برنامجك نزلت بمستواه الى الحضيض ... من الواضح ان البرنامج اصبح مستهدفا من ضيوف يأتون للصراخ ولا يلتزمون بالحد الادنى من اداب الحوار كما انهم لا يلتزمون بمداخلاتك التي تحاول ان تنظم فيها الحوار حتى اصبح وجودك في البرنامج من عدمه سيان .... الضيف العراقي الذي جاء من اوروبا وزعم انه يعمل في الاتحاد الاوروبي لم يتعلم من الاوروبيين - فيما يبدو - الى شرب الويسكي لانه طريقته في الكلام ومقاطعة الاخرين والتشويش عليهم لا تختلف عن اسلوب الباعة المتجولين في سوق الشورجة ... كان عليك ان تنذره .... ومن لا يلتزم لا بأس من طرده من الاستوديو على الهواء مباشرة لان احترام المشاهد من ابجديات برامج ال " توك شو " .

*  الى جميل النمري  - عمان .... يا عيب الشوم ....

*  الى البيان  - دبي .... موقعكم يتعرض الى عملية تخريب ممنهج بدأت بحذف الملف الثقافي الذي كان يميزكم وانتهت بالاخراج المرتجل والارشفة المعقدة لمفاتكم الاسبوعية .... راي من قاريء ( كان ) معجبا بموقعكم .

*  الىعرب تايمز ....

From : jon tott <farfoor1002003@yahoo.com
Sent : Thursday, May 6, 2004 5:27 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : أنا أسير


ألى السيد أسامة فوزي:

أسمي نبيل فوزي حسن. أنا مواطن أردني تحت الأقامة الجبرية في الكويت. أن مشايخ الشعوذة يعذبونني في الكويت . أنا كنت في جامعة هيوستن. الأردن تعرف و موافقة و تمويل تعذيبي من صباح الأحمد الصباح. أرجو أن تخبر جمعية حقوق الأنسان الدولية في الولايات المتحدة و الصليب الأحمر و أن تطلب منهم رؤيتي في الكويت. هذه ليست لعبة و كمبيوتري مراقب و لكن أرجو أن تصلك رسالتي.
باي

6 مايو 2004
 

*  الى نون نون - لندن .... الخلاف بين جهاد الخازن وغسان زكريا كان سببه مقالات نشرها غسان زكريا في مجلته سوراقيا اتهم فيها الخازن بالقوادة لامير سعودي .... على اي حال .... سننشر في عدد قادم النص الكامل للحكم الذي صدر على غسان زكريا ويتضمن تفصيلات عن الاتهامات التي وجهها زكريا للخازن .

 

From : Osameh Rameny <Osamh73@hotmail.com
Sent : Sunday, May 2, 2004 2:03 PM
To : <
arabtimesnewspaper@hotmail.com

Subject : Saker abu anzeh
 


السيد المحترم اسامه فوزي
انا الصحفي الاردني اسامه فلاخ الرامينية اعمل في صخف الناشر الاردني صخر ابو عنزه والذي يصدر صخف الشاهد والجزيرة والملاعب والصياد والتي تصدر برعاية المخابرات الاردنية.
ان المدعو صخر ابو عنزة هو احد المتورطين في فضيخة بنك فيلادلفيا خيث تبين انه اخذ مبلغ سبعمائة الف دولار بدون اي ضمانات وقد قام مدعي عام مخكمة امن الدولة الاردنية بالحجز علي اموال ذلك النصاب المحترف
السيد اسامه فوزي عند وصول هذه الرسالة لك اكون قد استقلت من العمل مع ذلك النصاب

*  الى سامي حداد  - محطة الجزيرة .... اكثر من ضيف من ضيوف برامجكم الحوارية ذكر انكم تنسقون معهم قبل التصوير ليقوموا بشن هجوم على هذا او ذاك بل واحيانا تطلبون منهم ان يتفوهوا بعبارات معينة وهذا امر معيب ولا تلجأ اليه اية فضائية محترمة ... بصراحة ... لم نكن نصدق ادعاءات هؤلاء ... لكن ما حدث في حلقتك الاخيرة فضحكم ... فضيفك " كمال مجيد " قال لك  - عندما قاطعته - " الم تتصل بي بالتلفون وتقول لي اريدك ان تذكر اسماء اللصوص في مجلس الحكم صراحة " ... طبعا احمر وجهك وبدأت تنكر او تتهرب من الاجابة بطريقة الولد الخائب الذي لم يحل وظيفته .... كنا نعتقد انكم تعلمتم من الانجليز اداب الحوارات التلفزيونية فاذا بكم لا مؤاخذة ........ !!

*  الى جابر عبيد - ابو ظبي .... مراسلكم اعتدال سلامة سيدة وليست رجل فكيف تقع في غلط كهذا على الهواء مباشرة فتخاطبها على انها " الاخ اعتدال "  فتسيء الى مراسلتكم وتسيء الى المحطة .... وتسيء الى نفسك

*  الى ياسر عرفات - .... بما انك اتخذت قرار بتسليم علي البرغوثي لاسرائيل كعربون محبة خوفا من تهديدات شارون بقتلك فلماذا اللجؤ الى الكذب على شعبك والقول ان علي وبقية الشباب اختاروا ان يغادروا مقرك طواعية وهو ما نفاه علي البرغوثي قبل يومين من اعتقاله من قبل اسرائيل .... هل يعقل ان يبلغ بك الانحطاط الى هذه الدرجة ؟ يا رجل ... اترك القيادة لغيرك فقد تحافظ على بعض ما بقي لك من احترام بين ابناء شعبك وبين شعوب العالم .

*  الى الشيخ حمد - وزير خارجية قطر .... اذا كانت محطتك الجزيرة ضد الاحتلال الامريكي للعراق فلماذا تامرت انت شخصيا على اسقاط نظام الحكم في العراق ولماذا قدمت امارتك قاعدة العديد للقوات الامريكية حتى تكون منطلقها لاحتلال العراق ؟

*  الى وزير المالية  - عمان  .... تصريحاتك الاخيرة بوجود 175 ملهى ليلي او نايت كلوب في مدينة عمان وان جميعها تلتزم بتسديد الضرائب ليس هو المشكلة .... المشكلة هو كيف يسمح لمدينة  عربية وفي مملكة يحكمها ملك يقول ان النبي محمد جده  وتدعي ان دينها الاسلام ان تضم 175 ملهى ليلي " نايت كلوب " .... مدينة هيوستون عدد سكانها خمسة ملايين والمسلمون فيها لا يزيد عددهم عن عشرين الفا ومع ذلك فان عدد الملاهي الليلية فيها يقل عن اربعين ملهى تخضع لقوانين صارمة سواء بالنسبة لاعمار الداخلين اليها او مواعيد تقديم المشروبات بل وتحدد مسافة بالامتار بين مكان الملهى واقرب مدرسة اليه .... وهي شروط وقوانين لا تعمل بها الملاهي الليلية في عمان والتي تتحول في الليل الى مواخير وكرخانات كما تقوق الصحف الاردنية نفسها .

*  الى طارق حسين - نيويورك .... عرب تايمز ليست حزبا او منظمة حتى يكون لها وجهة نظر او موقفا واحدا من الاحتلال الامريكي للعراق ... عرب تايمز جريدة ... ومنبر .... اقرأ الصفحة الاولى منها ستجد مقالات لكتاب مع وكتاب ضد وكتاب بين بين .... اما رأي الزميل اسامة فهو يعبر عن موقفه الخاص ولا ينسحب على اراء جميع الكتاب في عرب تايمز ... اذا كان مقال الزميل اسامة عن مقتدى الصدر لم يعجبك لا تقرأه ... فهناك مقالات في عرب تايمز مجدت وتمجد مقندى الصدر لماذا لا تقرأها ؟

*  الى محمد نصري - .... لم ننشر ردك على ابراهيم الجندي لانك طلبت نشر الرد بدون توقيع ودون نشر عنوانك .... وهذا يعني ان الحوار سيدور بين ابراهيم الجندي وشبح .... وهذا ليس عدلا ولا مكان للاشباح على صفحات عرب تايمز .

*  الى ادم - لندن - .... نحن لم نرسل اليك بالرسائل المذكورة في خطابك ... لقد قلنا اكثر من مرة اننا لا نبعث برسائل تحمل ملفات الى اي جهة .... نحن لا نبعث بملفات ولا نحب استقبال ملفات .... فضاء الانترنيت موبؤ بالفيروسات والهاكرز ونظن ان عليك ان تحمي جهازك ببرنامج جيد لمكافحة الفيروسات مع ضرورة تحديث البرنامج يوميا ... او .... لا تفتح اية رسائل محمولة ... احذفها بمجرد الوصول .

*  الى عبد العزيز محمد - المنامة - .... اخبار عرب تايمز اليومية تتجدد خمس مرات في اليوم على الاقل وذلك لان عدة زملاء يتولون تحريرها على " شفتات " ... ومن هنا فقد كنا اول من اعلن عن استشهاد الرنتيسي قبل عشر دقائق من محطة الجزيرة مثلا التي كانت تبث خبرا يقول انه اصيب وانه يعالج .... نحاول التميز في صياغة الاخبار خاصة وان تسعين بالمائة من الاخبار التي تنشر في المواقع الاخبارية الاخرى متشابهة تماما في الصياغة لانها تصل الى هذه المواقع من وكالات الانباء .... خلال شهر اصبحنا من اهم مصادر الاخبار اليومية بالعربية على شبكة الانترنيت ... على فكرة ... هذا ليس رأينا وانما رأي مئات من القراء الذين يكتبون الينا .... اما بالنسبة للمقالات التي ننشرها في الصفحة الاولى فهذه تصل الينا مباشرة من اصحابها ... لا نرغب باشتراط الكتابة الينا فقط كما تطلب لان هؤلاء الكتاب لا يعملون في عرب تايمز ولا يتقاضون اجرا عن مقالاتهم وبالتالي قد يلجأون الى اعادة نشر مقالاتهم في صحف ومواقع اخرى وهو امر لا نعترض عليه فهذا من حقهم طبعا ... نحن " نخدم " المقال الذي ننشره ونحاول توصيله الى اكبر عدد ممكن من القراء وبشتى الطرق ... لذا بدأنا بنشر بعض هذه المقالات في الشريط الاخباري المتحرك قبل ان تظهر في الموقع .

*  الى نسرين - دير بورن - .... تبادلت معك 3 رسائل حول مقال لاحد الكتاب نشر في عرب تايمز .... رسالتك الاولى طلبت فيها من احد الزملاء في الجريدة ان يقرأ مقالا منشورا في الموقع .... نقلنا طلبك اليه وقرأ المقال المذكور ..... طلبت منا معرفة رأيه ... سألناه فقال انه لا يتفق مع الكاتب في رأيه .... ابلغناك برأي الزميل .... بعثت الينا تقولين : لماذا اذن نشرتم المقال ؟ ... هنا قررنا ان ننشر ملخصا للرسائل المتبادلة بيننا حتى نؤكد ان اختلافنا في الرأي مع الكتاب الذين ينشرون مقالاتهم في عرب تايمز لا يعطينا الحق في حجب مقالاتهم عن القراء والا تحولنا الى " شرطة " ... المقالات المنشورة في عرب تايمز تعبر عن اراء كتابها الذين قد نتفق معهم فيها وقد نتختلف .... عرب تايمز منبر لجميع الاراء وليست منشورا حزبيا .

*  الى مخرج الجزيرة - الدوحة - .... هل تشاهد مثلنا نشرة الاخبار من الجزيرة ؟ اذن لعلك لاحظت ان المذيعين يتنفسون بشكل منفر في الميكروفون او يلتقط المذيع انفاسه بشكل مسموع مثير للقرف ويؤذي المستمع .... نحن لا نطلب بكتم انفاس المذيع ولكن من شروط المذيع الناجح التحكم بنفسه اثناء القراءة ... ومن شروط فني الصوت الناجح ان يراعي هذه الناحية لا ان يحشو الميكرفون في بلعوم المذيع على هذا النحور .

*  الى جورج - نيويورك - .... تقول في رسالتك ان موقعا على الانترنيت يمتلكه تاجر اسمه غبور نشر مقالا للزميل اسامة فوزي عنوانه " من قتل احمد الياسين " وادعى ان المقال ارسل اليه للرد على مقالات نشرت في موقعه .... يا اخ جورج ... هذا الرجل نصاب ومقال الزميل اسامة سرق من موقع عرب تايمز من قبل اللص المذكور الذي يريد ان يعطي لموقعه التافه اهمية .... الزميل فوزي لا ينشر مقالاته الا في عرب تايمز واذا اراد ان ينشرها في مواقع اخرى لن يلجأ الى بائع روبابيكيا لينشرها له .... بعض اصحاب المواقع ينسخون مقالات الزميل ويعيدون نشرها مع الاشارة الى المصدر وهو عرب تايمز وهؤلاء لا " نزعل " منهم بل ونقدر لهم صنيعهم ... اما اللص المذكور فلم يكتفي بسرقة المقال وانما ادعى كاذبا اننا نحن الذين بعثنا به اليه وان الزميل اسامة كتب المقال ليرد على مقال منشور في موقع تاجر الروبابيكيا ... هذه اخلاق مومسات وليست اخلاق صحفيين ولا اخلاق تجار ايضا .... وسنعود الى هذا القواد بالتفصيل الممل ان لم يحذف المقال المسروق من موقعه ويعتذر .

*  الى احمد فؤاد - الدوحة - .... تقول انك قرأت مقالا لاحد الكتاب في عرب تايمز قبل ثلاثة اشهر وتريد الحصول على نسخة منه .... الاخ الكريم ... يمكنك العودة الى زر " اراء حرة " ... انقر عليه ... ستجد قائمة بأسماء الكتاب الذين نشرنا مقالاتهم سواء كتبت لعرب تايمز او نقلت من صحف اخرى .

*  الى المؤرخ الاكاديمي سيار الجميل - المقيم بين كندا والامارات - .... قرأت لك عشر صفحات فقط من كتابك الذي ترد فيه على هيكل ولم اتمكن من الاستمرار في القراءة وهذا هو الفرق بينك وبين هيكل ... فهيكل لا تستطيع ان تترك كتابه قبل ان تأتي عليه كاملا حتى لو اختلفت معه .... ليس هذا عو غرضي من هذه البرقية التي لا اعرف اين ابعث بها اليك ... كندا ام ابو ظبي .... ولكن : الا تلاحظ معي ان تعريفك بنفسك في مقالاتك التي تنشرها على الشبكة الدولية ينقصه المهنية ... فأنت توقع مقالاتك هكذا :" مؤرخ وأكاديمي عراقي مقيم بين كندا والامارات " .... هل لك ان تعدد لنا عناوين كتبك التاريخية حتى نضيف اسمك الى قائمة المؤرخين من الطبري الى كرد علي ... ثم ما الذي تقصده بأكاديمي ؟ .. وما معنى انك مقيم بين الامارات وكندا ؟ يا اخا العرب : اذا كنت مدرسا في احدى مدارس او معاهد الامارات لماذا لا تذكر ذلك صراحة على الاقل احتراما للجهة التي تعمل فيها وبلاش حكاية " مؤرخ " و " اكاديمي " و " مقيم بين الامارات وكندا " ... عيب ... قليل من الاحترام للقاريء وللمعهد او الجامعة التي تعمل فيها سواء كانت في الامارات ... او كندا .... والكثير الكثير الكثير من الاحترام للمؤرخين الذي تقول انك منهم !! يا شاطر ... وقع مقالك هكذا : د. سيار الجميل مدرس في جامعة كذا ... او سندباد طائر بلا عمل بين كندا والامارات ... او " مؤرخ ليس له من كتب التاريخ الا مقالاته الطياره في موقع ايلاف التي لا يجوز نسخها الا بأذن مسبق " !! لك خمسة مؤلفات مطبوعة ليس بينها مثلا تاريخ الطبري " عفوا اقصد تاريخ سيار الجميل " ... فبالاضافة الى كتابك في الرد على اشكاليات هيكل - وهو ليس كتاب في التاريخ - لك كتاب في الرد على محمد عابد الجابري وكتاب زعماء وافندية وكتاب العرب والاتراك وكتاب المجاملة التاريخية ... هذه كلها خواطر وردود وتعليقات ما انزل الله بها من سلطان وهي ليست كتب في التاريخ ولا تصنف ذلك حتى لدى دور النشر والتوزيع بل انت نفسك لا تضعها في خانة " التاريخ " فمن جعلك مؤرخا اذن ؟ وما الذي ارخته ؟ وهل تعرف اساسا من هو المؤرخ وما مواصفاته !! اللقب او المهنة اذا ما ذكرها صاحبه بعد اسمه قصد بها شيئا فما الذي تقصده  بالمؤرخ والاكاديمي المقيم بين كندا والامارات في تذيللك لخواطرك الطيارة التي تنشرها والتي تنبه القراء الى ان نقلها واعادة نشرها " ممنوع الا بأذن خاص " وهل تريد ان توهمنا ان الصحف ومواقع الانترنيت تقف بالطابور لنقل خواطرك " دون اذنك " وان هذا استدعى منك توقيع خواطرك بهذا الانذار !! لقد قرأت لك مقالا بعد وفاة ادوارد سعيد تحاول فيه ان تجعل نفسك ندا له ... فلماذا لم تتعلم منه الادب ؟ اقصد ادب النشر والتواضع ... ادوارد سعيد كان يوقع مقالاته هكذا : بقلم ادوارد سعيد ... ولم يكن يتبعها بعبارات مثل " مؤرخ او فيلسوف او اكاديمي ... الخ مع انه " ابو الاكاديمية " ... اه نسيت ان اعرفك بنفسي ... أنا - صاحب هذه البرقية - البرفيسور نصاب هنطش مؤرخ وشاعر وكاتب قصة طويلة واحيانا قصيرة واكاديمي سابق  وبياع فلافل  ومقيم بين ام القيوين وعجمان !!

*  الى احمد منصور - الدوحة - .... كانت مجلة روزاليوسف المصرية قد نشرت موضوعا مطولا ذكرت فيه انك كنت تعمل كمؤذن في الامارات .... لم نسمع ردك على المجلة .... المهم .... في برامجك الاخيرة بدأت تستعرض نفسك ومعلوماتك بحيث تبدو وكأنك تفهم بالموضوع الذي يطرحه ويناقشه الضيف اكثر منه .... بصراحة ... اصبح اسلوبك منفرا .... واصبحنا نقلب المحطة على نانسي عجرم كلما طلت نرى صورتك على الشاشة .

*  الى خالد القشطيني - لندن - .... مقالك الاخير المهنون " مبروك ليبيا " يتضمن شحنة كبيرة من الجهل والنفاق ... الجهل بما فعله القذافي بليبيا وشعب ليبيا ... والنفاق للقذافي .... لقد كتبت من قبل ان صدام حسين لعن سنسفيلك وسنسفيل اهلك .... ترى لو سلم صدام حسين اسلحته لامريكا فهل كنت كعراقي ستقبل من كاتب ليبي ان يكتب مقالا بعنوان مبروك للعراق !!

*  الى نوري رزق - بيروت - .... شكرا على الاخبار ... ولكن الاخبار التي نقصدها والتي نطلبها من القراء هي الاخبار الخاصة التي لم تنشر من قبل وليس الاخبار المنشورة في الصحف ومواقع الانترنيت .

*  الى محمد البرادعي - .... يا اخي فلقتنا بعشقك العجيب للصحف والتلفزيونات والتصريحات الطيارة عن مفاعل ايران ومفاعل ليبيا ومفاعل العراق ومفاعل باكستان .... يبدو انك لم تسمع ان لدى اسرائيل مفاعل ايضا .... يعني " اطقع " تصريح واحد على الاقل عن مفاعل ديمونة النووي الاسرائيلي حتى نقول : محمد البرادعي جدع يا اولاد !!

*  الى الوزير الفلسطيني غسان الخطيب... رام الله - .... احيانا نظن انك تنام على عتبة فضائية الجزيرة او درج مكتب العربية او حاكورة  فضائية ابو ظبي لكثرة ظهورك على شاشات الفضائيات بمناسبة ودون مناسبة .... ودائما - ما شاء الله - ستاند باي بربطة عنق فرنسية لا تتناسب مع ثوريتك التي تحاول ان تبيعها للمشاهدين .... والعجيب انك لا تفشل احدا ... فأنت وزير عمل ومع ذلك نراك تتحدث  عن اسعار البصل في طولكرم .... وعن واجبات الشرطة في غزة .... وعن مبادرة الامير عبدالله في السعودية ...يا رجل عيب ... استحي .... لماذا لا تنصرف الى عملك كوزير عمل فتوفر لمئات الالوف من العاطلين عن العمل فرص عمل بدلا من هذا الاستعراض المخجل ؟

*  الى الدكتور خالد حقي ... باريس - .... مبادرتك بجمع انتاج وتراث المرحوم مصباح الغفري جديرة بالثناء والشكر .... رحم الله الغفري فقد كان متميزا ... ومن القلة التي لا زالت تحترف ادب الابتسام .

*  الى ابو المعالي - .... حذفنا من مقالتك العبارات التي تضمنت دعوة صريحة للقتل .... نحن جريدة لنشر الاراء وليس لنشر بيانات القتل والتهديد والوعيد .... وبما انك عضو في اللجنة التنفيذية لحزب الاحرار  لماذا اذن لا تنشر تهديداتك بالقتل في منشورات حزبك او في الصحف المصرية مثلا !! نحن مؤسسة صحفية تخضع لقوانين ومحاكم وقضاء وليس من مهامنا نشر بيانات او مقالات تدعو الى قتل الاخرين .... طبعا كان بامكاننا ان ننشر مقالك ولكن في هذه الحالة هل ستطير الينا من القاهرة للدفاع عن الجريدة امام المحاكم الامريكية .... وهل ستدفع - بالنيابة عنا - ملايين الدولارات التي قد نحكم بها كتعويض للجهات التي تريد حضرتك ان تهددها بالقتل على صفحاتنا ؟ المواطن الامريكي  الذي لا يعجبه الرئيس  يقوم بعزل الرئيس عن طريق الانتخاب حيث يعطي صوته لشخص اخر او يخرج في مظاهرة تطالب بعزله او يكتب ضده في الصحف او يشتمه في التلفزيون ولكن  ليس من حقه انا يذهب الى مقر الرئيس لينسفه على رأسه كما يحدث في بلادنا العربية .... في امريكا لا توجد انقلابات عسكرية ينط من خلالها ضابط هامل مثل القذافي الى كرسي الحكم ويبقى فيه اكثر من اربعين سنة بل ويخطط لتوريثه لاولاده .... الرئيس هنا يدخل الى البيت الابيض من خلال الانتخاب ويطرد منه من خلال الناس ايضا ومدة الرئاسة اربع سنوات يمكن ان تجدد له اذا انتخب لمرة واحدة فقط اي ان اتخن رئيس امريكي لا يمكن ان يحكم اكثر من ثماني سنوات.... طبعا انتم معذورون فالرؤساء العرب يحكمون في بلادكم عدة قرون متتالية وبالتالي قد لا يتم تغييرهم الا عن طريق عزرائيل .... لذا يمكنك - هناك - في وطننا العربي ان تناشد عزرائيل بقصف عمر اي رئيس عربي دون ان تتهم بالتحريض على القتل لان هذا هو السبيل الوحيد لتغيير الرؤساء ... اما هنا فالطلب من عزرائيل ان يقصف عمر خصمك سيعرضك الى ملاحقة قانونية من الخصم ... ومن عزرائيل ايضا .

*  الى فكري - دمشق - .... نحن لا نكتب ضد محطة الحرة لسبب واحد وبسيط وهو اننا لا نشاهدها لانها لا تصل الى الولايات المتحدة ليس لضعف امكاناتها الفنية والالكترونية وانما لان الدستور الامريكي يمنع تمويل اذاعات سياسية موجهة الى الامريكيين .... صوت امريكا واذاعة سوا والحرة وغيرها من المحطات والاذاعات الامريكية موجهة فقط لمن يعيش خارج الولايات المتحدة .... لماذا لا تكتب لنا انت عن الحرة حتى ننشر رأيك فيها .!!

*  الى معتز الدمرداش - .... بصراحة .... شغلانة المنوعات لا تناسبك ... فهي تحتاج الى سرعة البديهة وخفة الدم وانت - لا مؤاخذة - ثقيل الدم والميزة الوحيدة التي نراها فيك هي انك ابن المخرج العظيم الراحل نور الدمرداش .

*  الى قراء عرب تايمز - .... يضمن بعض القراء ممن يكتبون الينا مقالاتهم او رسائلهم بعبارات تهديد للاخرين او عبارات يفهم منها التحريض على قتل الاخرين ... هذه العبارات لا يمكن نشرها لان عرب تايمز صحيفة لنشر الرأي الحر وليست منبرا لنشر انذارات بالقتل او دعوات لسفك دماء الاخرين وهي ممارسات لا تتعارض مع ابسط مباديء الحرية في ان يختلف الاخرون معك دون ان تقتلهم فحسب وانما ايضا تعرضنا للمساءلة القانونية  .... مقالات كهذه ستحضع للتعديل والتغيير او تحجب عن النشر .

*  الى فيصل الفايز - عمان .... الدكتور الجلبي اتهم باختلاس اموال من بنك البتراء الذي اسسه في الاردن وحوكم غيابيا وحكم بالسجن عشرين عاما( مع ان التهمة لم تثبت عليه لان المحاكم العسكرية الغيابية غير معترف بها دوليا ) .... وسميح البطيخي ادين بسرقة اموال من ثلاثة بنوك اردنية مستغلا عمله كرئيس للمخابرات ومع ذلك حكم بالسجن في شاليه على البحر في العقبة لمدة اربع سنوات ... هل يوجد في القضاء الاردني خيار وفقوس ؟ ... لو كان البطيخي موظفا في اية وزارة صينية - وليس رئيس مخابرات - وارتكب الجريمة التي ارتكبها في الاردن لاعدم في الساحة العامة في بكين .... فهل وصلت ديمقراطية السجون في الاردن الى هذه الدرجة وهل هذا تشجيع لجميع الوزراء والمسئولين بأن يسرقوا وزاراتهم طالما ان العقاب لن يزيد - ان اوقع عليهم - على السجن في فندق خمس نجوم في العقبة !!

*  الى محمد الظاهر - فرنسا .... من المؤكد ان مشاهدي فضائية الجزيرة القطرية يحسدونك فهاتفك موصول يوميا مع برامج المحطة حتى لو كان الاستفتاء عن اغاني نانسي عجرم ... في برنامج الشريعة والحياة لك حصة دائما وفي برامج الاتجاه المعاكس يفتح لك الخط دون المئات وفي برنامج اكثر من رأي نسمع صوتك عدا عن البرامج الاخرى التي توصف بانها حية ... سبحان الله ... انت مشاهد موسوعي الثقافة ولك قدرة على الدخول الى خطوط الجزيرة دون غيرك في اية لحظة حتى ظن كثيرون ان لك قريبا في سنترال المحطة ... يوم امس شاهدنا حلقة من برنامج غسان بن جدو فلم نسمع صوتك .. لعل المانع خيرا !!

*  الى رمزي النجار - نقيب شركات الاعلان بلبنان .... شاهدناك في برنامج بلا حدود وانت تتحدث عن الاخلاقيات الاعلامية .... ليس لدينا تعليق على هذه الحلقة او هذا البرنامج .... ولكنك ذكرتنا بواقعة نحب ان نسألك عنها .... ففي عام 1987 اتصل بنا شخص قال ان اسمه رمزي النجار وانه مسئول عن الحملة الاعلانية لاحدى حفلات المطربة فيروز في امريكا وطلب ان يلتقي بمندوب الاعلان في الجريدة في مطار هيوستون لانه سيتوقف في المطار ترانزيت لمدة ساعتين وقد بعثنا اليه بالمندوب والتقى به واخذ منه الاعلانات التي نشرناها بالالوان في عدة اعداد دون ان يلتزم النصاب رمزي النجار بتسديد الفواتير الى اليوم وكانت تلك اول عملية نصب تتعرض لها عرب تايمز التي كان عمرها انذاك اقل من سنتين .... فهل انت نفس هذا النصاب .... أم انه اسم على اسم .... وهل هناك شخصان لبنانيان يحملان اسم رمزي النجار ويشغلان وظيفة واحدة اسمها " نقيب شركات الاعلان في لبنان " ؟

*  الى جميع القراء .... تصل الى عناوين العشرات من قراء عرب تايمز رسائل الكترونية تحمل ملفات مرفقة وتبدو وكأنها صادرة من عنوان عرب تايمز الالكتروني .... هذا اعلان وتنبيه بأن جريدة عرب تايمز لا تبعث على الاطلاق برسائل محملة بملفات مرفقة .... بل ونحن لا نبعث اصلا برسائل وانما نقوم فقط بالرد على بعض القراء ممن يبعثون الينا بأسئلة حول بعض الامور وحتى ردودنا على القراء لا تكون محملة بملفات مرفقة .... من الواضح ان هناك جهات مخابراتية تقوم بارسال ملفات من الفيروسات الى القراء باستخدام اسم عرب تايمز .... كما علمنا ان هناك عصابة قامت بتأسيس " غروب " سمته عرب تايمز غروب حيث تقوم هذه العصابة بنسخ وسرقة بعض المقالات من عرب تايمز وتوزيعها مع " بروكسيات " .... جريدة عرب تايمز ليس لها " غروب " ولا تقوم بارسال مقالاتها عبر البريد الالكتروني ولا توزع بروكسيات .... ونحن قطعا لا نبعث برسائل دون مناسبة الى القراء محملة بملفات من اي نوع .... اذا وصلتك رسالة  تحمل اسم عرب تايمز مرفقة بملف قم فورا بحذفها .... وحبذا لو تقوم باعلامنا حتى نتخذ الاجراءات المناسبة لملاحقة الجهة المرسلة المزورة .... وفي كل الاحوال قد يكون جهازك مصابا بفيروسات ... وبهذه الحالة ننصح بتنظيف الجهاز باستخدام اي من برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة في الاسواق .

*  الى فكري حنون  - سان فرانسيسكو .... يبدو انك غير مطلع على حقيقة محطة ارت الفضائية وصاحبها الشيخ صالح كامل .... ونستطيع ان نؤكد لك اننا لسنا وحدنا ضد هذه المحطة المشبوهة في الميدان .... فالمصريون هم اهل مكة واهل مكة ادرى بشعابها ... محطة ارت كانت تتخذ من القاهرة مقرا لها  ومجلة روزاليوسف مثلا - وهي من اشهر المجلات المصرية الجادة - خصصت اكثر من غلاف لمهاجمة المحطة وصاحبها .... لعل اخرها العدد الذي صدر في يناير الحالي ( العدد رقم 3946 ) عندما تناولت المجلة ( بلطجة محطة ارت ) .... حيث كشفت المجلة النقاب عن ان صاحب المحطة الشيخ صالح صفى مكاتبه في مصر .... وأن المحطة ( تبتز المشتركين )  وانها تسعى الى احتكار السوق المصرية .... الخ .... بل وذكرت المجلة ان موظفي محطة ارت اعتدوا بالضرب على مرر ومصور مجلة روزاليوسف  اللذين تقدما بشكوى الى النيابة العامة التي تجري حاليا تحقيقاتها مع موظفي المحطة . مقال مجلة روزاليوسف سنعود اليه بالتفصيل في عدد قادام من عرب تايمز .( ملحوظة انقر على الصور حتى تكبرها ).

*  الى الامير خالد بن سلطان - الرياض .... من المعروف انك برتبة فريق في الجيش السعودي ومن ابرز مهامك مقاتلة اعضاء القاعدة الذين ارتكبوا عدة جرائم قتل وتفجير مؤخرا في المدن السعودية ... فهل لك ان تفسر لنا تصريحات مدير مكتب جريدتك في بيروت ابراهيم العريس الذي قال في برنامج الاتجاه المعاكس الذي تبثه الجزيرة ان لجريدة الحياة علاقة بالقاعدة !!

*  الى الدكتور اسعد ابو خليل - كاليفورنيا .... بتستاهل  ... واللي بأيدو الله يزيدو .... كان عليك قبل ان تطير الى الدوحة للاشتراك في الحلقة الاخيرة من الاتجاه المعاكس ان تشترط وجود محاور متخصص في الموضوع الذي ستثيره الحلقة .... فيصل القاسم ( غشك ) حين أحضر لك من بيروت بياع لبن كان اقصى طموح له ان يبوس حذاء الامير خالد صاحب الجريدة وطريقته في الكلام لها علاقة بطريقة بطرونات ساحة المرجة ايام عزها ....  ولا ندري ان كنت قد لاحظت - مثلنا - ان الرجل كان ينافق يمينا وشمالا لعل وعسى بخاصة وان هناك اخبارا عن تغييرات قيادية في جريدة الحياة .


From : Mohammad Yousef <myousef35@hotmail.com
\
Sent : Thursday, February 26, 2004 6:07 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : ابراهيم العريس


الإمام علي رضي الله عنه وكرم وجهه قال يوما: ما جادلت عاقلا إلا وغلبته وما جادلت جاهلا إلا وغلبني.
هذا يعكس ما دار بين العاقل أبو خليل والجاهل الأحمق والمنافق العريس في حلقة الإتجاه المعاكس.
وإذا لاحظت على أبو خليل لرأيت علامات الذهول والتعجب والمفاجأة وخيبة الأمل في هذه الأمة الجاهلة والحمقاء.
تعليقك كان في محله وعلى العصب الحساس.
السيد أبو خليل ما زال مغبون في هذه الأمة الجاهلة التي أعطيت خارطة الطريق وأعطيت خارطة الحكمة في إدارة شؤون الحياة ولكن تأبى هذه الأمة إلا وتتبع سبيل الهلاك والضلال وسبيل أسيادهم من الغربيين. نعم لقد أخطأ أبو خليل عندما قبل بالظهور في برنامج الإتجاه ألمعاكس عفوا الإتجاه الجاهل الذي يديره الجاهل فيصل من دولة قطر العظمى تحت إشراف الإمبراطور آل ثاني وبالتعاون مع علماء علم النفس وعلماء الإعلام الذكي الموجه من الأميركان والإسرائيليين.

التوقيع: محمد يوسف

*  الى رجائي المعشر - عمان  .... ألست أنت رجل الاعمال الشهير الذي ورد ذكره في " الملف الاسود " الذي يقال ان رئيس المخابرات السابق احمد عبيدات هو الذي اصدره ووزعه وضمنه فضائح عن رجال اعمال اردنيين بلغت بهم السفالة درجة هربوا معها الزيت والحلاوة بسيارات " الخرا " لبيعها للناس واستوردوا " كورن بيف " معفن لملء بطون المواطنين الاردنيين وتمت احالتك الى لجنة تحقيق برلمانية الغاها فاسدون مثلك .... فأذا كنت انت المقصود بهذا الملف .... فهل يعقل ان تتهمنا بجريدتك بأننا " فاسدون " و " مشبوهون " .... ولو يا قرابة .... هل يعقل ان تحاضر " القحبة " بالشرف !! ( انقر هنا لقراءة الملف الاسود ).
 

From : Anwar Issa <JANNA69@peoplepc.com>
Sent : Wednesday, February 25, 2004 2:02 AM
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : consultation


Dear Dr.Osama,
My father died in Jordan 2 years ago of cancer.He used to love to death corn beef.He used to eat 1-2 cans aweek.
Wright now i live in usa ,my question is :do you think that threre is a way to sue dr.moasher .In your article you mentioned that dr.Moasher was the main supplier for that food in Jordan.I'm very positive that all cancers in Jordan are due to his food.Please advice if i can sue him here,of course not in Jordan.
Thank you for your time and consideration
anwar
9782509693

*  الى محمود سعد - القاهرة  .... ايه الحلاوة دي .... من برنامج لمقابلة الراقصات الى برنامج للوعظ والافتاء .... هوه في ايه ؟ احنا ناقصيناك ياله ... مش كفاية عمرو خالد واحمد الفيشاوي ومحمد جبريل والقرضاوي والجندي وعمر عبد الكافي وزغلول النجار والمغنية المعتزلة حنان وصاحب اكبر عدد من البوسات في السينما المصرية الحاج حسن يوسف .....  وكله كوم وقولك للشيخ يوسف البدري " اشرب بق عصير يا شيخ يوسف " تماما كما قلت للراقصة دينا بعد توزيع شريطها الجنسي مع حسام " اشربي بق عصير يا دينا " !! العجيب ان الشيخة الدكتورة سعاد صالح رئيسة قسم الفقة وعميدة قسمها كانت تقع في اغلاط نحوية لم تقع مثلها الراقصة دينا .... مش تفهمونا يا جماعة هوه في ايه .... هوه الدين الاسلامي صار ملطشة للفضائيات بتاعتكم .... يا جماعة عيب .... استحوا بأه !!
 

*  الى عاطف - جنيف  .... مقالك عن منع الصحافي الامريكي من دخول مصر لم يعد صالحا للنشر بخاصة وان السفير المصري في واشنطن بين بوضوح ان عملية المنع تمت عن طريق الخطأ وبسبب سؤ فهم بسيط بين الصحافي ومسئولي الجوازات في مطار القاهرة وبالتالي لا داعي لان نعمل من الحبة قبة لان مصر احتضنت على الدوام الكتاب والصحفيين العرب والاجانب ولم تمنع حتى في احلك الظروف السياسية التي مرت بها كاتبا او صحفيا من دخولها ... يا أخ عاطف يكفي المصريين فخرا ان دولتهم تكاد تكون الدولة العربية الوحيدة التي لا تمارس حجرا على مواقع الانترنيت الصحافية او الاخبارية بما في ذلك المواقع التي تنشر يوميا مقالات ضد مصر والمصريين .... مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي تصدر فيها اكثر من خمسمائة صحيفة ومجلة منها عشرات الصحف المعارضة التي توجه نقدا لجميع المسئولين بما فيهم الرئيس دون ان تعاقب بالاغلاق وسجن اصحابها كما يحدث في بلدان عربية اخرى مثل الاردن وسوريا وليبيا وتونس والمغرب وغيرها .... لا يعني هذا ان الحال الاعلامي والصحافي في مصر " عال العال " ولكن هو قطعا افضل الموجود في العالم العربي ومهمتنا نحن ان نشجع هذا الاتجاه لا ان نهاجمه .... اما بالنسبة للرئيس المصري فهو الرئيس العربي الوحيد الذي يطرح هموم الشعب الفلسطيني ويناقشها في برامج تلفزيونية امريكية كلما زار امريكا في حين اننا نرى رؤساء عرب يحضرون الى واشنطن ويغادرونها - وكان اخرهم الرئيس التونسي - دون ان نسمع منه كلمة واحدة عن فلسطين .... لهذا يا اخ عاطف يحظى الرئيس المصري باحترام خاص من قبل ابناء الجالية الفلسطينية في امريكا .... بالمناسبة انا صحافي لبناني ولا يوجد في عرب تايمز موظف مصري واحد وانما هي كلمة حق نكتبها بحق مصر والمصريين .

*  الى سميرة احمد - الاردن .... عشرات من البنات عثرن على نصفهن الحلو من خلال نشر اعلاناتهن في باب الزواج في عرب تايمز وهذه خدمة نقدمها للشباب والبنات لاننا نعلم ان مشكلة الزواج اصبحت معضلة حقيقية امام الشباب في ظل زمن العولمة .... جربي ولن تندمي ولا داعي لارسال اسمك الحقيقي او عنوانك ... مع تحياتنا .

*  الى شكري الفيومي - لندن .... ستتمكن مع باقي القراء من قراءة اخبار الشريط المتحرك خلال الاسبوع القادم ان شاء الله .... فقد تم اجراء التعديلات اللازمة التي تسمح لزوار موقعنا بقراءة اخبار الشريط الاخباري المتحرك وذلك بالنقر على الخبر المرغوب .... التعديلات تخضع هذه الايام للتجربة وسيتم اطلاقها خلال اسبوع وذلك نزولا عند طلبات المئات من قراء عرب تايمز .... تطوير موقع الاخبار اليومية هو جزء من تطوير اكبر وأوسع يرتبط بتحويل موقعنا الى جريدة يومية على الانترنيت .

*  أمجد أيوب .... اذا اردت ان تنشر اعلان زواج في " عرب تايمز " عليك ان تدفع مائة دولار قيمة نشر الاعلان ... أما لماذا ننشر اعلانات لاخرين مجانا - بينما نطلب منك ان تدفع قيمة الاعلان -  فنحن أحرار في قرارنا ولا ننتظر تعليمات وتهديدات من حمار مثلك مجرد من الذوق و " رخيص " .

* السيد نون نون - واشنطن .... رسالتك عن مكتب الجزيرة في واشنطن لا تصلح للنشر لان فيها تطاول شخصي على مدير المكتب يمكن ان يعرضنا الى مسائلة قانونية .... ثم نحن لا نتفق معك في اتهاماتك للميرازي ... فالرجل كان من ضمن ثلاثة اشخاص فقط يظهرون هلى شاشات الشبكات الامريكية الكبيرة للدفاع عن الحق العربي رغم وجود مئات " المخاتير " العرب في امريكا لا نراهم الا في حفلات الكوكتيل والرقص والعربدة .... عدل في موضوعك وابعث به الينا مجددا حتى ننشره مع تحياتنا .

* الى معمر القذافي .... تصريحاتك الاخيرة لمحطة الجزيرة عن ضرورة ان يحكم الشعب نفسه وعدم جواز حكم الفرد كلام جميل واخر حلاوة .... ولكن : هل لك ان تقول لنا ماذا تفعل حضرتك في ليبيا وانت ترزح على ظهور الليبيين مع أولادك منذ عام 1969 !!

* القاريء صلاح - القاهرة ..... جريدة أخبار اليوم لم تذكر صراحة اسم محمد متولي الشعراوي حتى لا تتعرض الى ملاحقات قضائية ... وهي لم تذكر صراحة اسم الراقصة تحية كاريوكا للسبب نفسه وانما اكتفت بالحرفين ( ت ك ) ... ولا نظن ان هناك راقصة شهيرة او مغمورة في مصر اسمها ( ت ك ) غير تحية كاريوكا .... أما لماذا أعدنا نشر مقال ابراهيم سعدة بعد فك رموز الاسماء فيه فلأننا لا نصدر في القاهرة وبالتالي لا نحتكم الى الشروط القانونية في النشر ومنها عدم الاشارة الى الاسماء الا برموزها !!

 

لقراءة البرقيات القديمة قبل سقوط بغداد انقر هنا
لقراءة البرقيات القديمة بعد سقوط بغداد انقر هنا
لقراءة البرقيات بعد اكتوبر عام 2004 انقر هنا
لقراءة برقيات عام 2005 انقر هنا
لقراءة برقيات عام 2006