من هو المصاب بالهلوسة ؟!

أصدرت وزارة الشباب الأردنية كتابا بعنوان (عبد الله بن الحسين الملك المؤسس) كتب مقدمته الدكتور عوض خليفات وزير الشباب.

الكتاب يجيب عن تساؤل يرد دائما على الخاطر وهو : لماذا قامت بريطانيا بتأسيس امارة مستقلة فى (شرقى الأردن) رغم ان شرقى الأردن كان امتدادا لفلسطين ولسورية، فحاكم اربد يعين من قبل متصرف دمشق، وحاكم السلط يعين من قبل متصرف طبريا، وحاكم الكرك ومعان يعين من قبل متصرف نابلس.

يقول الكتاب فى صفحة (25) ما يلى: ( ان استراتيجية بريطانية من اقامة حكم عربى فى شرقى الأردن كان الهدف منه ارضاء الأشراف الذين وقفوا الى جانب الحلفاء فى حربهم ضد العثمانيين (...) وان قيام دولة فى شرقى الأردن ستشكل خطورة على حكم الوهابيين المتشدد فى نجد مما يريح الحكومة البريطانية وسياستها ومصالحها فى المنطقة العربية).

شكرا جزيلا لوزارة الشباب فى الأردن على0صراحتها فوطننا الأردنى اذن (خلق) بارادة انجليزية لسببين :

(الأول) لمكافأة الشريف حسين وأولاده على (خيانته) لدولة الخلافة الاسلامية لصالح الإنجليز، و (الثانى) لتشكيل (خطورة) على الحكم العربى الاسلامى الذى ظهر فى نجد ووحد قبائلها تحت راية عربية اسلامية.

وطننا الأردنى اذن هو نتاج عملية (زنى) بين (الانجليز) و (الأشراف) هدفها الوحيد هو: (اراحة الحكومة البريطانية وسياستها ومصالحها فى المنطقة العربية) كما ورد فى كتاب وزارة الشباب الأردنية.

يا جماعة عيب .. استحوا... حتى (المومس) تتظاهر بالفضيلة أمام الناس مراعاة لمشاعر (الرأى العام) واذا كانت دولتكم قد أسسها الانجليز لهذا الغرض فلا ضير من (التستر) على هذا التاريخ المخجل (واذا بليتم فاستتروا) لأن الاجيال القادمة لا ترحم ولن ترحم ووزارتكم التى تسمونها (وزارة الشباب) تصدر هذه السلسة من الكتب تحت شعار (سلسلة التثقيف الشبابى) فأى (تثقيف) هذا الذين تبغونه من نشر غسيلكم (الوسخ) وتاريخكم (الأوسخ) على هذا النحو.

يقول وزير الشباب (عوض خليفات) فى مقدمة هذا الكتاب مبررا قراره باصدار هذه السلسة ما يلى: (تأمل الوزارة أن يكون كل كتاب من هذه السلسة صورة دقيقة مشرقة لجانب من جوانب الحياة فى الوطن...).

يا وزير .. هل قرأت الكتاب (المشرف) الذى أصدرته وزارتك قبل أن تكتب له المقدمة أم انك (بصمت) عليه بحافرك كما كان يبصم مختار حارتنا على شهادات الولادة والوفاة دون أن يقرأها ؟! وأين (الاشراق) فى هكذا تاريخ الذى نعترف فيه بخيانة دولة الخلافة الاسلامية والتحالف مع الأجنبي لاسقاطها (حماية لمصالحة فى المنطقة العربية)!! وهل من أصول تربية النشء ان نقول لهم ان (دولتنا) كيان هزيل أو جده (الانجليز) ليهدد دولة عربية اسلامية مجاورة !!