خذ النصيحة من أهبل ليبيا

* فطست من الضحك وأنا أقرأ النصائح الاخيرة التي وجهها معمر القذافي " للاصدقاء الامريكان " - على حد تعبيره - للخروج من الازمة الانتخابية التي ستؤدي كما قال " الى حرب أهلية في امريكا " ... والحل كما يراه القذافي أن يتناصف بوش وال غور الحكم ففتي ففتي " .

* لا أكتمكم أني مت خوفا من احتمال وقوع الحرب الاهلية التي يتنبأ بها القذافي من خيمته في طرابلس بخاصة وأن بوش يقيم في مدينة أوستن على مرمى حجر من هيوستون ... وقبيلة البوابشة - نسبة الى بوش - تشكل نصف سكان ولاية تكساس وعندهم الكثير من البغال والحمير والبواريد تماما مثل قبيلة القذاذفة التي أنجبت فريد عصره معمر القذافي ... ومن المؤكد أن قبيلة الغواورة - نسبة الى نائب الرئيس ال غور - لن تسكت ... ومن يدري فقد تشن هجوما على مضارب بوش ... و "نطيح احنا بين الرجلين " .

* هذا هو السيناريو الذي يتصور معمر القذافي أمكانية حدوثه وهو لا يعرف طبعا ان نائب الرئيس " ال غور " قد خسر أصوات الولاية التي ينتمي اليها لان قبيلته " الغواورة " صوتت لمنافسه بوش !!

* معمر القذافي اما مخبول ... أو جاهل ... ورئيس دولة لا يتعدى أفقه السياسي حدود خيمته لا يجوز أن يحكم شعبه ... هذا رجل يعيش في عالم اخر لا وجود له الا في افلام الكابوي ومسلسل عائلة خمس نجوم ... ويبدو ان ثقافة القذافي ومعلوماته عن الامريكان يستقيها فعلا من أفلام كلينت ايستوود .

* المصيبة أن القذافي يفتي في مسألة لا يفهم فيها ... فلو كانت الازمة في أمريكا أزمة نفطية لوجدنا مبررا للقذافي فهو في المحصلة من بدو النفط ... ولو كانت الازمة في أصول تربية البعير لبلعنا فتاوى القذافي لان ثقافته في البعران لا يعلى عليها ولو كانت الحكاية تتعلق بالعصفوريات في أمريكا لقلنا ان القذافي من أفضل الناس وأخبرهم في العصفوريات لانه تخرج فيما يبدو من واحدة منها ... لكن المشكلة هنا هي مشكلة انتخابية ... وكلمة " انتخب " ومشتقاتها لا وجود لها في القاموس الليبي ... لقد شطبها القذافي منذ عام 1969 أي منذ أن سرق الحكم في ليبيا من الملك السنوسي بمساعدة قاعدة بولارس العسكرية الامريكية في ليبيا ... وسيظل القذافي قاعدا على صدور الليبيين الى أن "يفتكره ربنا بمعرفته ".

* لقد رضينا رغم أنوفنا ببقاء بعض الحكام العرب الحمير والجهلة والاميين على كراسيهم لانه لا خيار أمامنا ... رضينا بهم حكاما يبصمون بحوافرهم ويسترون عوراتهم داخل أسوار قصورهم وفي ردهات الحرملك والسلاملك ...أما أن يخرج هؤلاء التيوس الى العالم بلقاءات ومحاورات تلفزيونية فضائية مفضوحة فذلك كثير لانه يسيء الينا ويحولنا الى أضحوكة.

* حاكم قطر جاء الى واشنطن لتبديل كليته ولزيارة البيت الابيض فامضى ايام الزيارة وهو ينكش مناخيره امام كلينتون وبمعيته زوجته الرابعة الشيخة موزة وبالانجليزية الشيخة بنانة التي جاءت ببنطلون كابوي معتقدة أن بناطيل الكابوي تكفي لاعطاء الامريكيين فكرة ملخصها أن النظام الجديد في قطر ثورجي ومتحرر لابو موزة .... أو لابو بنانة ... أو لابو فجلة ... والشيخة فجلة بالمناسبة من شيخات قطر ايضا .... بل وقيل لي أن زوجة وزير الخارجية اسمها الشيخة ثومة ... وخطيبة ولي العهد اسمها الشيخة بصلة .... اذ يبدو ان جدة الشيخات القطريات توحمت اثناء الحمل على "سوق خضار " .

* وكلما حط ياسر عرفات الرحال في واشنطن وتحدث الى الامريكيين بلغته الانجليزية المدهشة ...يزرب عرب أمريكا أنفسهم في بيوتهم خجلا عدة أيام حتى لا يتعرضوا الى سخرية الجيران ... من باب أن هيك مزبطة بدها هيك ختم .

* هناك مسلسل سوري كوميدي بعنوان عائلة خمس نجوم يتحدث عن عائلة سورية معوقة بالكامل ... وكل ما نخشاه أن يتحول ظهور حكامنا العرب على الفضائيات الى مسلسل كوميدي ... حكام خمس نجوم .

* وعليه ... أتقدم بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن عرب أمريكا برجاء حار الى حكامنا العرب بأن يعيرونا سكوتهم ويعفونا من تنظيراتهم واطلالاتهم على شاشات التلفزيون والفضائيات العربية والدولية ...لان الكلام من فضة ... لكن السكوت من ذهب ... وسكوتكم أنتم بالتحديد من ألماس .

* أستثني المسكين في مشيخة أم القيوين ... الذي زعل من احدى زوجاته فحقد على جنس النساء قاطبة وأعلن الحرب على كل ما هو مؤنث ... لذا قدم الى كونغرس المشيخة مشروع قرار ينص على تغيير اسم المشيخة الى " أبو القيوين " .

* أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ... ولحاكم مشيخة أبو القيوين .... قولوا امين !!