From : abulai <abuali@wanadoo.nl>
Sent : Monday, January 26, 2004 9:58 AM
To : <arabtimesnewspaper@hotmail.com>
Subject : قائمة العاملين في تسويق النفط العراقي




الاخوه في عرب تايمز المحترمين
تحيه طيبه .. هنا ارسل طيا بموضوع وجدته على احد العناوين ..ما اود ان اطلعكم ومن ثم اجد ردكم عليه هو ورود لاسمين من الاردن في القائمه اعتقدت ولفتره انهم من الشخصيات القليله النزيهه ولعل احدها ( شخصيه نسائيه) ما يزال يكتب اسمه بشكل ثابت هنا , وهي ضمن شخصيات حملت مؤسستكم الدفاع عنها مرات عديده .. ليس عندي ما اقول بعد سوى ان الفكره التي كونتها سنوات التجربه تترسخ يوما بعد اخر وهي ان في وطننا العربي لكل انسان ثمن واذا لم تجد احدهم في لوائح للبيع هنا فابحث في الاخرى.
حسين زكريا


 

المدى" تضع يدها على وثائق اكبر عملية عراقية لشراء الذمم

 


الأحد 25 يناير 2004 10:57
رؤساء وسياسيون وصحافيون واحزاب
استلموا ملايين البراميل النفطية من صدام
حصلت صحيفة "المدى" العراقية على مجموعة من الجداول الخاصة باسماء الشركات والاشخاص الذين تم (تخصيص كميات من النفط الخام لهم خلال مراحل مذكرة التفاهم) كما ورد نصاً في وثائق شركة تسويق النفط، وهي شركة عامة تابعة لوزارة النفط.
تشتمل هذه الجداول على اسماء اشخاص وشركات واحزاب وجماعات ومنظمات ممن خصص لها النظام السابق كميات من النفط الخام وحجم هذه الكميات مفصلة على مراحل تطبيق مذكرة التفاهم. وقد جرى التخصيص ـ كما تشير الوثائق ـ ابتداءاً من المرحلة الثالثة لمذكرة التفاهم، لأن التخصيص كان في المرحلتين الاولى والثانية لشركات تمتلك المصافي end users، وهذا يعني ان المعلومات التي ننشرها هنا هي عن جهات لا تمتلك المصافي non end users، او الشركات الوسيطة.
وتحت هذا الاسم الفني المثير تظهر اسماء لا علاقة لها بشركات النفط ولا بتوزيعه او خزنه او بيعه، ولم يعرف عنها اي اهتمام بالنفط او الارتباط بشركات النفط. كالكنيسة الارثذوكسية الروسية والحزب الشيوعي الروسي،.
وفي حالة الاشخاص يبدو الامر اكثر اثارة للتساؤل، فاذا فهمنا ان الصحفية حميدة نعنع المدافعة عن النظام السابق تطمح الى ادامة مشروعها الصحفي المستقل بواسطة صفقة نفط، فمن الغريب ان نجد اسم ابن المغفور له جمال عبد الناصر (خالد) بين هذه الاسماء، او اسم نائبة البرلمان الاردني السابقة توجان الفيصل، او رئيسة اندونيسيا الحالية، او ابن وزير الدفاع السوري، او ابن رئيس الجمهورية اللبنانية؟!
منذ ان وافق النظام البائد على مذكرة التفاهم، او ما يعرف بالنفط مقابل الغذاء، حول هذه المذكرة الى لعبة تجارية وسياسية دنيئة وموّل بواسطتها مشترياته السرية من الاسلحة، والمواد الانشائية الغالية الثمن للقصور الرئاسية والجوامع والمواد الكمالية للبذخ والاستهتار، كما حوّل عقود بيع النفط الى اكبر عملية عرفها التاريخ المعاصر لشراء الذمم والاقلام وتبديد ثروات الوطن. منذ ذلك الحين انتشرت الشائعات بشأن الكوبونات التي كان صدام يوقعها لبعض الاشخاص العرب والاجانب لتزويدهم بالنفط الخام لقاء وقوفهم مع النظام في فك عزله الدولية وتمويل حملة رفع الحصار الاقتصادي عنه، وتبييض صورته.
لكن النظام نفسه افسد المضامين الانسانية والخلقية للحملة العالمية لرفع الحصار الجائر، فالحصار في النهاية لم يستهدفه بل استهدف ابناء شعبنا من الفقراء والطبقة الوسطى، ولقد راينا كيف ان الحملة العالمية لرفع الحصار كلما اقتربت من اهدافها اعاد النظام بسلوكه واستهتاره ادخالها الى نفق مظلم من جديد، وبموازاة ذلك، حوّل بلدنا الى مائدة مفتوحة وغنية لا تحتاج إلا الى الاستعراضات، والى آكلين ممتازين وخدم مطيعين.
ان مميزات النظام الفاشي في بلدنا انه لا يمتلك اية لياقة، وهو دائماً بحاجة الى استخدام الآخرين لكي يشعر بالتفوق، من هنا كان يفسد حتى اولئك الذين يمتلكون ارادة طيبة واهدافاً نبيلة في دفاعهم عن الشعب العراقي من اجل فك الحصار عنه، لا يعرف النظام سوى سياسة (فتح الخرج)، من هنا لم يجمع حوله سوى المشمولين او الذين ارادهم ان يتسولوا لكي يشعر بالتفوق الاخلاقي عليهم.
واذا تسنى للمرء ان يعرف بعض البعثيين المسؤولين، والذين لا يخشون بسبب اخلاقهم الريفية ان يتبجحوا ويتفوقوا اخلاقياً ايضاً لسمع منهم القليل او الكثير عن زوار العراق الذين تكاثروا في السنوات الاخيرة، ولعرف منهم لا غير ان زوارنا الذين جاءوا للدفاع عنا جاءوا ايضاً لقبض الثمن. نستطيع ان نؤكد هذه المعلومة، فمن طيّر الاشاعات عن الزوار العراب والاجانب هم البعثيون انفسهم في لحظة تبجح ريفي. فقد ترددت بلسانهم بعض الاسماء التي وردت في هذه القائمة، ومنهم السيد جورج غالوي عضو حزب العمال.
ان حالة السيد غالوي مأساوية تماماً، فهذا الرجل الذي دافع عن القضايا العربية العادلة ما ان اقترب من النظام العراقي حتى خرج منه فاسداً. غالوي الذي طرد من حزب لهذا السبب، ودافع عن نفسه بقوة بل وهاجم السياسة البريطانية وتوني بلير وبوش، لا اظنه يستطيع ان ينكر وثائق عراقية تدينه تماماً.
والحال ان (المدى) حصلت في ماعدا الجداول التي اشرنا إليها سابقاً (6) طلبات قدمها السيد المدير التنفيذي لشركة تسويق النفط والمدير التنفيذي وكالة الى السيد وزير النفط (للمصادقة على عقود النفط الخام)، وهذه الكليات كلها ورد فيها اسم السيد غالوي ليس كصاحب العقد بل كاشارة الى انها تعود اليه، فالسيد غالوي يختفي خلف شركة لا شخصية، اولها جنسية غير جنسيته.
ان الطريقة التي تتم فيها هذه العقود تلقي ضوءاً على الآلية التي تتم فيها صرف الكوبونات والارادة السامية رئيس الجمهورية، من هنا نود شرحها، ولا سيما ان بعض الاسماء التي وردت في الجداول مفردة، مثل (سمير) ولا يعرف ما اذا كان اسم شخص ام شركة؟
1ـ العقد المؤرخ 1999/12/29 اسم الشركة المشترية فنلدية fortum Oil and Gas-oyلكن ثمة اشارة الى اسم (برهان الجلبي) واشارة اخرى هذا نصها: لصالح السيد جورج كلوي، الكمية 3ملايين برميل.
2ـ العقد المؤرخ في 2001/7/10، اسم الشركة المشترية Aredio Petrolumوهي (فواز زريقات)،وهو اردني، وثمة اشارة مكتوبة هذا نصها: لصالح السيد جورج كلوي، الكمية 4مليون برميل
3ـ العقد المؤرخ 2001/8/6،اسم الشركة المشترية Middle East Adranced semi con ductor inc وهي اردنية (فواز زريقات)، لكن ثمة اشارة انها لصالح السيد جورج كلوي الكمية 3 مليون طن.
4ـ العقد المؤرخ في 2001/5/3 الشركة المشترية هي نفسها الشركة السابقة وجنسيتها اردنية (فواز زريقات) والاشارة نفسها الى ان العقد لصالح السيد كلوي، الكمية 2مليون برميل.
5ـ العقد المؤرخ في 2002/12/12 نفس التفاصيل السابقة. الكمية 3مليون برميل.
6ـ العقد المؤرخ في 2002/6/3 نفس التفاصيل السابقة، الكمية 3مليون برميل.
لست مرات ترد كلمة (لصالح السيد جورج كلوي) ولكنها تختلف في مرتين باسم شركات فنلدية وفرنسية، وفي الاخريات اردنية باسم فواز زريقات. ان هذه الطلبات كلها حصلت على موافق السيد وزير النفط بتوقيعه وكلمة موافقة مع ذكر التاريخ.
المثير ان اسم كلوي يظهر في الجداول ضمن مراحل مذكرة التفاهم متضمنة الحصص التي استلمت مع اسم زريقات مالذي يجري؟ من الواضح ان السيد غالوي هو الذي حصل على الكوبون الشهير من خلال علاقاته السياسية والخدمات التي يقدمها للنظام؟ وقد اشير الى اسمه في العقد ربما للتذكير به امام الوزير، لان الشركة لا تعود إليه. ولعلّ هذه الآلية هي التي تسود بالنسبة لجميع من يحصل على الكوبون سواء من الاشخاص او الاحزاب والمنظمات السياسية التي لا علاقة لها بالنفط، ان (الكوبون) يحمل توقيع رئيس النظام والكمية التي يريد صرفها، والباقي تتكفل به الشركات الوهمية او الواقعية، ولعلّ من امثال غالوي لا يحصلون من هذه الصفقات إلا على نسب مجزية من قبيل العمولة او بيع الكوبون لقاء مبلغ.
تضم القائمة العمودية للجداول اسم الدولة ثم اسماء الشخصيات او الشركات المنتفعة، في حين تشير افقياً الى مراحل مذكرة التفاهم والتخصيصات التي حصل عليها المنتفعون بملايين البراميل. والملاحظ ان بعض الاسماء وردت مختصرة، بل ان بعضها يثير الاستغراب. فيكف نفهم هذا الاسم: ابنة الرئيس سوكارنوا وبعد عدة اسماء تنتمي الى اندونيسيا نقرأ هذا الاسم: ميكاواتي! وفي كل الاحوال هناك اسماء مثيرة وردت بهذه الجداول لعلها سوف تعاني من البؤس والفضحية اللذين تستحقانها.
من اجل الاختصار ارتأينا ان نقدم الاسماء مع مجموعة الحصص المخصصة لها من دون ذكر توزيعها خلال مراحل مذكرة التفاهم كما جاءت في الجداول اصلاً.

مجموع كميات النفط الخام المخصصة (للشركات الوسيطة!) في مذكرة التفاهم
سوريا
عوض عمورة/ اكثر من 18 مليون برميل.
ـ بشار نوري/اكثر من 12 مليون برميل.
ـ غسان شلاح/ 11 مليون برميل.
ـ محمد عمار نوفل/ 3.5 مليون برميل.
ـ تمام شهاب/مليون برميل
ـ حميدة نعنع/اكثر من 9مليون برميل.
ـ فراس مصطفى طلاس/ 6مليون برميل.
ـ سليم التون/3.5مليون برميل.
لطفي فوزي/2.5مليون برميل.
ـ ليد للتعهدات/3.5مليون برميل.
ـ غسان زكريا/6مليون برميل.
ـ محمد مامون السبعي/4مليون برميل.
ـ حسن الكيال/2مليون برميل.
انور العقاد/2مليون برميل.
عمان
ـ مجموعة الشنفري/5مليون برميل.
قبرص
محمد الهوني/ اكثر من 17مليون برميل.
ـ نفتا بتروليوم/13.2مليون برميل.
ـ كونيننتال/3مليون برميل.
تركيا
ـ زين العابدين اردم/ اكثر من 27مليون برميل.
ـ لطفي دوغان/ اكثر من 11مليون برميل.
ـ محمد اصلان/ 13مليون برميل.
ـ تكفن/15.5مليون برميل.
- شركة كي سي كي / 1.5 مليون
دلتا بتروليوم / 4 مليون
سيتا / 2 مليون
اوزيا / 2.5 مليون
سمير / 2 مليون
- محتشم / 2 مليون
مقدر سزجين / 2 مليون
فيتنام
فينابكو / 1.2 مليون
درلنك مد / 3 مليون
فينافود / 6 مليون
أو أس سي / 2 طن
السودان
سماسو / 8 مليون
شركة منتجات البترول / 2 طن
اويل بلاس / 2 طن
اليمن
- عبد الكريم الارياني / 7.8 مليون
توفيق عبد الرحيم / 1.5 مليون
شاهر عبد الحق / أكثر من 7 مليون
بنغلادش
مولانا عبد المنان / 43.2 مليون
الهند
بيهام سنك / 5.5 مليون
حزب المؤتمر الهندي / 4 مليون
الباكستان
أويل آند كاز كروب / 10 طن
ابو عبد الرحمن / 11.5 طن
- السيد عزاز / 1طن
ماليزيا
فايق أحمد شريف / 12.5 مليون
شركة بيتمال / 4 مليون
- ترايد ببر / 4 مليون
ماستك / فايق أحمد شريف / 57 مليون
حاوالا / 7 مليون
اندونيسيا
ابنة الرئيس سوكارنو / 2 مليون
حاوا اتلنتك / 2مليون
مكرم حكيم / 3 مليون
ميكاواتي / 8 مليون
محمد أمين ريس / 4 مليون
ناتونا اويل / 2 مليون
الإمارات العربية
فال للبترول / 1.8 مليون
احمد مانع سعيد العتيبة / 11 مليون
جيوان أويل / 7.5 مليون
سلطان بن زايد آل نهيان / 4 مليون
الهدى / 22.9 مليون
عيسى بن زايد آل نهيان / 5 مليون
ميلينيوم / 2 طن
بوني فيول / 1 طن
المغرب
عبد الله السلاوي / 7.2 مليون
ناضل الهاشمي / 5.7 مليون
محمد البصري /4.5 مليون
الجزائر
عبد المجيد العطار / 6 مليون
عبد القادر بن موسى / 6 مليون
تونس
مدكس بتروليوم / 6.7 مليون
فرناكو / 3.7 مليون
مايدور / 4 مليون
إيطاليا
روبرتو فريميغوني / 24.5 مليون
سلفاتوري نيكوترا / 20 مليون
السيد فللوني / 6.5 مليون
الأب بنيامين / 4.5 مليون
- ويست بترول / 2 طن
6- هترلك / 2 طن
- اي بي أس / 1 طن
- جمعية النفط الإيطالية / 1 مليون
اسبانيا
باسم قاقيش / 17.5 مليون
خا فيرروبيرت / 9.8 مليون
علي بلوط / 8.8 مليون
يوغسلافيا
الحزب الاشتراكي / 22 مليون
حزب اليسار / 9.5 مليون
الحزب الإيطالي / 16 مليون
حزب كوكستونتشا / 6 مليون
بيلا روسيا
الحزب الليبرالي / 6 مليون
الحزب الشيوعي البيلاروسي / 7 طن
شركة بيلمينال / 14.2 مليون
شركة بيلفارم / 4 مليون
رئيس ديوان الرئاسة / 6 مليون
شركة لادا / 2 مليون
رومانيا
يلف ادرلنك / 1 مليون
حزب العمل الروماني / 5.5 مليون
بريطانيا
جورج غلوي / فواز زريقات / 19 مليون
مجاهدي خلق / 36.5 مليون
كندا
آرثر ميل هولاند / 9.6 مليون
امريكا
شاكر الخفاجي / 7 مليون
سمير فنسنت / 10.5 مليون
تشاد
وزير خارجية تشاد / 3 مليون
تايلند
تاجر الرز التايلندي جايبورن / 9.5 مليون
بنما
السيد سيفان / 11.5 مليون
هنغاريا
حزب مصلحة هنغاريا/4.7 مليون.
جنوب افريقيا
ايمفيوم ما نجمنت (ساندي مجالي)/9 مليون.
ـ توكيو سكسويل/4 مليون.
ـ مونتيكا/4 مليون.
ـ اومني اديل/4 مليون.
الفلبين
مجموعة منتجي الفلبين/3 مليون.
هولندا
ساي بولت/3مليون
فرنسا
اداكس/3/8 مليون.
ـ ترافيكورا (باتريك موجان)/25مليون.
ـ ميشيل غريما/17/1مليون.
ـ جمعية الصداقة العربية الفرنسية/15.1 مليون.
ـ ايكس/47.2مليون.
ـ شارل بسكوا/12مليون.
ـ الياس الغرزلي/14.6مليون.
ـ اي لوتي سي (كلود كاسبيرت)/4مليون.
بيرنارد ميراميه/3مليون.
ـ برنارديمراميه/8مليون.
ـ دي سوزا/11مليون.
الصين
السيد خوان/ 39.1 مليون.
ـ نوريسكو/17.5مليون.
ـ زنك رونك/13مليون.
ـ بيورج/13.5مليون.
ـ ساوث هولكن/1مليون.
الاردن
ـ ليث شبيلات/15.5مليون.
ـ فخري قعوار/6مليون.
ـ كراندريسورسز/2مليون.
ـ الرشيد العالمية(احمد البشير)/9مليون.
ـ فواز زريقات/6مليون.
ـ سالم النعاس/3مليون.
ـ زياد الراغب/7مليون.
ـ مشهور حديثة/4مليون.
شاكر بن زيد/6.5مليون.
ـ محمد صالح الحوراني/4مليون.
ـ توجان فيصل/3مليون.
ـ وزارة الطاقة الاردنية/5مليون.
ـ زياد يغمور/2مليون.
وميض حسين/1مليون.
فلسطين
ابو العباس/11.5 مليون.
ـ عبد الله الحوراني/8مليون.
ـ وفا توفيق صايغ/3.5مليون.
ـ منظمة التحرير/4مليون.
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/5 مليون.
منظمة التحرير (الدائرة السياسية)/5 مليون.
مصر
شركة انكوم (محمد شتات)/14 مليون.
-عبد العظيم مناف/6 مليون.
خالد جمال عبد الناصر/16.5 مليون.
-عماد الجلدة/14 مليون.
-محمد صلاح/7 مليون.
-محمد حلمي/4.5 مليون
الشركة العربية المتحدة/6 مليون.0
-شركة النيل والفرات/3 مليون.
-محمود مجدي المعصراوي/7 مليون.
-مؤسسة الهامي بشندي/2 مليون.
-مؤسسة الملتقى الدولي/2 مليون.
لبنان
-بي بي اينرجي/2 مليون.
فادي العالمية/2 مليون.
-هيثم صيداني/2 مليون.
-بلانت بتروليوم/1 مليون.
-جورج ترخاينان/7 مليون.
-ابن الريس لحود/4.5 مليون.
7-علي طعمة/1 مليون.
-شركة الهلال (عدنان الجنابي)/1 مليون.
الشركة العالمية للتجارة والاستثمار/3 مليون.
-فيصل درنيقة/3 مليون.
-شركة فيم أويل/1 مليون
نجاح واكيم/3 مليون.
أسامة معروف/3 مليون.
زهير الخطيب/3.5 مليون.
البحرين
-مؤسسة كاظم الدرازي/2 مليون.
-مؤسسة علي المسلم/3 مليون.
مؤسسة كونكريت للمقاولات/2 مليون.
السعودية
-شركة ناجا/3 مليون.
-شركة أسيس/2 مليون.
قطر
حمد بن علي آل ثاني/14 مليون.
-مجموعة الدليمي/4 مليون.
-كولف بتروليوم/2 مليون.
-بترولينا أويل/2 مليون.
صيانة آبار البترول/2 مليون.
ليبيا
-شكري غانم/1 مليون.
البرازيل
فؤاد سرحان/10 مليون.
حركة 8 اكتوبر (شافييز)/4.5 مليون.
إيرلندا
رياض الطاهر/11 مليون.
آفرو إيستيرن/2 مليون.
نيجيريا
هايسون / 7.2 مليون
شركة زاز / 7.5 مليون
شركة أي اي جي (السفير النيجيري) / 1 مليون
- كامباك / 4 مليون
كينيا
محمد عثمان سعيد / 10.5 مليون
بلغاريا
الحزب الاشتراكي البلغاري / 12 مليون
أراك بول/ 2 مليون
النمسا
هانز كوجلر / 3 مليون
الجمعية العربية النمساوية/ 1 مليون
سويسرا
ميديا / 2 مليون
دلتا سيرفس /2 مليون
ايبلوم / 1مليون
سبول / 2 مليون
كلينكو/12 مليون
لاكيا/ 2 مليون
الكون/ 23 مليون
توروس / 8 مليون
بتروكاز/ 5 مليون
فينار/ 21مليون
شركة نابكس / 3 مليون
إتحاد ماينمار
وزير غابات ماينمار / 5 مليون
سلوفاكيا
الحزب الشيوعي السلوفاكي / 4 مليون
أوكرانيا
الحزب الديمقراطي الاجتماعي / 8.5 مليون
الحزب الشيوعي الأوكراني / 6 مليون
اينرجي ريسورسز/ 2 مليون
4- فازماش امبكس/ 2 مليون
5- نفتو كاز / 8 مليون
6- شركة هيو (سوكولوف) / 5 مليون
7- اورشاتسكي / 4.5 مليون
فيدر التي توركوفي / 1 مليون
ترانس ايزكو / 1 مليون
البيت الأوكراني / 10 مليون
أف تي دي / 2 مليون
الحزب الاشتراكي الأوكراني / 2 مليون
روسيا
ورد في الوثائق أمام فقرة روسيا إنها منحت ملياراً و366 مليون برميل. وهذا تلميح إلى أن هذه (المنحة) كانت للدولة الروسية نفسها. وقد كانت الفقرات الخاصة بروسيا أوسع الفقرات على الإطلاق، إذ ضمت (46) اسماً، تتضمن شركات وأحزاباً وشخصيات، حكومية وغير حكومية، وعلى النحو الآتي:
11- شركة زرابشنفط /174.5 مليون
روز نفط امبكس - ازاكوف (ديوان الرئاسة الروسي)/ 86.9 مليون (من ضمنها مليونا برميل للسيد تتزنكو، سفير روسيا في بغداد)
شركات الحزب الشيوعي الروسي / 137 مليون
أميركوم (حزب الوحدة/ وزارة الطوارئ) / 57 مليون
شركة مشينوامبورت / 83.5 مليون
الفا ايكو (الخارجية الروسية) / 128.8 مليون
يتومين (الخارجية الروسية) / 30.1 مليون
8- سلاف نفط (غوتسريف) / 25.5 مليون
9- شركة زان كاز / 49.1 مليون
10- شركة روز نفط / 35.5 مليون
شركة كازبن انفست - كالميكا / 8.5 مليون
شركة كالمنفط غاز - كالميكا / 7.5 مليون
شركة غاز بروم / 26 مليون
تات نفط - تترستان / 64.5 مليون
شركة باش نفط / 12 مليون
شركة لوك أويل / 63 مليون
شركة سيرغوت نفط غاز / 4 مليون
شركة النفط والغاز لشركة سايبيريا / 1 مليون
شركة نفتا موسكو/25.1 مليون.
شركة أوناكو/22.2 مليون.
شركة سيدانكو/21.2 مليون
-شركة سبنفط/8.1 مليون.
-شركة ترانز نفظ/9 مليون.
24-شركة يوكوس/2 مليون.
شركات الحزب الليبرالي الديمقراطي (جيرنوفسكي)/79.8 مليون.
26-شركات حزب السلام والوحدة (السيدة ساجي)/34 مليون.
-اللجنة الروسية للتضامن مع العراق (السيد روداسييف)/6.5 مليون.
-الجمعية الروسية للتضامن مع العراق (جورافيليون)/12.5 مليون.
-شركة روز نفط غاز اكسبورت (السيد اكابابون)/12.5 مليون.
شركة أورال انفست (السيد ستروييف)/8.5 مليون.
-زيدج موسكو-أكاديمية العلوم/3.5 مليون.
-راومين (ابن السفير السابق في بغداد)/19.7 مليون.
زرابشنفط (جامعة غوبكن)/3.5 مليون.
34-مجموعة نوردويست/2 مليون.
-زاربشنفطغاز - كاز بروم (السيد حسان)/3 مليون.
سلم منها مليون واحد فقط.
سيوز نفط غاز (السيد شفرانك)/25.5 مليون.
-السيد نيكولاي ريجكوف/13 مليون.
-شركة ستروي نفط غاز/6 مليون.
-شركة اخت نفط/4.5 مليون.
-إدارة الشيشان/2 مليون.
-عادل الحيلاوي (أي. أن . أم للطيران)/5 مليون.
42-خروزليت/5 مليون.
ترانز نفتا/3 مليون.
رئيس ديوان الرئاسة الروسي/5 مليون.
الكنيسة الأرثوذكسية الروسية/5 مليون.
الحزب الديمقراطي القومي الروسي/2 مليون.

وقد وصل الى عرب تايمز رد من ليث شبيلات اعتبر فيه هذا المقال محاولة صهيونية لاغتيال الشخصية .... انقر هنا لقراءة رد ليث شبيلات