From :  <fainomeno_9@hotmail.com>
Sent : Wednesday, December 1, 2004 11:51 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : رد على اردني تناسى انه ..........اردني
 



بعد الاطلاع على مقالك الذي ترد فيه على الفلسطيني المشرد "الهوملس" كما تقول،اسمح لي ببعض الملاحظات البسيطه،واسمح لي أيضاْ ان أكتب باللغه العربيه التي تشرفني،لا باللغه الانجليزيه لغه ملوك الاردن.
لقد عرضت علينا عشر نقاط تحاول فيها التطاول على اسيادك،فخذ الرد:
1.أخبار عرب تايمز ليست فلسطيني ضد اردني،انا لا ادري من اين وجدت هذه الظاهره،ولكن اذا اردت ان تراها كما تشاء،وهذه يعجبك كأردني،فهي ليست فلسطيني ضد اردني وأنما مثقف و متحضر ضد رجعي و بدوي.
2. لماذا تستغرب مما حصل في وزاره الصحه،فمثل ما بقول المثل،شو فهم الحمير في اكل الشوكولاته،و منذ متى تعرفون  ما هي وزاره الصحه.
3.مبادئ العائلة معروفه للجميع ولا داعي لان تفتخر يها،ولكن يبدو انك انت الذي لا يعرفها،لذلك يا حبذا لو تذهب وتشاهد بعض مسلسلات بطلكم شايش النعيمي لتذكرك ببعض المبادئ.
4.اخبرنا فنحن لا نعلم كم هو عدد المثقفين الاردنيين،نحن نعلم شئ واحد فقط،وهو اما ان تكون اردني او مثقف،الاثنان معآ مستحيل.
5.من قال لك يا اردني يا ابن الاردني اننا نريد السكن في صحراك التي تدعى اردن،اشكر ربك يا استاذ ان بعضنا سكن فيها وحولها من صحراء الى ارض قابله للسكنه.
6.اذا اردت ان تعرف ما هي الاخلاق،فنصيحتي لك هي ان تذهب و تقرا وتشاهد ما فعل الفلسطينيون،و ما الذي يفعله الان ملوكك،ومن ثم هيا لنتحدث.
7.فاقد الشئ لا يعطيه،لذلك لا تتكلم و تتوجهن عن الاخلاق لانك تفقدها وهذا واضح من كلامك.
8.شرف عظيم لك ان تتعامل و تعيش مع الفلسطينين،ولكن يا للخساره فقد فقدت هذا الشرف و تجردت منه لانك تطيع ذاك الشئ الذي يسمى "ملك" .
9.بيتنا ليس من زجاج يا استاذي،مثل بعض البيوت التي ليست حتى من نايلون،اقصد البلاد التي جعلتها بلاد اخرى طرق وممرات لها لكي تكسر زجاج البلاد المجاوره،وبالمناسبه فنحن نمارس هوايه رمي الحجاره منذ 50 عاما،فهي رياضه مفضله لدينا،وليس رياضه التزلج على الجميد كما هو الحال عندكم.
10.لو كنا نريد سرقه بلدان اخرى لكنا قمنا بذلك منذ سنين عديده,لكننا ندافع بارواحنا عن ارضنا ،ارضنا التي باعها وساوم عليها جلالته ابن الهواشم و صقر العرب،يا استاذ اردني،ونحن لن نبدل كل بلاد الدنيا بحفنه من تراب فلسطين،واذا اردت ات تتاكد من ذلك،فاسال اللاجئين بيقولولك.

يا بتاع الاردن اولآ.........
مع كل الاحترام لعرب تايمز......

بشار المقدسي