From : alsabaani@yahoo.com
Sent : Wednesday, October 5, 2005 12:20 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : مشاركة عن الردح بين عوالم سعود فيصل وجماعة باقر صولاغ


مشاركة عن الردح بين عوالم سعود فيصل وجماعة باقر صولاغ
سعود السبعاني

 

كنتُ قد قررت أن أكبر وسادتي وأُراقب السباب واللعن بين باقر صـولاغ وفريقه من جهه؟ومرتزقة سعود فيصل من جهه أخرى!؟وقلت في نفسي بيض ((فخار يكسر بعضه أوبيض فاسد يتدحرج على بعضه)) فدعنا نتابع ونتفرج ونستمتع قليلاً في هذه الأيام الرمضانيه وخصوصاً أن عرب تايمز لم تبخل علينا وأستبقت الأحداث بفزورة صولاغ الرمضانيه عن مهلكة آل سعود وأنا أطالب بتخصيص فزوره يوميه على طول أيام رمضان المبارك حتى نحيي سنة الفوازير الرمضانيه التي سنتها قنوات العهر السعوديه ولاأخفيكم فقد ضحكت كثيراً حينما شبه صـولاغ سعود فيصل بالبدوي الذي يركب الجمل ولاأعرف لماذا تخليت سعود فيصل وهو يركب جملً أجرب وهو متلثم بشماغه على هيئة الطوارق ورقبته المنفرطه تتمايل يمينا وشمالاً وتذكرت قصة علي بابا والأربعين حرامي ثم تذكرت إسطورة عبدالأنجليز والأربعين مُرتزق الذين جاءوا معه من الكويت وقيل يومها أنهُ فتح الرياض ولاأدري الفتح كان من أي نوع!؟وبرغم المغالطة التي جاءت على لسان صـولاغ بالنسبه للبدو والجمل إلا أنني إستمتعت في الردح على الطريقه المصريه الحاصل بين الطرفين!؟خصوصاً حينما دخلت على الخط عوالم ورداحات سعود فيصل وبدء الضرب تحت الحزام وتحركت الآله الإعلاميه السعوديه للذود عن طويل العمر وأنقلب السحر على الساحر وتحول شهر العسل السعودي مع عملاء طهران وواشنطن الى شهر عسل أسود ومنيل بستين نيله!؟وبدءت شلة الراشد تهاجم أصدقاء وعملاء الأمس وتسبهم وتلعنهم وبالمقابل فأن الذين كانوا زباين للراشد من شيعة طهران وواشنطن بدءوا يبصقون على صحيفة خضراء الدمن (الشر الأوسخ) والتي كانت لسانهم الناطق وسلاحهم الموجه نحو العراق!؟ولكن كان لابد من توضيح بعض الحقائق التاريخيه خصوصاً فيما يخص سعود فيصل وباقرصولاغ!؟ولاأعرف لماذا يدخل باقر صولاغ نفسه في معمعة الأصول والمهن ويخوض في التاريخ وينسب نفسه لحمورابي وهو من أصول فارسيه وأسمه واضح باقر صولاغ فهل سمعتم عربي أسمه صولاغ مع العلم أن إسم باقر متداول بكثره ومعروف لدى الإيرانيين ويكاد ينافس أسم غلام!؟وعليه فأن الأحرى بصولاغ الإفتخار بكورش الذي أطلق سراح أسرى اليهود ممن كانوا سبايا في بابل والذين أسرهم نبوخذنصر وعرفوا ((بالسبي البابلي)) أو الأفتخار بسابور ذو الأكتاف الذي قيل له أن هناك نبي عربي سيظهر ويقضى على مُلك فارس ويطفيء نار المجوس فأقسم على أن يقتل كل العرب فأخذ يسمر العرب بمسامير في أكتافهم حتى يموتوا في الصحراء وقد سمي بذوالأكتاف لكثرة بطشه وقتله للعرب!؟

وبما أن هناك رابط بين صولاغ الذي كان يعذب الأسرى العراقيين ويحفر أجسادهم بآلة الدريل الكهربائيه!؟فهو سليل سابور ذوالأكتاف ونسخه حديثه ومطوره لحفر الأجساد والأكتاف والرؤس بالدريل!؟وعليه فصولاغ لايعرف أن الرسول كان يركب الجمل والأمام علي يركب الجمل ويشربون حليب النياق ويلبسون من وبرها ويأكلون لحمها ويقاتلون على ظهورها لأنها كانت بمثابة الدبابه الآن!؟والحسين رضى الله عنه وأرضاه أتى بنساءه وأطفاله على الهوادج حينما جاء لكربلاء وتم الإيقاع به من المنافقين!؟

وحتى لانظلم الجمل والجمل حيوان صحراوي ضخم وله سنام ويصبر على الجوع والعطش اياماً ، ويستطيع المشي بخفيه على الرمال بكل سهولة ويسر.

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ومفيد . الخ.

وسوف أورد لكم قصة الجمل للطرافه فقط ولمسايرة مسلسل صولاغ وسعود فيصل!؟

فقد أقتضى التنويه حتى لايسب البدو وينسب لهم زوراً سعود فيصل وحتى لايُتبلى على الجمل المسكين وأيضاً حتى لايظُن البعض أن صولاغ يتحدث بأسم العراق يجب توضيح الأمور للقراء!؟فلا سعود فيصل بدوي وينتسب للعروبه ولاباقر صولاغ عراقي وعربي!؟ومن هنا نعرف أن هؤلاء تلبسوا بالعروبه ظلماً وعدواناً ويريدون إدخال العرب في صراعاتهم وعداواتهم التي زرعوها وهاهم يجنون ثمارها حصرم!؟فاالمدعو سعود فيصل هو من إصول يهوديه من الدونمه الذين هاجروا هرباً من الأندلس على أثر محاكم التفتيش وأستقر البعض منهم في تركيا حسب ماذكر في بعض كتب التاريخ ويذكرهم بعض شعراء الجزيره العربيه في قصائدهم النبطيه والتي قيلت فيهم قبل أكثر من مئة عام!؟

فالجد الأول لآل سعود هو مردخاي بن ماكرن الذي حور لاحقاً الى مرخان بن مقرن!؟وهو كان يهودي من يهود الدونمه الذين نزحوا من إسطنبول الى البصره ثم دخل القطيف وسكن في قرية الدرعيه في المنطقه الشرقيه وبعدها جلى الى منطقه قرب الرياض وسكن فيها وسماها لاحقاً بالدرعيه!؟وهناك قصيده نبطيه للأمير عبيد إبن رشيد وهو سليل عائلة آل رشيد الذين حكموا حائل قال هذه القصيده في فيصل الأول بن سعود قبل أكثر من مئة عام حيث يقول فيها:

حنا نعرفك زين ياعويـن المصاليخ *** ماكنت عارفهم بماضي الزمانِ

غيرت إصول أهلك ببعض التواريخ*** وأصلك يهودي لوطمست المعاني

ياشيـن من حاخام سمـوك بالشيـخ *** وأنت والله مالك بالمصاليخ داني

يامـال فـرد مـن كبـار الصلابيـخ *** ياتيـك مـع أيمنـك يالشقلبـاني

1-عوين المصاليخ: آل سعود يدعوّن أنهم من قبيلة عنزه من فخذ المصاليخ وهو هنا يرد عليه ويقول له أنت مجرد مدعي ونحن نعرفك قبل أن أنت تعرف المصاليخ.

2-ياشين: ياسيء عكس الطيب أو الزين.

3-فرد: هو المسدس الذي يملأ بارود في ذلك الزمان كان يسمى فرد في لهجتهم سابقاً.

4-الشقلباني: النصاب المتقلب.

وهناك قصيده نبطيه قالها شاعر شعبي عتيبي أسمه ((بديوي الوقداني)) موجهه لـ سعود يكشف فيها أصل آل سعود ويهوديتهم المقنعه حيث يقول:

ترانا بحق موسى ماغدرنا *** لاتجزانا بهذا الغدر ياشين

وكان الغدر منكم وليس منا *** فأنتـم قاتليـنٍ للنبييـن

يهودٍ قد طمعتوا في وطنا *** بأسم الدين جيتوا مستحلين

كشفناكم ولكن ماكفرنا *** كفر من يقتل الناس البريئين

وعليه فأن نسب آل سعود معروف لكل أبناء الجزيره العربيه وإن إشتروا البعض وزوروا التاريخ وأدعوا بالإنتساب لقبيلة عنزه العربيه التي هي منهم براء وتتبرء من أفعالهم المشينه التي لم تجلب على الأمه إلا الذل والهوان والتآمر والخيانه والأرتماء بحظن الأجنبي!؟وعليه فالغريب في الموضوع أن فارسي يسب يهودي ويرمون بلائهم علينا!؟وكما قيل سابقاً رمتني بداءها وأنسلت!؟

إذاً فسعود فيصل لايمت للعروبه بصله والجمل يشعر بالعار حينما جعلوا سعود الفيصل يركبه وهو يشعر بالخجل من تلك الوصمه والتهمه الملفقه!؟وهنا أستذكر لكم حكايه طريفه عن البدوي والجمل وربما كانت لها علاقه بصولاغ واللابدوي سعود فيصل!؟

وإليكم الحكايه:

الجمل سفينة الصحـــــــــــراء

رسب أحد الطلاب في مادة التعبير!؟ وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير!؟ وعندما سُئل المدرس من قبل زملائه عن سبب رسوب هذا الطالب في هذه المادة البسيطه ...

قال :أن الطالب لايركز في الموضوع وكلما أعطيته موضوع يعبر عنه يكتب لي عن موضوع آخر ويخرج عن الموضوع الرئيسي.

قالوا له زملائه أعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها ..

فقال المدرس إسمعوا على سبيل المثال :(( اكتب موضوعاً عن فصل الربيع((.

وأنظروا ماذا كتب:

فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان صحراوي ضخم وله سنام ويصبر على الجوع والعطش اياماً ، ويستطيع المشي بخفيه على الرمال بكل سهولة ويسر .

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ومفيد . الخ.

ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي ..

فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع ..

فقال المدرس : لا..إنظروا على سبيل المثال هذا الموضوع الآخر الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه: ((اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ..((

تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان صحراوي ضخم وله سنام ويصبر على الجوع والعطش اياماً، ويستطيع المشي بخفيه على الرمال بكل سهولة ويسر .

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ومفيد . .............................. /

قال المدرسين هل هناك موضوع آخر؟فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ثم ينتهي بصفحات عن الجمل .

وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل ..(( اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده))

الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان صحراوي ضخم له سنام ويصبر على الجوع والعطش اياماً، ويستطيع المشي بخفيه على الرمال بكل سهولة ويسر .

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال

من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ومفيد

وبعدها بأيام تقدم الطالب بشكوى لوزير التعليم وكتب في الشكوى :

سعادة وزير التربية والتعليم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير!؟لأني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان صحراوي ضخم له سنام ويصبر على الجوع والعطش اياماً، ويستطيع المشي بخفيه على الرمال بكل سهولة ويسر .

ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ومفيد ، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمااال والعواصف ..

آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر الحكومية..

ولايخفى أيضاً على سعادتكم تنابز وزير الداخليه صـولاغ مع وزير الخارجيه سعود فيصل حيث شبهه بالبدوي الذي يركب الجمل!؟وهو ليس بكفؤ لايركب الجمل ولاحتى أن يكون بدوياً لذا نطالب برد الأعتبار للجمل والأعتذار من البدو ونحن نتساءل من الذي أدخل البعير في معمعة الأعاجم!؟ودمتم

ملاحظه

تم إلغاء(بن) من أسماء آل سعود ومساواتهم بالرعيه*

وكذلك تم حذف كلمة( أمير) من لقب سعود فيصل*

سـعود الـبعاني

السـويـد