تواصل سيدة الاعمال الاماراتية فايزة البريكي التي طلبت اللجؤ السياسي الى بريطانيا وحصلت عليه تواصل كشف اسرار شركة اعمار للمقاولات التي يمتلكها الشيخ محمد بن راشد المكتوم بما في ذلك حكاية العمولات والصفقات التي تتم في الفلل وليالي السهر الحمراء ... وتورط شيوخ من ابو ظبي ودبي فيها .... وتكشف فايزة في رسالتها هذه النقاب عن ان زوجها المرحوم كان شيخا من شيوخ ابو ظبي ولكنها لا تفصل في رسالتها الكثير عن هذا الامر الذي سيكون بمثابة قنبلة في اوساط الاماراتيين لان فايزة لم تكن مجرد سيدة اعمال اماراتية وانما هي شيخة من شيخات ابو ظبي وزوجها المرحوم كان يوصف بأنه الرجل الثاني في الامارة بل وتقول كتب التاريخ انه كان الاولى بحكم الامارة من الشيخ زايد .... ولهذه حكاية نرويها في عدد قادم .

المحرر

الاستاذ الصحفي القدير الدكتور اسامة فوزي
تحية طيبة وبعد
اشكرك جزيل الشكر على نشر الحلقة الاولى من مقالي: حكايتي مع اعمار والعبار واليك الحلقة الثانية.

ازاحتي من اعمار وعدم صرفهم لراتبي والعمولات الخاصة بالمبيعات للاراضي والشقق التي قمت ببيعها وتم نسبها الى شركة الخياط للعقارات وسرقة كل عمولاتي من امارة ابو ظبي بالذات
لم يكتفي العبار وشلة التخريب التي يتزعمها من ظلمي بحقوقي وانا موظفة في اعمار ... فقد قاد حملته الصليبية المنحطة ضدي وضد شركتي التي جعلته ومن معه يصابوا بمرض الصرع واصبحت كالقنبلة الذرية التي زرعوها وفجروها ونسبوها لغيرهم.
العبار وعصابته مهمتهم قمع كل مواطن شريف وكل شركة ثبتت اقدامها لتسحب البساط من تحت اقدامهم الرثة لتنظيفها ... عندما انسحبت من شركة اعمار وقدمت استقالتي وذلك بعد ان فاض بي الكيل وايقنت انني موظفة غير مرغوب فيها فمارسوا معي اسلوب الضغط والاحباط حتى رحلت تاركة خلفي الكثير من علامات الاستفهام

عندما بدأت بالعمل في شركة اعمار كان ولا بد ان احقق خلال الاشهر الثلاثة الاولى بيع ارض سكنية في تلال الامارات - وهنا اقول ارض فقط خلال ثلاثة اشهر وذلك للركود الذي كان يسيطر على مشروع تلال الامارات في ذلك الوقت وبيع ارض خلال هذه الفترة يعني انك موظف مبيعات فوق العادة- ورغم كل هذا لم تروقني الفكرة وشعرت ان بيع ارض لا يصل الى طموحي وقدرتي في البيع فقررت ان اكشر هذا الجمود واتحدى نفسي فاخذت سيارتي الخاصة ولجأت الى طريقة البيع التي تعلمتها في امريكا وهي ان البيع فن وتكتيك وعلاقات مباشرة مع العملاء لا ان ننتظر في مكاتبنا بانتظار الفرج ... بدأت رحلاتي المكوكية شبه يومي الى امارة ابوظبي والشارقة لعلمي ان عملاء دبي لن يشتروا اراضي وشقق لانها تمنح لهم مجاناً من الشيخ محمد بن راشد لذلك فلا داعي ان اهدر من وقتي دون جدوى ...
بعد اسبوعين فقط من رحلاتي المكوكية بين ابوظبي والشارقة تم توقيع عقد بيع خمسةاراضي في تلال الامارت لشركة الحمد للمقاولات بالشارقة واسم مالكها السيد نشأت سهاونه وكانت قيمتها تقارب 25 مليون درهماً تم دفع المقدم والباقي دفعات ثلاث سنوات ... لم يتوقع الجميع في شركة اعمار ان اكون بهذه الحنكة والخبرة في البيع وخاصة انني لا زلت موظفة جديدة .... وبعد الاسبوع الرابع كانت هناك ارض اخرى قمت ببيعها للسيد الشعيبي من ابوظبي وتم التوقيع كاملاً ... هنا بدأت الفت الانظار ولكن كانت عكسية فقد كنت اظن ان هناك اعتزاز وتشجيع وفخر بما افعله ولكن لم اظن انني كمن يحفر لنفسه حفرة ويرمي نفسه فيها .

 لن ادخل في تفاصيل دقيقة لرحلتي العملية في شركة اعمار لانها تحتاج الى مئات الصفحات وهذه الصفحات ستكون مفصلة في كتابي الذي سيتم نشره في غضون الاشهر القادمة ومكون من ستمائة صفحة تقريباً كاتبة فيها قصة حياتي كاملة الشخصية والعملية ورحلاتي المكوكية ودراستي والشخصيات التي لعبت دوراً في حياتي الشخصية كانت ام العملية وعشيرتي وقبيلتي التي انتمي اليها وهي قبيلة "بني قحطان" ودور والدي والمرحوم زوجي وهو شيخ من اهم شيوخ ابو ظبي في تكوين شخصيتي تفصيلاً دقيقاً موضحاً بالصور والمستندات وسيكون عنوان كتابي هو "امرأة من الصحراء" واقصد هنا بالصحراء "صحراء العرب يا عرب" وسأترك توضيح الغاء كل صفقاتي من السيد خلفان ميرزا السويدي في ابوظبي ... الشيخ مسلم بن جم العامري ابوظبي ... السيد علي الغيث ابوظبي ... السيد راشد البلوشي ابوظبي ... وغيرهم الكثيرون والكثيرون وبامكان اي واحد منكم ان يسأل عن فايزة البريكي عند هؤلاء فهم يعرفونني جيداً.


انتقلنا للبيع الى مرسى دبي بعد افتتاح قناة مرسى دبي وضخ المياه ليعلن الشيخ محمد بن راشد افتتاح قناة المرسى رسمياً وبحكم مسؤليتي في القسم التجاري لكل مشاريع اعمار ما عدا بحيرات الامارات لانها فلل للأيجار وهذا قسم آخر وموظفون آخرون...
لا انكر بانه تمت ترقيتي في غضون ستة اشهر وزيادة راتبي الى ثلاثة الاف درهماً علماً بانهم لا يعطون سيارات لموظفي المبيعات 150 درهم بترول 150 درهم تدفع فاتورة الموبايل ولكن المضحك المبكي ان راتبي الشهري ادفعه مصاريف رحلاتي المكوكية الى ابوظبي والعين والشارقة خيث انني كنت اقطع يومياً مسافة 350 كيلو ذهاباً واياباً وسيارتي من نوع لاندكروزر يعني خزانين لتعبئة الوقود علماً ان فاتورة الموبايل تصل الى الفان وثلاثة الاف احياناً لاتصالي الدائم بعملائي ومتابعتي لهم حيث ان دراستي في امريكا علمتني ان فن البيع وكسب العملا هو ان تكون متابعاً معهم حتى تدخل رغبة الشراء فيهم ويسمى بالانجليزي FOLLOW-UP .
قصتي مع برجي الفيروز والعنبر واللعبة القذرة والحرب الباردة التي لعبوها ضدي جعلتني اقدم استقالتي من اعمار وقد اصابني الاحباط وخيبة الامل من تصليح الرؤوس العوجاء وتنظيف الايادي القذرة فقد كانت لنهايتي انني تركت اعمار "بخفي حنين" ولم يهدؤا بعد اعلان افتتاح شركتي ال العقارية فاصبحت بخفي حنين ليس من شركة اعمار فقط بل من دولة الامارات باكملها بعد ان ايقنوا انني لا انحني ولا انكسر امام عواصفهم فالقوا بي خارج وطني فهذا أمن واظمن لهم من الحرب الخاسرة ضدي داخل دبي لعدم استسلامي لهم.


لنعود الى موضوعنا لبرجي الفيروز والعنبر... عندما اعلن افتتاح مرسى دبي بدأت المنافسات بين الاقسام تصل الى حد المكائد والشتائم ونصب فخ موظف لزميله الموظف الآخر ... وكنت بعيدة عن منافستهم بحكم قسمي التجاري وهو يختلف عن بيه التجزئة .... فقد ظلت المنافسة فقط مع المدير الاقليمي وهو سعودي الجنسية واسمه منصور العثيمين الذي يضيع وقته في مضغ اللبان والمزح ومغازلة الموظفات والتجسس لصالح العبار وكنت انا الند والخصم الكبير له ولكن دعم العبار له جعله يسرق صفقاتي وعملائي ويسمونها شطارة ... نعم انها شطارة ولكن شطارة الضعفاء والخسة والنذالة ...
المهم يا اعزائي بدأت اشد الحيل في ان ابيع برجي الفيروز والعنبر كاملاً للشيخ زايد بن سلطان ونسمي البرجين واحد باسم الشيخ زايد والىخر باسم الشيخة فاطمة بنت مبارك وذلك بعد ان اعلنا عن بيع برج المرجان وهو 37 طابقاً فتم بيع الشقق الامامية وتوقف البيع تماماً عند الشقق الخلفية لانها لا تطل على المرسى ... وافقت شركة اعمار على اقتراحي علماً بانها رفضت في البداية ان ابيع برج المرجان كاملاً وكان المشتري جاهزاً واسألوا خلفان السويدي ... بدأت اعد العدة واشد الهمة لبيع البرجين لرئيس الدولة الشيخ زايد وبعد اتصالات مكثفة تم اعطائي اسماء وارقام الاشخاص المسؤولين عن الاستثمارات الخاصة لسمو رئيس الدولة وهي الدائرة الخاصة ومديرها مبارك الحميري وينوبه حمد الشامسي ..

ظللت فترة اربعة اشهر متواصلة وانا في جهاد وكفاح لاتمام الصفقة وان تكون هناك نسبة خصم عالية طلبتها الادارة باعتبار ان الهدف من هذه الصفقة ليس الربح وانما رفع اسم مرسى دبي وزيادة المبيعات بعد ان توقف فجأة ... فوجود اسم رئيس الدولة في المشروع كان كافياً ليجعل الناس تطمئن بعد ان انعدمت الثقة في اعمار واسهمها المضروبة واسعارها الخيالية ... لقد حاولت وجاهدت واجتهدت حتى وصلت لمرحلة توقيع العقد مع الدائرة الخاصة ولكن فجأة ولم يكن في الحسبان اصدر السيد العبار فرماناً بعدم بيع برجي الفيروز والعنبر لمكتب رئيس الدولة وانهم الغوا فكرة بيع الابراج كاملة وسيتم بيعها فقط مفرقاً .

 هنا وصل الخبر الى مسامعي كالصاعقة وحاولت الاتصال به ومقابلته ولكنه كان يتهرب مني ويختبئ كالفأر في الجحر بعد ان يعمل عمائله السوداء والنكراء ... هنا نصحني الكثيرون ان اتوجه الى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واشتكي لولي عهد دبي عما يحصل في اعمار ومؤامرة صفقة برجي الفيروز والعنبر ... فقد تم اعطائي رقم الاتصال الخاص بالشيخ محمد بن راشد ورد علي حارسه الشخصي وقال لي اذا عندك امر مستعجل فارسلي فاكس الى رقم الفاكس المباشر والخاص لسموه وهو سيرد عليك فوراً .


فعلاً عملت بالنصيحة وارسلت فاكس للشيخ محمد بن راشد والحق يقال لم تمر ساعة الا والشيخ محمد بن راشد شخصياً اتصل بي ليستفسر عن ما كتبته بالفاكس بخصوص صفقة البرجين ولماذا رفض العبار بيع البرجين للدائرة الخاصة لصاحب السمو رئيس الدولة ...
هنا طرت من الفرحة بعد مكالمة الشيخ محمد بن راشد وقلت يا الله جاك اللفرج يا عبيد... وبدأت اشعر بنشوة الانتصار وان هناك اكبر من العبار وامثاله لا يرضون بالظلم والمسخرة ... ولكن خابت كل امالي واصبحت انتظر وانتظر ان يعاود الشيخ محمد بن راشد الاتصال ولكن اصبحت كمن ينطبق عليه المثل ( موت يا حمار لين ما يجيك الربيع) وخلص الربيع والشتاء والصيف واعلنت بعدها استسلامي وانسحابي من شركة اعمار وقدمت استقالتي وعملت جاهدة لان افتح شركتي الخاصة حتى ارتاح من عناء الوظيفة وتسلط المدراء واختلاساتهم والظلم الذي يقع علينا كموظفين مواطنين فلم اتحمل ان اكون ساكتة على الاعيبهم القذرة فاعلنت الانسحاب من ساحة موظفة لابدأ سيدة اعمال ولكن لم يتركوني في حالي فدخل كسرى بجيوشه حضرة القائد العام ضاحي خلفان ليعلن احتلال شركة الاف بي اي وبدا الهجوم المغولي الذي ادى الى طردي من بلدي وسرقة اموالي وسبي وقذفي وتم الاحتلال الكامل كاحتلال اسرائيل للقدس .


لنعود الى ما بعد استقالتي وقصتة البرجين العجيبين ... للاسف لقد ظننت ان البيعة قد انتهت والغيت فكرة البيع ... لم اكن اعلم ان حضرة المحترم العبار كان عنده خطة اخرى فقد جند جنوده البواسل بينهم منصور العثيمين ومسعود العود وبعض الجنسيات الاخرى ذات الدماء الزرقاء والحمراء والصفراء والخضراء وبدأت رحلتهم المكوكية لابوظبي واتصالهم المباشر بالسيد مبارك الحميري الذي استلم عمولة من تحت الطاولة بالملايين واصبح رائداً من رواد فيلا العبار بالجميرا وضيفاً فوق العادة للسهرات الحمراء وتوقع العقد وبيعت الابراج وطلعوا فايزة البريكي ليس من شركة اعمار فقط بل من الدولة باكملها لانهم يعرفون ان وجودي اصلا يشكل خطراً ومنافسة قوياء لاحبائي في دبي ... واعلنوا انتصارهم من خلال برنامجهم التلفزيوني من تلفزيون دبي "حدث ولا حرج" وظنوا انني سأسكت ناسيين ان عندما انسحبت كموظفة يختلف كثيراً عندما يغتصب حقي وحق اولادي دون اي جرم ارتكبته ولكن اعود واقول لهم يا اعزائي الحلوين الطيبيين: الرصاصة لا تزال في جيبي واعتقد تعلمون جيد ما اقصده وانتظروني في مقالي الثاني مع الاشخاص الذين تم تجنيدهم في جيوش كسرى من مواطني ابوظبي ودبي والشارقة ومنهم المحامين الذين ضربوا شرف المهنة ضرب الحائط ونسوا القسم والحلف ناسية ان هناك مغول لا يعرفون ما هو القسم..... انتظروني مع الحرامي والنصاب الذي يطلق على نفسه لقب شيخ القبائل بابوظبي وهو لا يمت للرجولة ولا للقبيلة بصلة ... وحكاية ضربه ارضاً وبطحه يميناً وشمالاً من شباب قبيلة المناهيل اعزهم الله فقد ولدت هذه القبيلة رجالاً وانا احييهم حضرة الشيخ مبارك النسي الهلالي اطال الله عمره وحفظه في (قوطي طماط) واذا اردتم ان تعرفوا المزيد عن هذا الشيخ المغواروسبب حقده وكرهه لي وقبوله الغزو المغولي لاهل دبي بقيادة ضاحي والعبار فاسألوا الاخ احمد الفلاحي وقولوا ماذا تعرف عن "ام صقر" وصدها الدائم لحضرة صاحب السمو الشيخ مبارك الهلالي النصاب الدجال الكاذب الذي لا يوجد له عمل غير ان يتوسط للصوماليات والحبشيات مدعياً انه شيخ القبائل وهو شيخ الصومال والحبش ...
انتظروني وقصته الكاملة في فضائح راحت ضحيتها الكثير من العائلات الاماراتية والعائلات اليمنية مدعيا انه لا ترد له كلمة عند شيوخ آل نهيان ...
وانتظروني في حلقة من حلقات برنامجي (حدث ولا حرج) عفواً اقصد برنامج (ان لن تستح فافعل ما شئت) وكل عام وانتم الحب
فايزة البريكي

لقراءة مواضيع اخرى عن حكاية فايزة البريكي انقر على العنوان
* فايزة البريكي اول سيدة اماراتية تطلب اللجؤ السياسي الى بريطانيا

* استغاثة ... من فايزة البريكي الى اسامة فوزي
* حكاية البلاغ المؤقت .... فايزة البريكي
* رسالة عاجلة من فايزة البريكي
* عندما يبكي الرجال ... بقلم : فايزة البريكي
* الحكاية الكاملة لفايزة البريكي كما يرويها بو جاسم الوصي على فايزة
* عن ضاحي سكسوكة ( الحلقة الثانية ) وفضائح اخرى
* عن فضيحة اسهم بنك دبي الاسلامي وسلطان بن سليم
* شهادة من بوجاسم

الدكتور اسامة فوزي يكتب : من قتل  الشيخة فايزة البريكي ال نهيان  وابنها في لندن