From :ahibqatar999@hotmail.com
Sent : Monday, December 26, 2005 4:03 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : RE: (حمد-ظلم-قطر)

 

غزوة قطر و أبو الدستور
سالم علي


لم يدر في خاطري يوما ان اكتب كلمة واحدة حول مايجري في بلدي الحبيب "قطر" او اي حاكم من حكامه لأنها ببساطه اول مامس جلدي ترابها فحبيبتي قطر ولدت وترعرعت وتعلمت بها ووصلت الى اعلى المراتب العلمية والعملية ومثلتها في العديد من المؤتمرات والندوات والاجتماعات بأسمها وحرصت اشد الحرص ان اظهر بما يليق سمعة بلدي وابناء وطني ...........فكيف اكتب عنها الآن؟؟؟
في حقيقة الأمر انا اكتب عن من غزانا في حين غرة بموقعة "ابوالدستور" ضد أبناء قبيلتي ومن معه من الاعداء المتسلقين الحاقدين ولا ادري لماذا .؟؟
امثال "ابوامل" و "فنيس " و" الليل الحالك" كل هذه الألقاب معروفة من اصحابها لدى مجتمعي الصغير بعداءها الشديد للغفران لأنه عن طريق هذا العداء يحصلون على رضا حاكمهم المستبد الظالم " بابوالدستور" حتى لو كان المقابل غضب الله عز وجل وسخطه ، فجعلوا حاكمهم هذا فرعون الامه وربهم الاعلى ....
ومما لاشك فيه ان الحاكم - اي حاكم ظالم- شخصيته معقده نفسيا منحرفه اخلاقيا ودينيا والمصيبة الكبرى انه يعتقد في قرارة نفسه انه عادل وليس بظالم وكل قرارته صائبة ولا لبس فيها وذلك دليل جهلة المركب وظلمه لنفسه قبل ان يظلم غيره ومن انواع الظلم واشدها ظلم الانسان لاخيه الانسان والاعتداء عليه بغير وجه حق مستخدما سلاح السلطان والقوة والمنصب على افراد شعبه وامام العالم الخارجي قط وديع هادئ بالكاد يسمع صوته...!!
وعاقبه الظلم وخيمه وخير مثال عصري على ذلك طاغية بغداد الذي حكم بالحديد والنار فمره مع جاره ايران واحرق شعبه وشعب العراق بالملايين ومره مه جارته الكويت واخرج عنوة بقياده امريكا والمملكه العربيه السعوديه ناهيك عما يفعله ابناءه واخوته بالشعب العراقي من قتل وتدمير وتجريف اراضي ونهايته كانت القبض عليه في حفره فأر صغير.
ليجد من يدافع عنه نجيب النعيمي الذي ترك معتقلي غوانتانامو وترك سته الاف غفراني مظلومين حقا ليدافع عن هذا الطاغيه....!!
ومن هؤلاء الحكام الطغاة الظلمة حاكم قطر الحالي وشاءت الصدفة ان يكون اسمه واسم دولته وكلمه " الظلم" من 3 حروف ( حمد-قطر-ظلم) وقد عمل هذا الحاكم على ظلم اقرب الناس اليه وهم :-
1.ظلمه لأبيه:-
عقوق الوالدين من اكبر الكبائر بعد الكفر بالله لانهم سبب وجوده في هذا الكون بعد الله ومن المفروض الاحسان اليهما وبرهما وقد عرف القطريون الشيخ / خليفة نيف وعقدين من الزمن وعاش خلالها الانسان القطري اوج ازدهاره وعظم قدره عند الحكومه وبامكان اي مواطن مقابلة الحاكم يوم في الاسبوع .
وغلطة الامير الاب ان عين ابنه الاكبر الحبيب الى قلبه وهو مازال في العشرين من عمره وليا للعهد ووزيرا للدفاع ورئيسا للعديد من المجالس المهمه في الدولة بل وسلم له ادارة الدولة واختاره على بقيه اخوته الذين سلموا له الحكم وطردوا "كوكرين" شر طرده من قطر خاصه اخيه ورفيق دربه الشيخ/ سحيم بن حمد الأحق حينها بولايه العهد ولكن لم يدر بخاطر الشيخ/ خليفه ان يخون الابن اباه بتحريض من مصاص الدماء القطريين وزير خارجيته الحالي .
اجدادنا قديما قالوا الابن قد يخون والده اما الاخ فلا يمكن ان يخون ابدا لأنهم من بطن واحد وتربوا وعاشوا تحت سقف واحد عشرات السنين ....فالحب هنا يختلف عن من ولد بالأمس وفي فمه ملعقه من ذهب وكانت النتيجه المتوقعه خيانه الابن لوالده ومطاردته دوليا لرد الاموال ليس في خزينة الدوله وانما في حسابه الخاص في جنيف ولندن ونيويورك وغيرها من دول العالم.
2.ظلمه لزوجاته:-
من المعروف ان حاكم قطر متزوج من 3 زوجات وهن حسب الاقدميه
ابنة عمه الشيخه/ مريم بنت محمد بن حمد ال ثاني
ابنه المبعد للكويت في ستينات القرن الماضي الشيخه / موزة بنت ناصر المسند
ابنة عمه الشيخه/ نورة بنت خالد بن حمد ال ثاني
نوعية هذا الظلم انه ميز بنت المسند وميز ابنائها عن غيرها من زوجات وابناء الاخريات وذلك بأن عينها رئيسة للمجلس الاعلى للاسره القطريه المنتهكه حرماتها والمسقطة جنسيتها وحقوقها بدرجه " وزير" وهي المحببة الى قلبه ويتجول بها من مكان الى اخر دون الاخريات في شتى بقاع العالم بل لها الاسبقيه عنه في حفلات الافتتاح وقص الشريط والنزول من الطائرة والصعود اليها ومصافحه المسؤولين وغيرها من المناسبات ثم يأتي دوره فيما بعد حتى اصبح المواطن القطري يدرك اهمية هذه المرأة ويعتقد بل يجزم انها هي الحاكم الفعلي للامارة وبئس القوم ترأسهم امرأة على شاكلتها قال (ص) " من كانت له امرأتان يميل لاحداهما على الاخرى جاء يوم القيامه يجر شقيه ساقطا او مائلا"
3.ظلمه لابنائه:-
اكبر ابناء حاكم قطر الحالي "مشعل" وبه يكنى لأنه اول فرحته ويشبهه كثيرا في الحجم والعقل وابعده من ولاية العهد ولايصلح في نظرة او ربما نظر حرمه المصون يليه في الترتيب الشيخ/ فهد ويعتقد الكثير من ابناء قطر انه الاجدر والاحق بولاية العهد لورعه وتقواه وخوفه من الله عز وجل - ولا ازكي على الله احدا- ومصاحبته لرجال الخير والتقوى والدليل حبه لوطنه وشعبه ووالده محاولة الغاء قرار اسقاط جنسية الستة الآف غفراني من ابناء بلده ولكن والده وللاسف اخذ برأي بطانه السوء واهمل نصيحة المحب له فعلا وقولا.
قام بتعيين ال موزة تباعا بدءا بالشيخ/ جاسم قبل عدة سنوات وبعد معارضته الشديدة ظهور والدته امام الملأ وعدسات الكاميرات اتي الرد قويا وصاعقا بطرده من ولاية العهد وتعيين المنفتح على العالم كله والمنغلق على شعبه وحال لسانه يقول لو يتم تصوير كل شقيقاتي وامي وزوجتى وعماتي في التلفزيون لايهمني المهم هو المنصب وخير دليل على ذلك ظهور شقيقته الشيخة/ المياسة في العديد من المؤتمرات والقمم الخليجيه والعربية ومد يدها يد الخير والعطاء لآسيا كلها ونست ان هناك اقرب منهم مسافة ومن اهل قطر الاقربون بالمعروف قد مد والدها عليهم الشر والطغيان والظلم والاستبداد ........والا مارأيك يا ام الخير؟؟؟؟
مما سبق نرى انه فرق بين ابناءة وحرم الاسلام ايثار ابن على اخر في العطايا حتى لايوغر صدور المغضوب عليهم الاخوة الاخرين ويوقد نار العداوة والبغضاء والا كان العقاب الرباني العقوق له كما عق هو بوالده.
4.ظلمه لابناء شعبه:-
عرف عن حاكم قطر منذ ان كان وليا للعهد انه يقرب قبيلة معينه من ابناء شعبه وتحديدا الهواجر ويبعد الباقون عنه لدرجه انه لايستقبلهم ولا يستمع لشكواهم جاعلا بينه وبينهم الجدار العازل كما هو المعمول به بين الاسرائليين والفلسطينيين .
ولا يستمع الا كل مدح واطراء من المقربين له لانهم مستفيدون ماديا ومعنويا ولا يمكن ان ينتقده احد والا مصيره الطرد خارج القصر ..فهل يتجرأ احد ان يقول كلمه الحق ؟؟؟؟
احد اعمال طاغية الدوحه وليس اخرها طرده لابناء بلده وعددهم 6000 قطري من الغفران ال مره بعد اسقاط جنسياتهم وايقاف جميع مصالهم من وظائف ومساكن ...الخ اتدرون ايها العالم لماذا قرر هذا القرار الاسود في تاريخ قطر الحديث والمعاصر؟؟؟؟
استشار الامير حكيم زمانه وفيلسوف عصره كيفيه الرد على السعوديه التي رفضت مرور انابيب الغاز الى دولة الكويت عبر اراضيها وخسارته مليارات الدولارات كانت ستعزز من موقعه من بين الاكثر غنا في العالم لهذا العام من المركز الرابع الى المركز الثاني بعد سلطان بروناي .
كذلك رفض السعودية بناء جسر يربط بين قطر والامارات وجسر بين قطر والبحرين ..لم يجد الانتقام بعد كل هذا من المملكة الا من خلال ابناء وطنه الغفران ففي مقابله خاصه مع حاكم قطر عن السبب في اسقاط جنسية الغفران رد قائلا السعودية تضغط علينا وانا اضغط على الغفران..!!!!!!!
الانتقام من المملكة كما يراه هذا الحاكم الفاشل هو بأن يضغط على الغفران وانشأ علاقه طرديه بحيث كلما زاد الضغط على الغفران زاد من الضغط المملكة التي ستلبي له كل مايطلب ويريد عاجلا ..
يالهي ماهذا الذي يجري ...كيف يحكمنا رجل بكل هذا الغباء؟؟؟؟
ايكون عقاب عدوي واعلامه انني في اشد الغضب على تصرفاته ان اقتل ولدي امام عينيه ، فالعدو لايهمه قتل ولدي وانما قد تأخذه الشفقه لحظات ثم ينصرف الى اعماله اليوميه غير عابئ لا بك ولا بولدك ولكن الخاسر الاكبر هو الاب والابن معا لانه فقد فلذه كبده ولن تعوضه الدنيا كلها بظفره وهكذا هم حمد بن خليفه والغفران.....!!
المصيبه الكبرى انه يرى نفسه على حق وغيره على باطل وجميع من حوله يؤيدونه على ذلك لأن همهم الاول والاخير جمع المال فقط لاغير والا مذا نقول عن اعادة الجنسية لبعض ابناء ال مره الاخرين لانهم اهدوا المدعو "فنيس" جملا غاليا بقيمة 5 ملايين ريال اما نحن فلا نملك لا جمل ولا حتى بقره بتلك القيمه......هكذا وصل حال دولتنا وللأسف.
هذه كله ظلم والظلم ظلام النفس وتحجر القلب وغلظته ..هو ايضا ظلمات يوم القيامه حيث تقوم الساعة وتستعر جهنم والعياذ بالله على الظالمين والظالمات والظلم ضد التقوى التي هي مخافة الله عز وجل وخشيته.
ولأن الظلم ضد شريعة العدل والرحمة فقد امرنا سبحانه وتعالى بألا نتبع الظالمين او السير وراءهم مهما علا شأنهم.
كذلك حذرنا الرسول (ص) من مغبة الانقياد وراء الظلم واوهام القوة والبطش عملا بارشادات ابليس اللعين .
اللهم اهدي قومي فانهم لايعلمون
ونساله البر والتقوى ومن العمل ماترضى.امين امين يارب العالمين
مع حبي