From : ibrheem isa 
Sent : Sunday, April 24, 2005 5:04 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
 

لماذا نحترم امريكا ؟



سوال عجيب غريب وجهته الى نفسى قبل ان اكتب هذه المقال بعيدا عن المزاودة والمهاترات الفارغة لنكن صريحين مع انفسنا وصادقين قبل الاجابة على هكذا سوال غريب فى زمن ضياع الفكر والحقيقة المغيبة . لمن لا يعلم اريد ان اقول لك بعض الذى تعرفت عليه من الامريكين بعد ان عشت معهم وخالطهم وهذه حقيقة اريد منها توصيل هذه المعلومة لاهلنا فى الامة العربية وحبا فى كشف وجوه النفاق فى انظمتنا العربية التى تريد منك انت كمواطن عربى ان تبقى على جهالتك لتبقى البقرة الحلوب والوجه البشع امام العالم وامريكا لتبقى تلك الانظمة على حالها وطوال البقاء فى الحكم لتبقى تزاود عليك بانك العدو الاول للحضارة وللعالم المتحضر والذى كان له اليد الاولى فى امدادك بالمال والتعليم وحتى رغيف الخبز الذى تاكله.

امريكا يا اهلنا وانا كواحد منكم كنت لا اعرفها حتى وصلت لها وعشت فيها وتجولت فيها وكانت صدمتى انك اذ عشت فى هكذا بلد سوف تجبرك بحسن ضيافتهم واحترامهم لك ومد يد المساعدة لك فى كل المجالات بان تخلص لهم وتحترمهم ولا سبيل غير ذلك. قد يطول الكلام ولكنى ساوجز ما استطعت ان ابرز لكم بعض الذى رايته ولن اكون الا صادقا معكم كما مع نفسى لاننى كنت فى يوم من الايام اجهل كل شى حتى لامست الحقيقة بعينها واليك اخى الكريم بعض النقاط لتعلم يقينا وحتى لا تبقى جاهلا او مغيبا عن الوجه الاخر .


من هى امريكا وماذا تقدم لك حتى تحبها ؟


1. عندما تصل مطار بلدك تتلقفك المخابرات وازلام النظام العربى لترهيبك واعتقالك او حجز جوازك بمناسبة او بدون وهذه احدى طرق الارهاب فى الدول العربية .بينما فى امريكا حال وصولك اى مطار لا تسمع غير مرحبا بك فى بيتك او بيتك مشتاق لك سبحان الله ؟بالله عليك من هو اولى بالطاعة بلدك الذى يرحب بك او الذى يرهبك ويمس كرامتك.


2. عندما تمرض فى بلدنا العربى المضياف وليس لك من المال من شى امامك احدى اثنين اما المقبرة وحتى المقبرة لن تدفن فيها ما لم تدفع رسومها واما الى ما يسمونه مستشفى الحكومة هو اسمه مستشفى ولكن هو بالحقيقة مراكز نفايات وحشرات وايضا ان لم يكن لك معارف فيه ايضا فلن تدوم طويلا اما طبيب متبجح واما ممرض لازم تدفع له شى او على الاقل هدية انت مجبور عليها .لا يا سادة هنا فى امريكا انت مومن او ابنك مومن حتى الثامنة عشرة ومن ثم تشترى تامين او تكفلك شركة او مصنع تعمل معه وحتى ان لم يكن يحق لك دخول اضخم مشفى وحتى لو لم يكن معك مليم واحد واذ قلت انك فى المستشفى كانك فى احد افخم فنادق موجود لا ابالغ فهى الحقيقة .


3. فى امريكا عندما تكون فى حاجة او طلب مساعدة ما عليك سوى وصول اقرب مركز حكومى للمساعدة وسوف تصدم لان كافة انواع المساعدة موجودة لك ولغيرك بشرط ان تكون فى
حاجتها ولن تصدق مساعدة من مال او صعام او مواصلات اى شى فبربك قولى كيف تريد ان تقنعنى ان لا احب هذا البلد.


4-البوليس هنا لا يكلمك الا بكلمة لو سمحت وبكل احترام. تقريبا لنفس البوليس فى بلدنا العربى سب شتم تهديد عنصرية رشوى ضرب سبحان الله ؟كيف لا اريد ان احترم هذا البلد


5-لك حرية التعبير عن رايك وين ما وجدت واينما كنت حتى لو اردت ان تسب الرئيس نفسه اما بلادنا العربية فحدث ولا حرج تكلمت ام صمت انت متهم ؟عجبك ام لم يعجبك فانت ايضا ابن كلب متهم ؟الرئيس عندنا او الملك هو اهم من الله واعلى مرتبة لان هذا الواقع الذى نعيش .عندما تنتقد مجرد انتقاد او تعبير عن رايك فانت كانك كفرت بما هو اكبر من الله لكن ان تسب الله او تسب دين الامم او اعراض الناس فلا يهم فشى طبيعى فى نضمنا العربية الفاسدة والامثلة كثيرة ومعروفة .


6-فى البلاد العربية اغلبها تدفع ضرائب ثمن السلعة 33 مرة من المنشا وفى نهاية العام ايضا تدفع مثل على سبيل المثال ضريبة الضريبة فى الاردن المعطاء ؟ فى امريكا تدفع الضرائب فى كل شى نعم لكن فى نهاية العام سوف تعود اليك بكل احترام اذ كنت من الفقراء او الغير قادر على التسديد .هل رايت ما الفرق ؟لا وازيدك من الشعر بيت ايضا الضرائب لا تذهب الى موائد القمار او للزنى او للرئيس انما تذهب لخزينة الدولة لتوزعها على الفقراء والمحتاجين وتطوير البلد ولتقديم خدمات فى السنة التى يليها لتكون افضل من سابقتها .لو كان احد الصحابة موجود لسألته من هى الدولة الاسلامية
امريكا ام دويلات تحكمها عصابات مافيا؟


7-فقط لعلم المواطن العربى الامريكى هنا يعمل بجد وكفاءة عالية بمثل ما يعمل المواطن العربى 8 مرات على الاقل وبدون تكاسل او اهمال .يقدم افضل ما يستطيع سبحان الله وكانه يطبق حديث يقول اذ عمل احدكم عملا فليتقنه.وهذا ليس لتقليل من شان اخى المواطن العربى فقط لتعلم ما اسلوب حياتهم وعملهم.


8-الكذب بين الناس شى قذر هنا ومبغوض يتعاملون مع بعضهم بروح عالية من الصدق والصراحة .لكن غريب امرنا نحن الامة نبغض بعضنا والكذب عندنا هو اهم وسيلة لتحصيل الفائدة المرجوة من اى شى وهنا الامثلة لا تشمل عامة الناس لكن اغلب الناس فى الحالتين.


9-الامثلة كثيرة بحيث يصعب فعلا حصرها لكن ساوجز النهاية فى سطرين لكل اخ عربى يحب ان يسمع الحقيقة ويامل بحياة اكثر تقدما وانظف من تلك الحياة المقبورة فى الظلمات. نصيحة لكل مواطن عربى فى امريكا وفى البلاد العربية .لا تسب امريكا عن جهل وانت لا تعلم من هى امريكا ولكل اخ عربى هنا فى امريكا اذ لم تعجبك امريكا بعد استظافتك وقدمت لك ما لم تحلم به ومدت لك كل مساعدة اذ لم تعجبك اخرج منها بكل احترام لكن لا تذهب الى الامة وهنالك تشبه نفسك بانك رسول وتسب يمينا وشمالا فالناس هنالك لا تعرف حقيقتك رايت كثيرا من الناس هنا فى امريكا والبعض منهم يوحى
للناس كانه امير المومنين ويسب ويلعن ولكن عند التقصى عن حقيقته تجد ان كل ماله وحياته اخذها كذبا وزورا من الحكومة وبعد ذلك يلعن ويسب وكل عام تجده يغادر الى بلده لينقل الامول والخيرات الى هنالك ومن ثم يعود لسيرته فى النفاق والكذب .


انا لست محامى عن امريكا ولكنى شرحت لكم بعض عن ما هى حقيقة امريكا التى تسبون وتلعنون وانا اقول كل حياتنا فى الدول العربية وخبزنا منها ودوائنا منها وكل شى فلماذ نعض اليد التى تساعدنا ولولا امريكا لما تخلص الشعب العراقى من احد فراعنة هذا الزمان ولولا امريكا واموالها المقدمة الى الشعوب العربية التى لا يرى منها شى لسادة الفوضى اكثر والعن مما هو الان . لولا العلم والصناعة وحتى سروالك الذى ترتديه ما كنت شى فى هذا الزمان لقد صح المثل القائل ما قدر على الحمار راح على البرداعة وهذا هو حالنا لا نستطيع ان نقدم شى او حتى ان نصلح انفسنا ومجتمعاتنا فرحنا نلعن امريكا صباحا مساء . والكل يسال ما الحل ؟الحل فينا نحن والمرض فى انفسنا نحن؟ اصلح نفسك ومن ثم اهلك واذ اكتفيت بهما اصطلح المجتمع واصطلحت الامة .


اما ان تقول الحاكم الحاكم فاسد نعم لكن الحاكم لن يجبر 350 مليون عربى على الكذب والعربدة اذ اجبر الف فلن يجبر امة كانت من اعظم امم الارض . الفساد فينا وفى انفسنا والحل معنا وفى ايدينا ولا اقول لك انت مجبور ان تحى امريكا صباح مساء ولكن انظر الى عين الحقيقة قبل ان تبدا بالسب والشتم واكبر مثل امريكا نفسها التى يعيش على ارضها مائة ملة ونوع من البشر لكن تعال فانضر هل تستطيع ان تقول لاحد انت كذا او كذا كحالنا ورب الكعبة سوف تدفع ثمنا باهظا لذلك فوالله انى لامن على نفسى ومالى وولدى فى امريكا اكثر من بلدى التى يحكمها احد فراعنة هذا الزمان الاسود.


لكن دعونى اقولها لكم بصراحة انا احب امريكا واخلص لها وانا مسلم منك وفيكم فهل انا عميل او منافق لبلد احتضننى ودافع عنى ويرعانى صباح مساء وهل اعض اليد التى مدت لى ولكم ؟ لكم نعم لانها تعطيكم الكثير وانظمكتم تنهب ذلك العطاء هل انتم منتظرون من امريكا ان تاتى لتحرر كم من الطغيان الذى تعيشون فيه إذ انتم امة ميتة لا تتكلم ولا تدافع عن حريتها ومالها .من حق امريكا ان تبنى نفسها كباقى الامم وان ترفع من مستوى شعبها الذى يكدح صباح مساء لعمل ما هو الافضل ام تريدون ان تاخذ الاذن من دهماء قادة امتنا العظماء ؟ واخيرا اقول اننا جميعا نعرف هذه الحقيقة ولكن نبحث عن غطاء لها بشتى السبل لم يعد شى لنخفيه كل شى صار واضحا جليا .وعاشت امريكا حرة ابيه حتى تطعم هذه الامة ولتلبسها بدل عريها .


ولكل شرفاء الامة العربية عذرا منكم فهذه الحقيقة التى تعلمون واسال الله لى ولكم الهداية والعافية من كل شر ومكروه. واخيرا احى ملوك وروساء وامراء وقادة الامة العربية على عدلهم وذكائهم وشرفهم المصون وعلى حسن حكمهم لهذه الامة العربية الماجدة على قول صدام الارعن واعلمو ان يوما ات لا بد منه لنيل جائزتكم على حسن معاملتكم ورعايتكم لشعوبكم التى تموت فى حبكم وتدعى لكم بطول البقاء رضو ام ابو
والله ولى التوفيق
..........خادمكم القديم مواطن ابصر النور .

ارجو عدم نشر اميلى ليس خوفا لكن لاننى فرمتت الجهاز اكثر من 10 مرات فى ثلاث شهور ببركة الحكومات العربية وجواسيسها .
مواطن بكل فخر ابو مهرول