سعادة الدكتور الصحفي القدير اسامة فوزي
تحية طيبة وبعد
لم اكن في يوم من الايام امرأة ذات ديكور خارجي ولن اكون ... ورسالتي لكل العالم اذا ظنوا ان كل طير يؤكل لحمه فلحمي امر اللحوم ومن تعدى على حقوقي وحياتي لن يسلم من بطشي واعتقد ان كيد النساء عظيم .. وكيدي اعظم كيد نساء العالم يا عالم!!
عندما اتجهت للعمل الحر وكنت على قناعة كاملة بانني لم اخلق لاكون موظفة .. وليس العيب في ان اكون موظفة ولكن المقصود ان اكون مرؤوسة من مدراء لا يعرفون الا كلمة انا المدير وكلامي يمشي عالكل حتى لو كان على حساب دولة باكملها.
لن اطيل مقدمتي حتى لا يضيع الاخرون بين السطور والكلمات ويطلبون مترجم لكلماتي لانني اكتب بطريقة هندية وايرانية فاصبحت اللغة العربية تحتاج الى مترجم خاص يفهم ماذا يترجم حرفياً.
قصتي كاملة مع اعمال العبار اقصد السيد محمد العبار الذي قفز من ركوب العبارات الهشة الى ركوب الطائرات الخاصة وطائرات الدرجة الاولى التي تجعله يشرب الخمر حتى الثمالة وطايح نازل طالع سب وشتم في الشيخ محمد بن راشد وعندما تروح السكرة من راسه ينسى ماذا قال : هل تذكر يا سيد العبار في احد رحلاتك المتجهة الى سينغافورة ورائحة الخمر الفائحة منك وانت تتباهى بانك لا تشرب الا انواع الخمر الغالية الثمن لانك لا تدفع من جيبك درهماً احمر وانك عبد المأمور للشيوخ في النصب على الناس.


سادخل مباشرة في الموضوع لافتح عليك باب تاريخك الاسود في شركة اعمار العقارية التي بنيت ثروتك من دم وارواح المواطنين الغلابة الذين تعرضوا للنصب والتشرد بسبب نذالتك وليس عبقريتك مثلما تدعي لانك لا تمت للعبقرية بصلة .

 لقد زجوا بالمواطنين المساهمين في اعمار في السجون والآخرون للموت والانتحار وبعضهم للشلل والسلطة بسبب نذالتك يا شبر ونص ... وبدون ضمير اصبحت الاسهم في تصاعد مستمر تركت المواطنين المساكين يقترضون من البنوك ويبيعون منازلهم لان سهم اعمار في التسعينات في تصاعد خيالي ... فوقع الناس في حلم الثراء الفاحش عن طريق اسهم اعمار القوية جداً في ذلك الوقت وبدأت ولادة اعمار من عرق ومال المواطنين لتصبح اعمار للعبار وقد خرجت من صفقة الاسهم منها مليونيراً ... وجعلت الاخرين يسألون من اين لك هذا يا فايزة البريكي؟ لتصبح شركة FBI التي تمتلكها موظفة سابقة في اعمار اكبر منافسة لكم وايضاً "حرمة" قلنا (حرمة) حرمت عليكم عيشتكم ... فانت من اين لك هذا؟ في غضون سنوات قليلة اصبحت جيوبك ممتلئة بالملايين من عرق المواطنين والمستثمرين والنصب عليهم علماً بان شركة اعمار شركة هشة من الداخل يديرها هنود يرددون "اوكي ارباب ما في مشكل ما في خوف" ولكن عندما تصدى لك الموظفون المواطنون اصبح يطرد الواحد قبل الاخر دون سبب ودون تبرير او سبب قاطع .

انت تعلم اني انا ً من اسس القسم التجاري في اعمار ومعي والسيد الاسترالي جون لاكفورد الذي هو من جعل تلال الامارات مشروعاً فريدا من نوعه ... وشاركته المبيعات كاول مواطنة اماراتية تبيع اراضي بالجملة في وقت كانت سمعة اعمار في الحضيض وحركنا تلال الامارات لننتقل الى مرسى دبي حاولت انت ومن معك من اخواننا الخليجيين والهنود الذين يشتغلون معك في اعمار بالتخلص من الكوادر المواطنة واشتغلوا كتعهدين لحفلاتك حفلاتك الخاصة في فيلتك الخاصة المشهورة بلياليها الحمراء والتحضير الملكي للسيد العبار وهو يضع يده في يد سكرتيرته في شركة دوبال الشقراء ذات الشعر الاحمر المصبوغ بالفيمتو وعندما يزداد الشوق والحنين اليها تطرد زوجها من فيلتها في بحيرات الامارات والذي يعتبر اكبر اختراق وقمة الوضاعة ليصبح مكان العمل  عشاقك من الشقراوات مكاناً مفضلاً لك لانهاء بعض الاوراق المهمة مع سكرتيرتك الشقراء في ما بعد منتصف الليل مخترقاً كل المبادئ والاعراف في مكان لا يحق لك ان تمارس فيه هواياتك الدنيوية لانك رئيس اعمار ومن حق كل الموظفات ان يقولوا لك شبيك لبيك بس لا تنساني في الترقية وزيادة الراتب يا هارون الرشيد زمانك.

 وعندما بدأنا انا و مجموعة من المواطنين والمواطنات من ذوي الكفاءة نشكل خطراً عليك بدأت حرب الابادة ضدنا واحدا تلو الاخر .. لانك لم تفكر في اعطاء هؤلاء فرصتهم وحقوقهم وهم يشتغلون اكثر من 12 ساعة في اليوم ونحن لا نكاد نراك نصف ساعة  او نسمع انك وصلت المكتب بسويعات فقط وتتجاهل كل طلبات ومعاناة الموظفين المواطنين الاكفاء لعدم وجود وقت كاف لديك ...  ولكنك يصبح عندك الوقت الكافي لتقضيه في مقاهي الشيشة بشارع الشيخ زايد واعمار للعبار غصباً عليكم لاني الولد المدلل للشيخ محمد بن راشد ولن يستطيع احد اذاً حتى لانني احقق ارباح لاعمار باي طريقة كانت شرعية وغير شرعية وحتى يقولوا العبار عمل من اعمار اعمار وانت لا تملك الكاريزما او حتى ينطبق عليك ادارة اعمار بالطريقة التي وضعت اعمار في قائمة النصابين .

 والمشكلة الكبرى التي تعانيها ايها القزم المغمار انك موظف في اعمار لم تمتلكها ولكنك تتصرف وكأنك رجل دولة من الدرجة الاولى والعمولات شغالة تحت الطاولة على وذنها ... وشركاتك المخفية وغير المخفية تفوز بكل المناقصات والشركات الوطنية المتميزة منتظرة منك الواسطة والرضا بالقبول باي عمولة تطلبها حتى تفوز شركة اخرى بالمناقصة وحضرتك عمولتك اول الاتفاق تحت الطاولة ...  وتدخل في حساباتك عمولات بالملايين والمواطن الموظف من المبيعات يتقاضى من 150 الى 700 درهم عمولة تصرف بعد ثلاثة اشهر او اكثر لان 700 درهم عمولة راح تكسر ظهر العبار لانه يدفع من جيبه الخاص "يا حرام وايد مخلص ومتنفاني" فقد استغل محمد العبار كل المواطنين الذين كانوا يحتلون مراكز جيدة وشاركوا في ان تعيد اعمار سمعتها في السوق بعدما اخذ التجار المواطنون وبالذات في ابوظبي مواقف متحدة منك ومن اعمار بعد تعرضهم لاكبر عملية نصب للاسهم المضروبة في اعمار واصبحت تلال الامارات عبارة عن شوية زراعة خضراء ولا توجد مبيعات على الاطلاق .


عندما التحقت باعمار كمسئولة تجارية عن اعمال الشركة غيرت كل الخطط التي تعيد لاعمار مجدها واصبحت الناطق الرسمي باسم الشركة لانني المسؤولة التجارية للامارات كلها وبدأنا الجهاد الحقيقي لاستعادة سمعة شركة اعمار في السوق بعد ان نهبها  العبار واخذ اجازة طويلة يتجول فيها بامريكا ليستمتع بعرق المواطنين الغلابة ولم يكتفي العبار بهذا  فقد طرد شخصية كانت تدعم كل المواطنين واسمه عبد الرزاق الجاسم ولحقه عبدالله لوتاه اللذان يتمتعان بسمعة راقية مع موظفي اعمار المواطنين وبعدها تم طرد شباب المبيعات المتميزين من السيد وليد الهاشمي الذي تم طرده مع زميله جمال وجميعهم الان يحتلون مراكز ناجحة عند السيد ماجد الفطيم وجمال في منطقة جبل علي وعبدالله لوتاه الذي ابدع ونجح مع شركة المايكروسوفت بمدينة دبي للانترنت والسيد عبدالرزاق الجاسم الذي نجح في العمل الخاص به الحر بشركة تقديم التدريب والدراسات وطرد المدير الاسترالي الذي له بصمات لا تخفى على العين في مشروع تلال الامارات وكان مديري المباشر في القسم التجاري الجديد لانه مؤمن بطريقة عملي وتقديمه الدعم المعنوي ليتحقق اكبر نسبة في المبيعات في اعمار بعد ما اصبحت تلال الامارات بحيرات تفوح منها رائحة نتنة والبعوض شغال زائر ليل نهار ولم تسكن أي فيلا للسكن في ذلك الوقت فحزنت جداً للسيد جون لانفور الاسترالي ولحقه السيد بلير هوتكل الكندي الاصل لانه كان يضاً من اكثر المؤيدين الداعمين لي ولكن بعد شهر فقط تم طرده من العمل واصبحت انا بدون مدراء في القسم التجاري وحرم علي ان اكون مديرة القسم التجاري الاولى بعد طرد مدرائي لاننا على حد قول القزم ومستشاريه المحاسبين الحرامية الهنود الذين يقولون "زين ارباب" كله زين ما في مشكل الحسابات والسرقات تخصصنا الرئيسي وفايزة البريكي ستفضحنا وتشكل عائقا كبيرا لنا .


في مقال قادم ساكمل الحديث عن حكايتي مع العبار واتباعه ومن سرقوا صفقة برج الفيروز والعنبر والتلاعب مع الدائرة الخاصة ومديرها مبارك الحميري وحمد الشامسي من ابوظبي ولعب بالبيعة محمد العبار- والسعودي القواد العثيمين مدير فيلا الجميرة للوناسة حق العبار والسيد سعود الغور الذي لا يقول الا حاضر (وهه لا) للعبار واتباعه وساوضح حقيقة هل يعلم شيوخ ابوظبي بقضية برج الفيروز والعنبر والاسعار الخيالية التي بيعت بها الابراج والعمولات الطائلة من اموال الدائرة الخاصة لرئيس الدولة الشيخ زايد رحمه الله؟ وحكاية ازاحتي عن المشروع والضغط علي تماماً حتى اصبحت الصفقة سرية وفي متناول ايديهم منذ استقالتي لتبدأ المعركة الحقيقية.

وللحديث بقية مع شخصيات اخرى اشتركت في النصب على مواطني ابوظبي بشكل خاص ولكن هذه المرة انت والسيد المطوع الكذاب ضاحي خلفان اصطدتما بالماء العكر ولن اسكت حتى تعرفوا من هي فايزة البريكيوالطريقة الوسخة التي اتبعتوها للتشهير بي وازاحتي وتشويه سمعتي لن تمر مرور الكرام ابداً والاسلوب الذي اتبعتوه اسلوب قديم يصلح لفلم هندي بايخ ولن تهزني شعرة لكل تهديداتكم لاني امرأة عربية اصيلة لا يكسرها اتباعك وامثالك وستأخذ حقها بيدها واذا استطعت ان تضحك على الجميع متباهياً بحماية الشيخ محمد بن راشد لك فأنا سأقف في وجهك لاخر رمق
لن اقول وداعاً بل الى اللقاء وخليك جاهز لاني الان اقيم في دولة ديمقراطية واتمتع بحمايتها ومحاكمها وقضاتها لا يجاملون ....... وعساكم من عواده

فايزة البريكي