From : naji1122@hotmail.com
Sent : Sunday, September 11, 2005 2:50 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : امة عربية واحدة
 

امة عربية واحدة
ناجي أمهز



ان الامة العربية الواحدة التي رحمها الله منذ ان بدا الصراع البعثي البعثي بين سوريا والعراق بدات بالنفاق وانتهت بالعراك.

ومن هنا نسير نحو المصير المحتوم وليس هو بمخروم لان الديكتاتورية البعثية العراقية التي وقعت في مصيدة الامبريالبة (المتانبرلة) جعلت الحركات القومية النضالية العربية تتحول لحركة (القومجية) ومن هنا نرى الشعوب العربية تتبع هذه الحركات لانها تعتقدها بانها حركات قهوجية .

وبين هذا وذاك نتوجه نحو سورية قلعة الصموت والصطي التي يزورها القاضي مليس ليملس المتملسين من الذين حكموا لبنان بفدرالية الفساد والقتل من دون حسيب او رقيب فقط باسم العروبة والصراع العربي الاسرائيلي .

وحقا سوريا قررت مواجهة العدو الاسرائلي فاغتالت الشهيد الكبير كمال جنبلاط لانه قال لا لمن يسرق الشعب باسم الارض , ومع ذلك وجدنا الكثرين من الذين كانوا يصفقون بين الكاف والنون , ويتحدثون وبتشدقون بان سوريا هي الهوية العربية .

ولم تتوقف هنا الشقيقة الشقية بل تابعت حيث وجدت في المفتي الشهيد حسن خالد بانه رجل الفتن لانه كان يدعو الي توحيد الارض والشعب وهذا الامر يعتبر في قاموس البعثيين العابثين بكل مقاييس الانسانية امر لا بد من مواجهته من اجل ان تعود الجولان عبر بوابة الخوف الاكبر من الحقيقة الوحيدة بانهم باعوها .

ومع رحيل المفتي الخالد سمعنا عن اغتيال الريس رينيه معوض لانه كان وطنيا بامتياز واهم مميزات الوصاية السورية على لبنان بان كل وطني هو عميل والا كيف نحرر الجيوب ونسلب خيرات هذا الوطن العظيم بحريته وشعبه وجعله عبرتا للشعب السوري ان يوما اراد الحرية , ومن اجل امة وامهم وامهاتنا اغتالوا الرئيس رينيه معوض وتوجهت الابواق الفارغة من الاسنان لتطلق السنتها بان اسرائيل هي الفاعلة وكم كانت فرحة النظام البعثي الوصي بالثوب الجديد ليبقى مسلسل الموت والارهاب والمتفجرات .

فقامت جاهدة تسابق الاسرائيليين بالصراع على لبنان فان كانت اسرائيل احتلت الارض عشرون عاما ونيف فان سوريا احتلته ثلاثون عاما ونيف , ولقد كانت اسرائيل تقصف الجنوب وبيروت فيما كانت سوريا تقصف الشمال وقد بدات اسرائيل باغتيال المقاومين الشرفاء بينما بدات سوريا قتل الشعب الشمالي بحجة انهم تابعين لشعبان .
وبين شعبان ورمضان كاد ان يضيع لبنان.
والمسلسل معروف لانه كان مسلسل مكسيكي طويل .

ولكن الطامة الكبرى هو اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ماذا ستقول سوريا غدا للعالم ان كانت متورطة بجريمة الاغتيال ,
فان الحريري قتل بعد رحيل المحتل الاسرائيلي وفي ظل الوصاية السورية التامة على لبنان
ستقول بانها قتلته لانه طالب برحيلها , ام لانه حاول ان يوقف ابتزازها للشعب والخزينة , او بانه اراد الحرية والسيادة , او ...

سوريا قيادتا لقد اخطات بحق شعبك وشعبنا وعيشنا المشترك نتمنا ان تقف غدا في وسط نفسك لتعلني محاسبتك لكل من اساء لجارك الوطن اللبناني .

وان تقولي بعد غد بان الشعب الذي حاولت ان اقسمه توحد , وتماسك فقرر مصيرا لوطن اقوى من الضعف الساكن في كل القلوب العربية .

سوريا سنعتذر من الشعب السوري الذي هو ايضا ضحية ان كنا اسانا اليه ولكن لن نسامح الذين سرقوا احلامنا ومقدراتنا باسم العروبة فيما هم اسياد الكفر والتزندق بكل مقومات العروبة

سوريا سنبحث عن كل شيء مشترك الا ان نكون تابعين بعد اليوم سوريا وداعا , ولكن الشهيد رفيق الحريري
كان عروبيا ومومنا بالامة العربية الواحدة فاين شعار امة عربية واحدة .

مؤسس الفكر بيروت لبنان
ناجي امهز