From :flower_hassan@hotmail.com
Sent : Sunday, September 11, 2005 2:45 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : إلى العرب تايمز


عن الانتخابات المصرية ونتائجها

حسن الحاج



فى ظل هذه الأيام الإستثنائية التى تمر على شعب أرض الكنانة( مصر),وفى ظل الإنتخابات الرئاسية الجديدة , يعيش الشعب حالة من الفوضى والمشاكل على جميع الأصعدة. فبعد حوالى ربع قرن من تولى الرئيس الحالى محمد حسنى مبارك حكم مصر, وبعد جدل طويل واخبار عن امكانية ترشيح نفسه أم لا, أصر الرئيس مبارك على ترشيح نفسه لولاية خامسة وأخيرة على حد قوله, كأنه كان يريد سادسة وتنازل عنها؟! وعندما سُئل عن سبب ترشيح نفسه, فكعادة جميع حكامنا العرب أجاب: بأنه رشح نفسه من اجل الشعب ومن اجل مصلحةالبلاد واستقرارها.

 

 لكن الإنتخابات هذه المرة تعد استثنائية على جميع المقاييس. ففى عصر الرئيس المصرى السابق أنور السادات كانت النتائج معروفة مسبقا وكانت تخرج النتائج بفوزه ب99%من معظم الاصوات؟! على اعتبار ان مرشح كفر نعجة محمدين فاز بالواحد فى المائة الأخرى؟!لكن عندما تولى مبارك الحكم تعمد تخفيض النسبة, لكى يدل على ديمقراطيته وعلى نزاهة الأنتخابات.

 

 لكن هذه الإنتخابات مختلفة بكل المقاييس . فلأول مرة فى تاريخ الشعب المصرى يخرج المواطنون للشوارع للتعبير عن معارضتهم لترشيح مبارك نفسه للإنتخابات.والجدير بالذكر أن مصر عاشت أسوأ حالاتها فى عصر مبارك  وهذه بعض الحالات التى لا تعد ولا تحصى من مظاهر حكمه:


* يعيش فى مصر أكثر من سبعين مليون نسمة يعيش معظمهم على قوت يومه, يوم يأكلون, ويوم يجوعون, ويوم يصومون والجزء الاخر لا يعرفون ماذا يفعلون بالأموال الفائضة فلا أبالغ عندما اقول ان كلابهم تأكل أفضل من  المواطنين البسطاء.


*ثلاثة أرباع الشباب المصرى يعانون من البطالة والفقر وعدم القدرة على الزواج مما ادى إلى انتتشار: الزنا والمخدرات والجرائم(ومن لا يصدق فأنصحه بقراءة صفحة الحوادث فى الصحف المصرية).


*اصبحت مصر مديونة للدول الأجنبية بحوالى 31 بليون دولار  وأصبحت مصر لا تنتج القمح الذى اصبحت تستورده من امريكا الذى إذا غاب عنهم اسبوعا واحدا, لمات ال80 مليون كموت الصراصير من البف باف!


* عانت مصر فى عصر فخامته من البطالة, وقلة المساكن, وكل المصائب تهون إلا مصيبة المواصلات


* يستولى ابنه علاء مبارك على معظم شركات ومصانع واراضى مصر(وما خفى كان اعظم)


*أبناء الرئيس مبارك يمتلكون العشرات من المليارات فى البنوك جمعوها من مصروفهم الشخصى! وأمهم سيدة مصر الأولى تشرف على معظم المؤسسات فى مصر.


*فلو وزع الظلم مائة جزء لوجد 99 فى المائة فى مصر والواحد فى المائة الأخرى تطير فى السماء وتأتى فى الليل لتنام فى مصر.


* الرئيس مبارك فتح قناة السويس للقوات الأمريكية للغزو على العراق .


*فى عصر الرئيس مبارك تراجعت مصر على جميع المجالات: السياسية,الإقتصادية,الدينية, الإجتماعية . إلخ...

لكن السؤال الذى يدور فى عقل كل مصرى غيور على وطنه. لماذا يريد مبارك الحكم بعد ربع قرن من العزف المنفرد على السلطة . ألم يكتفى؟!
أما أهم هذه الأسباب :
*لكى لا يأتى الرئيس الجديد ويحاكمه ويحاكم أسرته كما فعل مبارك بأبناء السادات وأخوته.
*ثانيا: لأنه يقوم بتحضير ابنه جمال لتولى حكم مصر من بعده سائرا على نهج الرئيس السورى حافظ الأسد.
*ثالثا:لأنه يعلم ان نهايته قد اقتربت فيريد أن يموت وهو على الحكم.( يذكرنى هذا الموقف بأبى هريرة الذى قال حين اقترب من الوفاة: انى اخاف ان الاقى الله اعزبا ) ومبارك لا يريد ان يلاقى الله إلا وهو على الحكم؟!
أخيرا: أقول بأن هذه الإنتخابات الرئاسية النزيهة(مثل باقى الانتخابات فى الدول العربية) ليس لها إلا وجهين إما صورة أو كتابة فالصورة مبارك والكتابة مبارك. فمبروك عليك يا مصر ربع قرن جديد تحت عصر مبارك وابنه جمال