From :naji1122@hotmail.com
Sent : Friday, March 11, 2005 12:59 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : اني اقف احترام واضحك من الالام
 

تحية طيبة
تحية عطرة ايها الصامت من كثرة الكلام , والناقم من قلة الاحلام , والضاحك الباكي على عرب الانهزام , والثائر على القادة الاقزام , والحزين على ارض السلام ,تحية دكتور اسامة فوزي سيد الاقلام.

سيدي قد لايحق لي ولامثالي من صعاليك الاحرف ان ينعتوك بالزميل فنحن نحتاج الى ازميل كي نصبح فنانين تنساق الاحرف من افواهنا وربما تصل لاقلامنا لتعبر عن خلاجات انفسنا, فنصبح بذلك اصدقاء الزمالة.
حضرة الكاتب صاحب حبر دماء العرب وحجار الاقصي , يكفي ان يقراء القارئ العربي الاعوج كلماتك حتى يصبح فنان في لقم حجر لكل من يتكلم بالغة الببغاوات ,والبشاوات الزعمات البايكوات.

ايها الخبير برص الحروف التي هربت من قواميس رعبنا بعد ان تعرضنا لاغتصاب فكري ونحن قصر , انك تتحف عقولنا التي تغلغل بها رسم زعماتنا بانك تضع لوحات المعرفة على اصنام العالم العربي , فنصبح نحن وهم في موقع واحد ومتحف واحد ومغارة واحدة في جهل واحد...وانت تنظر من بعيد

ايها المهاجر خوفا من حمى عدوة الجهل والتخلف لن ندعك تهرب منا , فاننا نعلم طريق قلمك ومكان مسكنك لاننا فيه , فانت وضعتنا في عقلك بعد ان تالمت لاجلنا , وتريد ان تسلبنا جهلنا , لذلك سنبقى نتابع انفاسك حتى تصبح مثلنا او ان نصبح مثلك , وكونك قد لقحت ضد الجهل يبقى نحن المعرضين بعد حمى الجهل الى حمى الجهولة المستجهلة بكل انواع القواعد العربية , نطالبك بان تركب طائرة زراعية وتملئها من افكارك وتمر بها فوق هذه الامة التي اصبحت لمة, ربما نصاب بحالة من الاسهال ونرمي مافي عقولنا .

ايها الابجدي , نحن وانت نتكلم لغة واحدة ونقراء حرف واحد ولكنك تكتب باحرف تحوي اكثر من ابجديتنا الـ 28 لانك تعلمت احرف الحقيقة الكاملة فاصبحت رجلا ونحن ابناء الانبوب , ومزيفي الكلام وتجار النصوص ورفقاء اللصوص ونبيع ضمائرنا بصوص وجد "بفقاسة "غير شرعية .

دكتور اسامة فوزي قررت في طيات نفسي ان اكتب بسرعة الخاطر لاني اقف خجلا امام هذا الكم الهائل من العبارات اتمنى ان تصلكم رسالتي لان قلمكم سبب معرفتي وسعادتي , واعذر تطفلي على مقامكم ولكن كان لا بد ان اكتب لكم شيئا وانا اعرف بان كلمة شكرا تكفيكم لانكم تعلمون نهاية العبرات, فشكرا

ناجي امهز
مؤسس مجلة الفكر الحر / لبنان