From :omar_yacoup@yahoo.com
Sent : Thursday, March 3, 2005 12:44 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : الرد على الكتور حسن احمد
 




السادة العرب تايمز المحترمين ارجو نشر الرد التالي على الدكتور حسن احمد عمر

ليس من عادتي الدخول في مناقشات لاتغني ولاتسمن من جوع خاصة فيمن يدعون شعادة الدكتوراة وغيرها من النياشين واللقاب ويضعونه كاوسمة على صورة خرقة بالية كزنجية ترصعها بالذهب وعندي فقط بعض التوضيحات للدكتور الذي تسلح بعلم اكاد اشكوا انه دكتور فية الدكتور حسن احمد عمر لم يجبني على سنة من تزوج ولم يقل لي كيف نصلي ولم يقل كيف نقضي صلاة فاتتنا ولم يقل مالدليل على مشروعية صلاة الميت او متى ميقات الحج ولم يقل كم مقدار الزكاة ولم يجبني اين نص التحريم بزواج الممراة باكثر من رجل ولكن وسبحان الله جاء من اقصى المدينة ليقول لي ان الذبابة لها ستة ارجل ثلاثة يمين وثلاث شمال ونسي ان حجم الذبابة ان وقفت على وعاء الطعام لايكاد يعرف لها ارجل فهي بارجل وبدون الارجل قد لمست الطعام فهل تنكر ذلك يادكتور عبقري وعليك ان تركب نظارة جديدة لاني لم اقل ان الذبابة تحمل دواء وداء على ارجلها فان كان النحل يحمل العسل اللذي قال القران الكريم فيه شفاء للناس فلماذا لاتكون الذبابة تحمل دواء ايضا طبعا وقلت انك طبيب بشري ولم تقل طبيب ذباب وان كنت سخرت منا من حديث الذباب فلماذا القرأن تحدى المشركين بذبابة اكنت لتقول للقرأن اهل الذباب فما جئت به الا لضرب مثل كما ضرب القرأن به وبالبعضو والنمل فهذة التي حضرتك استهجنت مني ذكرها في مقال قد ذكرها القرأن في سورة
مثل يادكتور حرام عليك التجني فانا ما شتمت ولا استحقرت ولا قمت بعمل يسيء الى الدكتور منصور كل ما قلت له هو وصف لاخطاء وقع بها فقلت الغباء ولم ازد عن ذلك لتاتي حضرتك وتتجنى وتكذب علية اما كتاباتي المغلوطة فانا معترف بها ولست نادم عليها لان كلنا نقع في غلط ولم اقصد الغلط من ناحية الاملاء او النحو انما كنت قد شرعت بالكتابة بحماس دون تصحيح للاخطاء ولعلمك الكثير من امثالك عندما لايملك الحجة الواهية تراه يتحرش بالعقول باصغر الاشياء فكما قلت لك لم تجبني عن حكم صلاة العيدين الاضحي والفطر بل اجبتني عن حكم العادة السرية .. واراك حللتها ربما لانك عشقتها يوما ما اما كان لك الاجدا ان تجبني على سؤال ينفع الله بك به الناس

وان كنت دكتور بحق وعلى درجة من الفهم تكفي لتدرك اني ما فرطت بالقران ولن افرط به وعد لمقالي يامحترم تجدني اوردت ادله على صدق الاحاديث لماذا لم ترد علية بتلك الادلة اعجزت كما عجز منصور وقلت ولازلت اقول هناك احاديث مكذوبة واحاديث مغلوطة ولكن دعوا الحقيقة تمضي كاملة ولاتدوروا حول الشبهات لما اورد منصور حديث الحيض للبخاري ولتضليل القاريْ لم يذكر ان حديث الحيض كان قبل ان تنزل الاية التي تنص على عدم الاقتراب من النساء في فترة الحيض ولهذا جاءت الاية بقوله تعالى ويسالونك عن المحيض اي لو كان الرسول يعلم بحرمة الاقتراب من النساء فترة المحيض مانزل القرأن بقولة يسالونك لان الصحابة توجهوا بالسؤال للرسول بحكمة وانتظر النبي اجابة الخالق له
الا ان اسلوب التضليل عند هؤالا يكاد يكون موحد فالكثير الكثير من صادفت يستخدمون هذا الاسلوب وهو الاخذ بالضاهر
واقول لك يامسكين كما قلت لي يامسكين انا ماحولت ان اثبت ان القرأن ناقص وشلت يدي ان كتبت حرف ينتقص من حق القرأن فلا توهم القاريء باني حبر من احبار اليهود واشكوك الى الله ان كنت حقا على علم وان كنت جاهلا كما اضن فليسامحك الله
وياذكي عصرك ان قلت ان السنة ما جاءت الا تبيان للقران الكريم لهذا نجد كلمة لتبينة تعددت في القرأن وقلت ان مامن حكم بالسنة اختلف عن ماهو بالقرأن واليك مثال ان كنت تعلم ان المسيح قد شد ازرة بالانجيل فقد كنت هناك التعاليم هذة التعاليم وهي لنقل احاديث المسيح لاتباعة وهكذا فكل نبي كانت بيدة الحجة وكان القرأن يترك للنبي اسلوب التبيان اما في النصوص المفروضة فكان القرأن يخاطب النبي باسلوب الامر باسلوب التبليغ واتحداك ان تجيب على هذان السؤلان

كيف نصلي وكيف نعلم ان الركوع هكذا والسجود هكذا ومامقدار الزكاة وكيف نقضي صلاة فاتتنا
على سنة من تزوجت .؟ ومادليلك ان حكم الزواج هكذا

فقط اجبني على هذان السؤلان ولك مني عهد ان لاكتب بعد هذا شيء وسانكر البخاري ومسلم بل ساكفرهم
واني اعلم كل اليقين انك ماكنت لتجاوب لا انته ولا منصور ولا القذافي فاقول لك ولهم ان كتب في علم الله انكم ضالين مضللين فارجوا من الله ان يجعل كيدكم في نحركم وتدبيرك في تدميركم

عمر اليعقوب