From : foreverlove1966@hotmail.com
Sent : Monday, February 27, 2006 12:31 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : ماالنهاية ياالوليد بن طلال،الوليد البراهيم،محمد بن راشد،الحريري؟
 

ماالنهاية ياالوليد بن طلال،الوليد البراهيم،محمد بن راشد،الحريري؟
احمد حسن



جاء للأمير طلال بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود خبر سرّه بقدوم مولود له ذكر وسمّاه (الوليد) وكانت والدته ابنة (رياض الصلح) رئيس وزراء لبنان ، فكبر الابن وتربى بين قصر والده بالرياض وبين بيوت خواله في لبنان، وعاش مراهقته وشبابه مثل من كانوا في سنه من المراهقين والشبان ، إلى أن اصبح عمره حوالي الثلاثين عندما اعلن في الصحف فجأة عن دخوله صفقة بألف مليون دولار إلا مائتان !!فتوجهت الأنظار عليه بعد اعلانه هذه الصفقة وبعد أن كان أميراً غير معروف أصبح يشار إليه بالبنان .
فأنشأ شركة المملكة القابضة ثم بعدها اشتروا(أسواق بندة) وأصبحت فروعها في كل مكان ، ثم بدأ(هداه الله) بالدخول وتأسيس الشركات المشبوهة والتي تنشر أنواع الذنوب والعصيان.

فأنشأ قناة للأغاني سماها (روتانا) ثم اصبحت بعد ذلك قناتان ، ثم اضاف قناة للأفلام أيضاً وقناة(للكليب) فأصبحت الجديدة أيضاً قناتان ثم اضاف قناة خامسة... والله المستعان! واصبح إرضاء الوليد هو امنية كل مغنية ساقطة وفنان ، وأصبح (هداه الله وأصلحه) لايستخفي بذلك بل يظهره بصفحات الجرايد والمجلات وتشاهده بعينك مشاهدة العيان.
فأصبحت تطالعنا الصحف والمجلات بصورة جماعية له واقفاً في وسط أكثر من مئة مطربة وفنان ، فمنهم النحاف(المِسلوَعين) ومنهم (دبب) كالبراميل مثل الجسمي ونبيل شعيل فهما من أسمن السمان ، ثم رأينا صوراً له تناقلتها وكالات الأنباء العالمية هو والمطرب (المطربة)الأمريكي (الأمريكية) مايكل جاكسون والذي أصبح لونه أبيضاً بعد أن كان لونه بسواد أهل السودان ، ومايكل جاكسون هذا لاأدري هل أتكلم عنه بصيغة المذكر أم المؤنث فهما في هذه الحالة سيّان ، فلا هو بالذكر ولا بالأنثى ولا يحسب مع الرجال ولاتقبل بحسابه معهم النسوان ، فمرة تجده متزوجاً إمرأة (ابنة الفيس برسلي) ومرة تحاكمه المحكمة بتهمة علاقة شاذة مع الأطفال والغلمان !!.
وما رأينا لك يالوليد صورة أنت والشيخ بن باز والشيخ الفريان ولارأيناك تصورت ونشرت صورك بالصحف مثلاً مع الشيخ بن عثيمين أو الغديان.
فالوليد عليه (طلعات) مستنكرة وكل طلعة اقوى من السابقة وتتنافسان ، والا... فهل يعقل بأن يقيم بعد صلاة العشاء حفلة في مخيمه في البر خارج الرياض وتغني فيه (تميته ولن أقول تحييه) المطربة المسيحية اللبنانية (نجوى كرم) وهو نفس اليوم الذي صلوا فيه صلاة الميت على ابن عمك الفاضل وصديقك المفضال رحمه الله الأمير فهد بن سلمان !!
فأصبحت هذه الحادثة وللأسف حديث المجالس من شمال المملكة لجنوبها (من تبوك لجيزان) . وكذلك تبرع الوليد بعشرة ملايين دولار لمدينة نيويورك بعد أن انهار فيها البرجان ، إلا أن عمدتها أعادها إليه وقال له لانريدها وهذا العمدة اسمه (جولياني) وهو يهودي متعصب وأصله من بلاد الطليان .
ثم نشرت لنا الصحف مشاركة الوليد بن طلال في مطاعم (بلانيت هوليود) ومعناه (كوكب هوليود) وهو مطعم كل أصحابه من الممثلين والممثلات الأجانب بعضهم من اليهود وبعضهم مسيحيين من أهل الصلبان ، وكذلك فإن له نسبة كبيرة في قناة الفساد اللبنانية الـ(إل بي سي) الـ(LBC) وقد قال شخص يحب المزح وهو من (العيّارين) بأن اسمها (البسي) وكأنه أمرٌ لإمرأة بأن تحتشم بعد أن كانت تلبس ملابس فاضحة من منتجات (لابيرلا) أو (بير كردان) .
ثم رأينا برنامجاً فاسداً مفسداً أسموه (ستار أكاديمي) وترجمة الكلمة هي (أكاديمية النجوم) وماأراها والله إلا (أكاديمية الشيطان).
الشيخ وليد بن ابراهيم بن عبدالعزيز البراهيم :- قبل أكثر من سبعين سنة كان يتولى حكم المدينة المنورة أمير كريم اسمه الشيخ (عبدالعزيز آل ابراهيم) وهو من (الفضول) وليس من شمر ولا العتبان ، وقد حكم المدينة المنورة لفترة طويلة من الزمان بعد أن ولاه عليها الملك الصالح الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن ، ثم جاء للشيخ عبدالعزيز البراهيم ولد سماه ( ابراهيم) تربى على الدين والصلاح وقراءة القرآن .
وأصبح بعدما كبر أميراً على منطقة الباحة ومات في منطقة حائل شهيداً _باذن الله_ بعد أن داهمه السيل هو ومن معه في سيارته فمات أغلبهم وهو معهم غرقان ، وكان للشيخ ابراهيم رحمه الله عدة ابناء منهم (الوليد) الذي درس في بداية حياته في مكة المكرمة ثم الطائف ثم غادرها للدراسة في بلاد الأمريكان ، وأخواله من عائلة كريمة تحكم(إمارة الرس) في بلاد القصمان .
ثم بعد أن كبر واشتد عوده انشأ أول قناة فضائية عربية الـ(MBC) الـ(إم بي سي) لتكون منافسة للـ(CNN) الـ(سي إن إن والتي لم تلتزم الحياد في تغطيتها لحرب الخليج ضد صدام وطه ياسين رمضان) وقد كانت الـ(إم بي سي) في بدايتها (أغلبها) إخبارية وجادة إلا أنها بدأت تنحرف عن مسارها مع مرور الزمان ، فأصبحت قناة (ضالة مضلة) ثم أضاف عليها الـ(2MBC) الـ(إم بي سي2) فأصبحتا قناتان ، ثم أصبحت 4 قنوات مثل روتانا فكأن (الوليدين) على الفساد والافساد يتنافسان ، وأصبحت هذه القنوات كل ما زاد عمرها فإنها تزداد في تعليم الناس الرذيلة والفلتان ، ولن اطيل في الحديث عنه كثيراً مثل الوليد بن طلال لأن الأخير ألفوا عنه عدة مؤلفات وكتب ووجدت في مكتبي عنه أكثر من كتاب وعنوان .
وطالما اني يالقراء الكرام قد ( أطلت عليكم) وطالما(انها (خاربة خاربة) وكما يقولون (الشيء بالشيء يذكر) فاسمحوا لي أن اضيف معهما في كتابتي هذه اثنان.
الشيخ محمد بن راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر آل مكتوم:- ولد الشيخ محمد بن راشد في عام 1949م في قصر عائلة آل مكتوم في (الشندغة) في دبي وقد نال في طفولته كل الاهتمام من الوالدان، ومنذ طفولته وهو يحب الفروسية فينزل عن ظهر الفرس ليركب بعدها حصان، وكان جده الشيخ سعيد بن مكتوم رجلاً معروفاً بالصلاح والتقوى خلال فترة حكمه الممتدة لستة وأربعين سنة (1912-1958م) وخلفه ابنه راشد الذي حكم (32سنة) للفترة(1958-1990م) وهوالذي أقام اتحاد الإمارات مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحم الله الجميع واسكنهم فسيح الجنان،ثم جاء بعده ابنه مكتوم بن راشد والذي حكم دبي (12سنة) للفترة(1990-2006م) والذي توفي رحمه الله في استراليا قبل يومان .
ثم جاء أخوه الشيخ محمد بن راشد وهو المحرك الاساسي لتنمية دبي (الدينامو) إلا أني الاحظ عليه ملاحظات كثيرة لاتعجبني وربما هو لايرضاها أو يدري عنها وربما هي بسبب بعض السيئين من اللذين عنده من المساعدين والأعوان ، فقد أصبحت دبي- ياشيخ محمد- مرتعاً للفساد والرذيلة وصارت مهوى لبنات الهوى من كل مكان ، فقد عاثت بنات الروس فيها فساداً وكذلك بعض الساقطات من ايران .
ونجد الشواطيء وهذا لايرضي الله تتمدد عليها بالمايوهات السائحات من جميع بلاد العالم وخصوصاً الألمان ،واسألوا بلاجات الجميرة وبرج العرب وستحكي لكم الفساد عند بحرها رمال الشطآن ، ويكون الرقص والغناء في المراقص (الديسكو) إلى الفجر بأعلى صوت ولايحترمون بيوت الله التي يكون قد بدأ فيها لصلاة الفجر الآذان .
وآخر مصائب دبي مطعم (بوذا بار) وبوذا هو إله البوذيين الذي يعبده أهل كمبوديا والصين واليابان ، ويوجد في هذا المطعم صنم ضخم وكبيييير لبوذا وصوت الموسيقى الصاخبة فيه تصم الآذان ، فنحن ياشيخ محمد نكره التخلف ونفتخر بالتطور والمشاريع الناجحة مثل قرية العالم والنخلتان ، ولكن نريد التطور المدروس علمياً والذي لايخالف ماأمر به ربنا الكريم في القرآن .


سعد الدين رفيق بهاء الدين الحريري :- قبل أكثر من (35سنة) جاء للسعودية شاب مغمور من صيدا اسمه ( رفيق الحريري) وكان يدّرس الحساب والجبر في احدى المدارس في جدة إلى أن نقل لاحدى المكاتب الهندسية التي يملكها شخص من عائلة التويجري واصله من المجمعة بالقرب من صحراء (الصمّان) .
وبعدها بفترة استأجر شقة من زميل له لبناني يعمل معه بنفس المكتب واختلفا بعد فترة على من يصلح منهما(المكيف بالشقة) فقد كان المكيف خربان ، وبعد أن ضج المكان بصراخهما أمر صاحب المكتب وهو ( التويجري) وقد كان عنده ضيوف في تلك اللحظة فأمر سكرتيره بأن يفصل ويطرد الاثنان .
فهام الشاب رفيق الحريري على وجهه لايدري مايفعل وأصبح حيران ، ثم وجد وظيفة بشركة في الرياض يملكها المهندس ناصر الرشيد وأصله من حائل (عند الجبلان) . وانفتحت له الدنيا بعد أن دخلت شركتهم في مناقصة لبناء فندق المسرة انتر كونتنيتال بالطائف خلال أقصر مدة ففازت شركة الرشيد وانشأت الفندق كاملاً في 6 أشهر فقط من الزمان، فأنشأ الحريري بعد هذا النجاح شركة سعودي أوجيه وبنت الكثير من المنشآت الحكومية وكذلك الديوان .
وأصبح رفيق الحريري مواطناً سعودياً وصار وسيطاً لإنهاء الحرب الأهلية في لبنان، ومبعوثاً خاصاً لهذا الغرض من قبل الملك فهد رحمه الله واسكنه فسيح الجنان .
ثم بعد الحرب أصبح لاحقاً بعد-رشيد كرامي وغيره- أصبح رفيق الحريري رئيساً لوزراء لبنان، ثم انشغل رفيق الحريري بالسياسة عن أمور تجارته فجعل أحد أبناءه (سعد الدين وأمه عراقية) جعله هو المسؤول عن أمور شركته وكان يديرها في ذلك الوقت عماد بابان.
ثم وضع سعد الحريري معه من شاء من مدراء وأعوان ، ولهم ممتلكات كثيرة هنا وهناك إلا أن أقبحها (قناة المستقبل) (FUTURE)وهذه قناة منحلة تفسد الشابات والشبان ، واصبح صاحب هذه القناة (الحريري) وصاحب الـ(إل بي سي) الـ(LBC) الوليد بن طلال وهما عدوان لدودان إلا أنهما في التنافس على كسب أكبر عدد من المشاهدين (كسب أكبر عدد من السيئات) فأصبحا في هذا الشيء يلتقيان ، وبدأت هذه القناة في بث برنامج (سوبر ستار) فهو والـ(ستار أكاديمي) متشابهان ، فهما لعملة واحدة وجهان ، فما رأيناك ياسعد وضعت في قناتك برنامج (أكاديمية القرآن) ، وهل هذا هو شكركم لربكم بعد أن أغناكم الله من الفقر ياآل الحريري ؟ وبالشكر تدوم النعم واتعظ بموت أخيك حسام الذي خطفه الموت في حادث سيارة وهو لايزال صغيراً ويعد من الشبان .
وقد يقول قائل: ما الرابط بين الأسماء الأربعة- ياملك الفزلكة- في العنوان؟ فأوضح لكم بعد أن اكتب وعلى الله التكلان-بأن الجميع منهم قد ابتلي بوفاة شخص له قريباً من القرابة أو الاخوان. ولم أشهّر بأحد منهم أو أتجسس عليه فجميع ما أوضحته لكم قد اطلعت عليه من خلال الصحف والمجلات والتلفزيون فهو معروف للجميع ويفتخر به أصحابه وهذا واضح للعيان.
فالله أسأل أن يهديك يالوليد بن طلال وأن تتعظ بما حصل لابن أخيك(الوليد بن خالد بن طلال) شفاه الله وعافاه وهو في غيبوبة ولايستطيع أحد أن يشفيه إلا ربه ولم ينفعه ماله ونسبه وهو حفيد الملكان، فجده لأمه الملك سعود وجد والده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ، واستبدل يالوليد-قنوات الأغاني بقنوات الدعوة إلى الله الرحيم الرحمن ، ولن ينفعك عند الله برج المملكة ولا شركة المملكة ولا مدير روتانا سالم الهندي ولا غيره من أصحابك والخلان ، ونفس كلامي ينطبق عليك ياسعد الحريري فأرحم ضعف أبيك في قبره وأوقف الفساد الذي أجراه أبوك أيام حياته وهذا الكلام ينطبق على كل منكم انت وهو والوليد بن طلال ووليد البراهيم ومحمد بن راشد وسيكون على كل منكم إثمان .
فكل شخص سيأتي يوم القيامة يحمل حسناته وذنوبه لوحده ويأتي كل منكم ومعه وزران ، وزره ووزر من فسد من أجيال هذه الأمة المسلمة بسببهم على مر الأزمان .
فكل من يشاهد أي حرام على قنواتكم ولو كان في- هونج كونج -فانها ستزيد من سيئاتكم التي توضع في الميزان ، وحتى لو كنتم في تلك اللحظة تقومون الليل وتتهجدون أو تقرأون القرآن.
وماذا أخذ الشيخ مكتوم-رحمه الله- معه في قبره ياشيخ محمد بن راشد والكلام لكم جميعاً- غير الحنوط والأكفان؟ وهل وضع معه في قبره برج العرب أو جبل علي أو حديقة كان يملكها أو بستان؟ ألم تتعظ ياوليد البراهيم بوفاة صهرك الملك فهد رحمه الله وهل ستقول أنا نسيب الملك فهد إذا جاءك في قبرك للحساب ... الملكَان، وإذا كنت فخوراً بقرابتك له فلماذا لم تقتدي بما عمله -رحمه الله من توسعة الحرمين الشريفين وأكبر مجمع في العالم لطباعة القرآن- وماذا سيضر كل منكم يا الأربعة- لو أنشأ كل منكم قناة دينية واحدة فقط ولن أقول قناتان ، ألم يسأل أحدكم نفسه أين فرعون ووزير السوء مثل اللذين عندكم-هامان .
وأين الشعوب التي ساسها ساسان؟ وأين نمرود الذي ادعى الألوهية وطغى وتجبر وولىّ وعزل بل أين كنعان ، ألن يوضع كل منكم -ونحن كذلك- في حفرة مظلمة وحيداً فريداً مع عمله (الصالح أو الطالح) وهذه والله هي الغربة الموحشة حقاً وليست الغربة البعد عن الأوطان ، فسيترك كل منكم أبراجه وقنواته ويوضع في قبره عريان وعلى جسده الميت الحنوط والأكفان ، فبعد البشوت والبدل سيكون لبسكم وثوبكم قماشة بيضاء ملفوفة على اجسادكم وليس فيها كمّان!!.
وكيف بك وقد قدموك للمحراب وانصرفوا خلف الإمام وصلوا عليك صلاة الميت بدون إقامة أو اذان ، وبعد الفرش الوثيرة سوف يحملوكم فوق أكتافهم على خشبة موضوعة على(4) عصيان ! وماذا سيكون جواب كل منكم إذا جاءه للحساب في قبره الملكان ؟ ولن ينفع جواب أحدكم كان أبي أو جدي رئيس وزراء لبنان، أو أنا صهر الملك ونسيبه في تلك الأزمان ، ألم تتعظوا من أحوال أهل القبور وتعتبروا؟ فهم جمود لا يتكلمون وبينهم لايتزاورون مع أنهم جيران!!
فوالله ماكتبت كل ما كتبته لكم إلا حرصي على هدايتكم في هذه العشر الفضيلة وقد بقي على يوم عرفة يومان ، وخوفي عليكم من العقاب فأجسادكم الغضة لا تقوى على حرارة النيران ، ومن حبي لكم نصحتكم فالمؤمنون مهما حصل بينهم من بعد وتفرق يبقون في النهاية اخوان-. فاللهم يالهادي اهدهم هداية تبعد عنهم فيها كل من حولهم من شياطين الانس والجان ، واهدهم للسبيل القويم والصراط المستقيم قبل يوم القيامة الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتسعر في جهنم النيران ، أجارنا الله من جهنم برحمته المنان الحنان .