بعــد بنات الرياض جاء دور بنات القصيم!؟
من ارسل تلك القمصان وهل لابنة امير القصيم علاقة بها؟
ســعود الســبعاني
alsabaani@yahoo.com


لازال الشعب العربي في بلاد الحرمين يتداول ويتناقش في ظاهرة وأسباب واسرار خروج رواية
 "بنات الرياض" والتي شككوا أصلاً بمصداقية كاتبتها الطبيبه الشابه والتي لم تتجاوز من العمر الــ23 عاماً فقط ومع هذا نجدها قد إستعانت في أحداث روايتها بشخصيات ومطربين وفنانين من فترة الستينيات والسبعينيات الميلاديه أي قبل أن تولد الكاتبه نفسها مما ولد الكثير من اللغط والشك حول حقيقة من هو الكاتب الحقيقي للروايه والتي يُشير البعض بإصبع الإتهام الى الوزير "غازي القصيبي" وذلك لقربها من إسلوبه وكذلك الشواهد والأعلام التي جاءت في جنبات الروايه تؤكد أنها من بنات أفكار كاتب ربما قد تجاوز من العمر الخمسين عاماً على الأقل!؟

والحقيقه أن الضجه التي أُثيرت حول الروايه لم تكن بسبب إسلوب أو طريقة كتابة الروايه؟
بل لأنها تعرضت بالتشهير لبنات مُجتمع يظن نفسهُ مُحافظا جاءت الروايه تحمل إسم نساءه لذلك كان الإعتراض الشديد على إسم الروايه
"بنات الرياض" كما جاء في العنوان أو كما فُهم منها ولذلك أنتفض أهالي الرياض غاضبين مُعربدين على صاحبة الروايه ومطالبين بمعاقبتها لأنها شوهت سمعة بناتهم وشهرت بمُجتمع أهل الرياض الذي يُعتبر مُحافظاً نوعاً ما؟

ولم تسلم الكاتبه من الهجوم والسب واللعن من قبل قوارير الرياض اللواتي حنقنَ عليها بسبب إتخاذها لهن كنموذجاً سيئاً وقد بررن فعلها على أنها تُمثل نفسها وطبقتها فيما جاء في روايتها المزعومه!

ولم تكد تنتهي تلك الأزمه النسائيه الصاخبه بإعتبار أن الموضوع فيه تجريحاً وكشفاً لأسرار بنات الرياض حتى جاء دور
بنات القصيم هذه المره!؟

ومن المعروف أن المُجتمع القصيمي مُجتمع محافظ ومتدين في الأغلب كما ان أغلب مشائخ الدين هُم من أبناء تلك المنطقه سواء كانوا من عنيزه أوبريده أوبقية القرى والهجر التي تتبع إمارة القصيم.

لكن مادخل بنات القصيم في بنات الرياض وماهي علاقتهن ولماذا بنات القصيم تحديداً!؟

يعتبر الكثير من الليبراليين السعوديين الجُدد أن سبب التأخر وعدم التطور يكمُن في تمسك المُجتمع القصيمي بتاريخه الإسلامي المُحافظ صاحب المدرسه الدينيه النجديه ويعتقدون أن هؤلاء القوم هُم العله والمُعضله وهُم السبب الحقيقي في عرقلة مشروعهم الليبرالي في ((السعوديه))؟

والحق يُقال أن أهالي القصيم معروفون بالشرف والعلم والتدين والكرم ولهم الفضل بعد الله في تثبيت سلطان عبدالعزيز بن سعود حفيد مرخان وربما هذه النقطه تُحسب عليهم وليست لهم لكنها الحقيقه وإن كانت مره؟

لذلك يشعر الكثير من هؤلاء الليبراليين بالحنق والغيض والحقد على تلك المناطق ويودوا لو أنهم تخلصوا منهم وشهروا بهم وأزاحوهم من طريقهم بأي طريقه كانت؟

كذلك يشعر آل سعود بالتذمر والملل من مُحافظة هؤلاء القوم وتمسكهم بدينهم الذي ماعاد يخدم هذه المرحله الجديده لنظام آل سعود بالإضافه الى أن أهالي القصيم يتندرون في مجالسهم على أُصول آل سعود المجهوله ويذكرون أن سبب تمكين آل سعود من الحكم جاء بفضلهم ولولاهم لعاش عبدالعزيز بن سعود مُشرداً لاجئاً أوحتى بدون في الكويت!

كما يتداول شبابهم فضائح الأميرات السعوديات في المُنتديات الأنترنتيه ويعتبرونهم من الفجره الفسقه لذلك فأن آل سعود حاقدين عليهم ومُتثاقلين من معروفهم القديم في مناصرة أبوهم ومُتضايقين من إسلوبهم في العيش والإلتزام الديني والعرف القبلي والإجتماعي؟

لذلك تفاجأ الشعب الجزيري في بلاد الحرمين بظهور المُشاركين في برنامج ستار أكاديمي وهُم يلبسون قمصان ( تي شيرت ) كُتب عليها عبارة " بنات القصيم " طبعاً مع صورة راية التوحيد المزوره وأعني علم المهلكه السعوديه!؟ وزعموا أن هذه القمصان قد جاءت هديه لبرنامج ستار أكاديمي من قبل بنات القصيم!؟

وهنا بدأت المُشكله وكثرت التساؤلات لماذا بنات القصيم تحديداً وماعلاقة القمصان برواية بنات الرياض لصاحبتها الكاتبه "
رجاء الصانع " ومن الذي أراد زج بنات القصيم في هذا البرنامج الفاسد والذي يُحذر منه أهالي القصيم وقد نددوا به في مساجدهم ولعنوا من موله وأنشاءه وطبعاً هُم يقصدون الوليد بن طلال وخالد بن سلطان وإن كان إيحاءاً وليس تصريحاً؟ وهل لحملة الرفض والمقاطعه والتشهير بقنوات آل إبراهيم التي تجتاح مناطق القصيم علاقه بما حصل؟ خصوصاً أنهم أيضاً يتندرون على تركة المقبور فهد بن عبدالعزيز حيث يقولون بالحديث النبوي الشريف:عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال:
( ينقطع عمل إبن آدم إلا من ثلاث علم نافع ينتفع به و صدقة جاريه و ولد صالح يدعو له) فالمقبور فهد لديه علماً مُخزي لايسر ولاينفع بل يُضر ويُدمر الشعوب وأدى الى إحتلال البلدان العربيه والإسلاميه وهو تعاونه وتآمره مع أمريكا وبريطانيا في ضرب العرب والمسلمين!

وكذلك لديه صدقه جاريه عباره عن قنوات عهر ودعاره ورذيله من مجموعة الأم بي سي الى قناة العبريه وسوف تكون في ميزان سيئاته بإذن الله. وأما الأبن الطالح فهو عزوزي دلوعة الجوهره الطفل المُعجزه وماأدراك من هو "عزوزي" هو عبدالعزيز بن فهد صاحب فضيحة اللواط في باريس!

لذلك فأن آل إبراهيم أيضاً حاقدون وحانقون على أهالي القصيم ولايُستبعد أن تكون تلك الحركه النص كم هي من تخطيط وتنفيذ طويلة العمر السابقه الجوهره آل إبراهيم صاحبة قنوات الأم بي سي والعربيه إنتقاماً وغيرةً من نساء القصيم الشريفات المُحافظات اللواتي يُبغضبن قنوات هذه المأفونه الجوهره آل إبراهيم ومن يقف خلفها!

وهذا الأمر دفع كبار السن في منطقة القصيم الطلب من أمير المنطقه ومُطالبته بإجراء تحقيق وكشف من الذي قام بتلك الحركه القذره والنكته السمجه ولماذا إختار نساء القصيم إذا لم يكن لديه مُشكله أو عقده من أهالي تلك المنطقه الأكارم!؟

والغريب فعلاً أن يظهر هؤلاء المشاركون في ستار أكاديمي وهُم يلبسون تلك القمصان المقلب ودون أن يعرفوا أو يسئلوا من أرسل تلك القمصان وماهو هدفه أوغرضه ومن لديه تلك الإمكانيه في طبع العلم السعودي الذليل مع جمله غامضه كتب عليها بخط كبير وواضح ( بنات القصيم )!؟

هي بالتأكيد أميره من سلاتيح آل سعود ولكن من هي ولماذا أختارت بنات القصيم بالذات!؟
ننتظر التحقيق من أمير القصيم الذي ربما سيكتشف في النهايه أن إبنته هي من أرسلت تلك القمصان!

فلاتستغربوا وتوقعوا كل شيء من أحفاد مرخان وربما ستسمعون قريباً أخباراً ملفقه عن بنات الجوف أو حائل أو مكه وإن غداً لناظره قريب.