From : ajshameed@hotmail.com
Sent : Saturday, January 21, 2006 2:04 PM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : هلوسات البصري السفيانية
 

بسمِ اٌلله اٌلرَّحمَن اٌلرَّحيمِ
هلوسات البصري السفيانية
بقلم: المقدم حميد جبر الواسطي

رداً على مقال؛ داود البصري؛ هلوسات مقتدى المهدوية

أشكرمسبقاً "عرب تايمز"على نشرردنا، وأشكركافة الأخوة والأخوات وفائق إحترامي للباحثين والباحثات عن الحقيقة، قراءتهم للسطورالأتية

بسم الله والقلم ومايسطرون؛ وأنه ليس دفاعاً عن مقتدى الصدر، بل عن الحقيقة، وأن المهدي المنتظريظهرفي مكة وليس في دمشق كما يُهَلوِس البصري أوالسفيانيون الذين عادة مايحاولون تحريف الحقائق وخصوصاً بفكرة المهدي المنتظروالتي يخاف منها الجبابرة والطواغيت وأتباعهم من المستفيدين والمرتزقة، ويخاف منها أيضاً بعض المراجع الفاسدة من الذين يسرقون أخماس اليتامى والمساكين ووكلاء المراجع من ثيران المأمون العباسي المعممة، وبعض السياسيين العراقيين الفاشلين والذين لايستطيعون غيرهذه المحطات المنحطة شرعياً وقانونياً وأخلاقياً، ليعبروا من خلالها لبسطاء شيعة العراق وللأقلام المرتزقة، وكان الأحرى بقلم داود البصري أن يُطالب ابراهيم الجعفري بصرف جزء بسيط من الخمسة مليارات من الدولارات التي إستجداها الجعفري بإسم الشعب مؤخراً من اليابان الغنية والغبية، ببناء محطة تحلية ماء لأهل البصرة والذي لايصلح ماءوها لشرب الحيوانات فضلاً عن أن هناك مناطق تشرب ماء مخلوط بمياه الصرف الصحي كالعبيدي ومدينة الثورة، وبالوقت الذي لم تُقطع الحصة التموينية للمواد الغذائية عن الشعب لعقد ونيف، أثناء الحصار، ولكنها ومنذ ثمانية أشهرمقطوعة عن العوائل العراقية، ومن أين تأتي المواد الغذائية للشعب؟ وأن الرئيس والنائب الحالي للعراق الشيخ غازي الياوريُهرِّب بواسطة إبن عمه ومافيته أربعمائة شاحنة من المواد الغذائية من العراق ليبيعها في سوريا، ومافيا ولصوص الشيخ الياور تتحدى الحرس العراقي في نقطة ربيعة الحدودية وعبرت الشاحنات الحدود تحت ظلال بنادق لصوص الرئيس العراقي الجديد، فأي مافيا وقطاع طرق وخريجي حانات وملاهي ليلية شرقية وغربية ومدارس الموساد والماسونية تتحكم في العراق؟ وأين هوالقانون الذي يدعيه البصري في حكومته الرشيدة، والديمقراطية العراقية من هذه المسألة وألاف المسائل بل ملايين المسائل مثلها وبعضها أفضع؟

وياأيها البصري، إي فتنة وتوترهذا الذي خمد صوته بفعل الكعكة الدسمة التي قدمتها الديمقراطية الرشيدة لمقتدى بتوزيرهم وجعلهم من رجال الدولة والهيلمان والسلطان رغم جرائمهم الثقيلة وملفاتهم المتراكمة والتي أبرزها تدمير المدن العراقية الفقيرة على رؤوس الفقراء وقضية مقتل ... عبد المجيد الخوئي الذي ذهب دمه هدراً للأسف.. إنتهى. الجواب: وهل أن سرقة المال العام والخاص هو كعكة أم جريمة جنائية وأخلاقية وشرعية؟ وعلى سبيل المثال، من أين أتى عبد العزيزالحكيم بالكعكة؛ حتى يساوم هذا وذاك بكعكة أوكعكعتين أو ثلاث من عشرات المليارات من الكعكات التي سرقها؟ ألم يستولي الحكيم على أملاك عامة وخاصة، ووصل به الأمر أن يسكن في منزل مغتصب يعود لطارق عزيز، مسؤول سابق وأسير حاليا ًوعائلته هاربة، ألم يستولي على الأملاك العامة والخاصة على ساحل نهر دجلة في المسبح – كرادة بغداد، وحتى أنه بنى حائط كونكريتي وعزلها عن الشارع العام، وقسم من هذه الأملاك المنهوبة تعود لمواطنين عراقيين مسجونين واخرى لهاربين من بطش مليشياته، فضلاً عن أن الحكيم قد إستولى على أملاك أخرى في الجادرية ومناطق أخرى وفي محافظات أخرى، وأنه إشترى جميع مكاتب حزب البعث والتي تقدر قيمتها بحوالي عشرة مليارات دولار ولكنه إشتراها من الدولة بأقل من مليار ومسروق من الدولة نفسها، وإشتراها بصورة غير شرعية أو قانونية ولم تدخل مزايدة علنية هذا إذا كان له حق بشرائها، وهناك مسؤولين أخرين أيضاً يسكنون في دورمغتصبة لمسؤولين سابقين وعوائل هاربة كأياد علاوي الذي يسكن في دارطه ياسين رمضان أوأياد جمال الدين الذي يسكن في دارعزت الدوري علماً أن السارق الأخيرالأخير يلبس عمامة سوداء، وأغلب المسؤولين الجدد سطوا على أكثر مايمكن سرقته، وأن الجعفري وطالباني في خلاف حول الأستيلاء على بناية في المنطقة الخضراء بالرغم من أنهم وغيرهم وصلوا لحد التخمة في السرقة، والسكن في دورمغتصبة هو جريمة شرعية وقانونية وأخلاقية، ولم يفعلها عدنان الباججي والذي إستأجر داراً ليسكن فيها حتى أن إيجارها قد أثقل كاهله ورجع وقتها لمكان اقامته بالأمارات وهو مطلوب مادياً، ولاأدري مالمبررالذي يدفع عبدالعزيزالحكيم مثلاً للسطو والأستيلاء على الأملاك العامة والخاصة؟ ولماذا يسكن في دارمسؤول سابق؟ وهل أن النظام السابق إستولى على بيته بالنجف عندما كان الحكيم في إيران؟ هذا إذا كان الحكيم يُعتبر كمسؤول هارب وليس جندي هارب من خدمة العلم، فضلاً عن كونه مطلوب للعدالة بسبب خيانات وعمالة وتورطه في تعذيب وقتل أسرى عراقيين في السجون الأيرانية أثناء وبعد حرب الخليج(1980-1988)، ولكن الحكيم لم يكتفي بسرقته عشرات المليارات من الدولارات بل أن عينيه السفيانيتين مركزة على الجنوب وخصوصاً مدينتك يابصري، وأنه وأخوه من قبل يفكرا وتحت ستارالفيدرالية الفاسدة بنفطها فقط ولم يفكرا بإهلها وماءها؟ ولم يفكرعبدالعزيز، بمالكها الأعلى والذي لم يعطي أخيه باقرمتراً واحداً تحت الأقليم الجنوبي وكان عليه أن يعتبر، وأُقسم بالمالك الأعلى والذي له في كل يوم على مملكته في الأرض نظرة يقضي فيها ثلثمائة وستون أمراً، بأن لاالحكيم ولاغيره من الطفيليين على العراق وشعبه بحكم واقع الإحتلال أن يستطيعوا تقسيم العراق والعبث فيه إلا على جثث عراقيين وعراقيات ومن بينها جثة كاتب السطوروالذي يرى بأن الموت حرية، في زمن الباطل والطاغوت، ولماذا يستكثر البصري الوزارات على العراقيين وأولاد الشهداء الذين واجهوا الطغيان وجهاً لوجه؟ وليس من وراء خُطب مبتذلة من بناية في إيران تابعة للمخابرات الإيرانية، ولماذا لم يستهجنها للذين يحملون جنسيات عراقية مزورة؟ فضلاً عن تأليفهم قصص مزورة في النضال والكفاح؟ ولكن التأريخ الذي لايرحم سيرميهم عاجلاً أم أجلاً في مزبلته، وأما عبد المجيد الخوئي الأذربيجاني، فماذا كان يريد في عودته للعراق خلف الدبابة الأمريكية؟ بلده أذربيجان وليس العراق؟ وألم تكفيه خيانته هو وأبيه وأخيه للأنتفاضة وسرقتهم لأخماس العراق والأمة؟ وقد كان عبد المجيد مكلف كقائد روحي رديف للقائد العسكري ومقدم الأنتفاضة وكاتب السطور، في مهمة كربلاء ولكن الخوئي وبخطة مدبرة بليل، هرب من طريق نجف- كربلاء بإتجاه السعودية، مع مرافقيه، العقيد عبد الحسن البستاني وملازم أول محمد رشاد الفضل، وبحوزتهم أربعة ملايين دولارمسروقة من خمس أموال اليتامى والمساكين وبقية المستحقين الذين أوصى الله سبحانه بإيصالهم، وفي السعودية إحتارالخوئي أين يحفظ الأموال؟ فعرض على عراقي مقيم رسمي في الرياض بإيداعها بإسمه في البنك، ولكن طالب القطان إعتذر خوفاً من مسائلة سعودية: من أين لك هذا؟ فطارالخوئي بها وبالبستاني الى بريطانيا، ليضيفها على نصف مليارأخرمسروق من الأخماس وهو رصيد مؤسسة الخوئي ومركزها لندن، تاركين الفضل في الرياض ليدجل على المخابرات السعودية وليتاجر فيما بعد بمأساة خمسين ألف عراقي وعراقية يعيشون كلاجئين في مخيمات رفحاء والأرطاوية، وأما إعتقادكم بأن التواجد الأمريكي في العراق، لأسقاط النظام البائد، ولنشر الديمقراطية ومحاربة الأرهاب؟

الجواب: أني أفهم بأن هناك صح وهناك خطأ، والحق بَيِّن، والباطل بَيِّن. ولكن عندما أسمع الرئيس الأمريكي بوش إبان إحتلال جيوشه للعراق مخاطباً الرئيس السوري بشارالأسد وعلى شاشات التلفزة
“He should decide; to which side?” Bush’s message to the Syrian president in 2003
وفي الحقيقة هي رسالة للرئيس السوري ولجميع رؤساء العالم، فأما مع أمريكا أوبصف الأرهاب؟ فهذاهوالأرهاب بعينه، بل ويدفعني لأفكرالى أبعد من ذلك، وأنه مُسَّجلْ عندنا في التأريخ بأنه يأتي في أخرالزمان من يملك المال والقوة و يقسم العالم الى قسمين قسراً، أما معه وأما عليه، ومن هنا فأني أعتقد بأن بوش أما أن يكون هو، وأما أن المسيح الدجال هوإمتداد لبوش الأمريكي - والله أعلم-، وأماإذا إعتبرنا إدعائكم صحيح إفتراضاً، فكيف تقبل يابصري بأن أمريكا وغيرها تختار العراق الذي أنهكته حربين مع إيران وفي الكويت وعانى من سنين عجاف تحت وطأة الحصار بأن يكون من بين مايقارب مئتي دولة في العالم كساحة ومركز للقتال للإرهاب في العالم؟ ولماذا مطلوب من الشعب العراقي المظلوم تحمل هذه التبعات الثقيلة والثقيلة جداً؟ وهل أن العراقي والعراقية مسؤولين عن الأرهاب في العالم أو إنهاءه في العراق على حساب حمامات دم يومية، والمؤشر في تزايد؟ ولكني اعتقد جازماً بأن المنظمة السرية أو اليد الخفية التي تتحكم بسياسات الدول أو حكومة الشيطان الدولية التي تعمل من وراء الستارهي التي تحتاج العراق كساحة لوقت غيرمعلوم وبإنتظار هدف غيرمعلن يظهر في الشرق الأوسط ويهدد مكانة القوى العظمى وبضمنها الحكومة الشيطانية، وحقيقة هذا الهدف هو المهدي المنتظر وراعي الحكومة الربانية الذي يأتي للعراق من مكة ومسنوداً من المالك الأعلى جل وعلى

وأن الجيوش الأمريكية والمرسلة بأوامرحكومتها الموجهة من قبل المنظمة السرية، إنما جاءت للعراق، لتقطع الطريق على المنصوربالله المهدي المنتظرالذي يأتي للعراق من مكة ويحكم العالم كل العالم من العراق، ولكن أمريكا لم تأتي للعراق والمنطقة من أجل الديمقراطية، وماكان بإستطاعة أمريكا من حصول دعم الباكستان في زمن بناضير بوتو أو نوار شريف لغزو أفغانستان لو لم تدعم عميل كرنتي كبرويز مُشرَّف، وأما إزالة نظام صدام حسين فكان وسيلة في الأستراتيجية الأمريكية في العراق والمنطقة وليس هدف، وكيف يمكن قبوله منطقياً من قبل البعض بأن أمريكا سعت لتخليص الشعب العراقي أو تحريره وهي التي حاصرته ثلاثة عشرعاماً وراح ضحيتها اكثرمن مليون طفل لنقص الغذاء والدواء، وعاش العراقيون والعراقيات سنوات عجاف بسبب الحصار الأمريكي من عام 1990-2003، ولكن في الحقيقة أن الجيوش الغربية التي جاءت للعراق والمنطقة وبأوامرمن حكوماتها المحكومة من قبل منظمة سرية واحدة، وسأكتفي بنقطة أخيرة وخطيرة قد تطرق لها الكاتب البصري في هلوسته بخصوص المهدي المنتظر ومحاولته السفيانية وإستهزاءه بأن المهدي المنتظر سيظهر في دمشق أولاً قبل أن يأتي للكوفة لمقابلة (مقتدى الصدر) ثم ينحدر جنوباً نحو مكة. انتهى، الجواب: من أي وكيل او نائب للمهدي جئت بذلك يابصري؟ من السيستاني وقرنيه بشيرواسحق؟ أم من الطباطبائي أم من مؤسسة الخوئي؟

المهدي المنتظريظهربمكة، ويأتي البيت وحده، ويلج الكعبة وحده، ويجن عليه الليل وحده، فاذانامت العيون وغسق الليل نزل إليه جبرئيل وميكائيل عليهما السلام والملائكة صفوفا فيقول له جبرئيل: يا سيدي قولك مقبول، وأمرك جائز، فيمسح عليه السلام يده على وجهه ويقول:"الحمدلله الذي صدقنا وعده، وأورثنا الارض نتبوء من الجنة حيث نشاء فنعم أجرالعاملين"(74 الزمر) ويقف بين الركن والمقام، فيصرخ صرخة فيقول: يامعاشرنقبائي وأهل خاصتي ومن ذخرهم الله لنصرتي قبل ظهوري على وجه الارض! ائتوني طائعين! فترد صيحته عليه السلام عليهم وهم على محاريبهم، وعلى فرشهم، في شرق الارض وغربها فيسمعونه في صيحة واحدة في أذن كل رجل، فيجيئون نحوها، ولا يمضي لهم إلا كلمحة بصر، حتى يكون كلهم بين يديه عليه السلام بين الركن والمقام فيأمرالله عزوجل النورفيصيرعمودا من الارض إلى السماء فيستضئ به كل مؤمن على وجه الارض، ويدخل عليه نورمن جوف بيته، فتفرح نفوس المؤمنين بذلك النور، وهم لايعلمون بظهورقائم أل محمد صلوات الله على محمد وعليهم وسلم، ثم يصبحون وقوفا بين يديه، وهم ثلاثمائة وثلاثة عشررجلا بعدة اصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله يوم بدر، ثم يأتي ومعه أنصاره والمؤمنون الذين سيلتحقون به لنصرته الى العراق حيث مركز حكومته المهدية العالمية

المهدي المنتظر،هوثاني عشرالائمة الاثنى عشر، كان مولده عليه السلام ليلة النصف من شعبان سنة خمس
وخمسين ومأتين هجري، وأمه السيدة نرجس، وسماه أبوه محمدا، وعرضه على أصحابه يوم الثالث وقال: هذا صاحبكم من بعدي وخليفتي عليكم، وهوالقائم الذي تمتد إليه الاعناق بالانتظارفإذا إمتلات الأرض جورا وظلما خرج فملأها قسطا وعدلا. وكان سنه عند وفاة أبيه خمس سنين آتاه الله فيه الحكمة وفصل الخطاب وجعله آية للعالمين وآتاه الحكمة كما آتاها يحيى صبيا وجعله إماما كما جعل عيسى بن مريم في المهد نبيا وله قبل قيامه غيبتان إحداهما أطول من الأخرى جاءت بذلك الاخبار فأما القصرى منها فمنذ وقت مولده إلى انقطاع السفارة بينه وبين شيعته، وأما الطولى فهي بعد الاولى وفي آخرها يقوم بالسيف وإنه دخل السرداب في دار أبيه وامه تنظر إليه فلم يعد يخرج إليها وذلك في سنة خمس وستين ومأتين(وعمره يومئذ تسع سنين وذكرابن الازرق في تاريخ ميافارقين أن الحجة المذكور ولد تاسع شهر ربيع الاول سنة ثمان وخمسين ومأتين) وقيل إنه لما دخل السرداب كان عمره أربع سنين وقيل خمس سنين وقيل إنه دخل السرداب سنة خمس وسبعين ومأتين وعمره سبع عشرسنة والله أعلم . والسرداب هومجرد مكان، كانت البيوتات القديمة ولاتزال بعض البيوت تستخدمه، في أيام الحرالشديد، حيث تكون فيه الحرارة أقل من السطح، وأن الإمام عندما دخله كأي مكان في البيت وغاب فيه، ولايعني ذلك أنه مستتر فيه وسيظهرمنه. ومن جهة أخرى فالسرداب هو مكان يتبرك به الشيعة في زياراتهم له ولايعني أنهم ينتظرون خروج القائم من السرداب

وإذا قام قائم أل محمد، فانه يقسم بالسوية ويعدل في خلق الرحمان البرمنهم والفاجر فمن أطاعه فقد أطاع الله ومن عصاه فقد عصى الله، وإنما سمي المهدي لانه يهدي لامرخفي يستخرج التوراة وسايركتب الله من غاربأنطاكية فيحكم بين أهل التوراة بالتوراة، وبين أهل الانجيل بالانجيل، وبين أهل الزبور بالزبور، وبين أهل الفرقان بالفرقان، وتجمع إليه أموال الدنيا كلها مافي بطن الارض وظهرها فيقول للناس: تعالوا إلى ماقطعتم فيه الارحام، وسفكتم فيه الدماء، وركبتم فيه محارم الله، فيعطي شيئا لم يعط أحد كان قبله، وقال رسول الله صلى الله عليه وآله هورجل مني اسمه كاسمي يحفظني الله فيه ويعمل بسنتي يملأ الارض قسطاً وعدلاً ونورا بعد ماتمتلئ ظلماً وجورا وسوءا، وأنه عليه السلام لايقبل من أحد إلا الاسلام لان هذا محمول على أنه يقيم الحجة عليهم بكتبهم أويفعل ذلك في بدوالامرقبل أن يعلوأمره ويتم حجته قوله عليه السلام "يحفظني الله فيه" أي يحفظ حقي وحرمتي في شأنه فيعينه وينصره أويجعله بحيث يعلم الناس حقه وحرمته لجده. سمي عليه السلام بالقائم لقيامه بالحق، وأيضاً يقوم بأمرعظيم، وكذلك يقوم بعد موته ذكره وسمي المهدي لأنه يهدي إلى أمر مضلول وكذلك لأنه يهدي إلى كل أمرخفي كماأسلفت. وسمي المنتظرلأن له غيبة تكثر أيامها ويطول أمدها، فينتظرخروجه المخلصون وينكره المرتابون ويستهزئ بذكره الجاحدون ويكثر فيها الوقاتون ويهلك فيها المستعجلون وينجو فيها المسلمون، وإذا قام القائم عليه السلام دعا الناس إلى الاسلام جديداً وهداهم إلى أمرقد دثر وضل عنه الجمهور
إن القائم إذا خرج دخل المسجد الحرام فيستقبل الكعبة ويجعل ظهره إلى المقام، ثم يصلي ركعتين ثم يقوم فيقول: ياأيها الناس أنا أولى الناس بآدم ياأيها الناس أنا أولى الناس بابراهيم ياأيها الناس أنا أولى الناس باسماعيل ياأيها الناس أنا أولى الناس بمحمد صلى الله عليه وآله ثم يرفع يديه إلى السماء فيدعو ويتضرع حتى يقع على وجهه وهو قوله عزوجل "أمن يجيب المضطرإذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الارض ءإله مع الله قليلا ماتذكرون"(62 النمل)؛ "أمن يجيب المضطر إذا دعاه" نزلت في القائم عليه السلام إذا خرج تعمم وصلى عند المقام وتضرع إلى ربه فلا ترد له راية أبدا؛ "يريدون ليطفئوا نورالله بأفواههم"(8 الصف) لو تركتم هذا الامر ماتركه الله؛ قال أميرالمؤمنين عليه السلام في خطبته: ياأيها الناس سلوني قبل أن تفقدوني فان بين جوانحي علما جما فسلوني قبل أن تبقربرجلها فتنة شرقية تطأ في حطامها ملعون ناعقها ومولاها وقائدها وسائقها والمتحرزفيها فكم عندها من رافعة ذيلها يدعو بويلها دخله أوحولها لا مأوى يكنها ولا أحد يرحمها فاذا استدارالفلك قلتم مات أوهلك وأي وادسلك فعندها توقعوا الفرج وهو تأويل هذه الآية "ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا" والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ليعيش إذ ذاك ملوك ناعمين ولا يخرج الرجل منهم من الدنيا حتى يولد لصلبه ألف ذكر آمنين من كل بدعة وآفة والتنزيل عاملين بكتاب الله وسنة رسوله قد اضمحلت عليهم الآفات والشبهات وقال رسول الله صلى الله عليه وآله: سيأتي على الناس فتنة باقرة تدع الحليم حيران أي واسعة عظيمة، "فإذا نقر في الناقور"(8 المدثر) الأمام المستتر، فإذا أراد الله عزوجل إظهارأمره نكت في قلبه نكتة فظهرفقام بأمرالله عزوجل؛ "وعدالله الذين آمنوا منكم وعملواالصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا"(55 النور)؛ وفي قوله عزوجل" وقل جاء الحق وزهق الباطل" (81 الأسراء) إذا قام القائم عليه السلام ذهبت دولة الباطل؛ "سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق"(53 فصلت) يريهم في أنفسهم المسخ ويريهم في الآفاق انتقاض الآفاق عليهم فيرون قدرة الله عزوجل في أنفسهم وفي الآفاق؛ "حتى يتبين لهم أنه الحق" خروج القائم هو الحق من عند الله عزوجل يراه الخلق لابد منه" حتى إذا رأوا مايوعدون إما العذاب وإما الساعة فسيعلمون من هوشرمكانا وأضعف جندا"(75 مريم)؛ "حتى إذا رأوا مايوعدون" فهو خروج القائم وهوالساعة فسيعلمون ذلك اليوم مانزل بهم من الله على يدي قائمه فذلك قوله "من هوشرمكانا" يعني عند القائم؛ "وأضعف جندا"؛ "من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وماله في الأخرة من نصيب"(20 الشورى) معرفة أل البيت عليهم السلام؛ "نزد له في حرثه" نزيده منها، يستوفي نصيبه من دولتهم ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وماله في الاخرة من نصيب" ليس له في دولة الحق مع القائم نصيب؛ "وفي السماء رزقكم وما توعدون"(22 الذاريات) هوخروج المهدي عليه السلام؛ "اعلموا أن الله يحيي الارض بعد موتها"(17 الحديد) يصلح الله الارض بقائم آل محمد؛ "بعد موتها" يعني بعد جورأهل مملكتها؛ "قد بينا لكم الآيات" بالحجة من آل محمد "لعلكم تعقلون"؛ "وأسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنة"(20 لقمان) النعمة الظاهرة الامام الظاهر، والباطنة الامام الغائب يغيب عن أبصار الناس شخصه ويظهر له كنوزالأرض ويقرب عليه كل بعيد؛ "وعدالله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم"الآية" ونريد أن نمن على الذين استضعفوا" (5 القصص) وهم أل محمد المستضعفون ولتعطفن الدنيا عليهم بعد شماسها عطف الضروس على ولدها؛ "ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين" عطفت عليه أي شفقت، وشمس الفرس شماسا أي منع ظهره ورجل شموس: صعب الخلق، وناقة ضروس: سيئة الخلق يعض حالبها ليبقي لبنها لولدها؛"أيام الله"(5 ابراهيم ) ثلاثة يوم يقوم القائم ويوم الكرة ويوم القيامة" واخرى تحبونها نصرمن الله وفتح قريب؛ "(13 الصف) يعني في الدنيا بفتح القائم عليه السلام؛ "ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكران الارض يرثها عبادي الصالحون"(105 الأنبياء) القائم عليه السلام وأصحابه، والكتب كلها ذكر، أي بعد أن كتبنا في الكتب الاخرالمنزلة، والمراد به التوراة وقيل المراد بالزبورجنس الكتب المنزلة وبالذكراللوح المحفوظ؛ "الذين إن مكناهم في الارض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة "(41 الحج ) فهذه لآل محمد صلى الله عليهم إلى آخرالائمة والمهدي وأصحابه يملكهم الله مشارق الارض ومغاربها ويظهر (به) الدين ويميت الله به وبأصحابه البدع والباطل كما أمات السفهاء الحق حتى لايرى أين الظلم ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر
"اقتربت الساعة"(1 القمر) يعني خروج القائم عليه السلام؛"مد هامتان"(64 الرحمن) يتصل مابين مكة والمدينة نخلا"؛ "يريدون ليطفئوا نورالله بأفواههم والله متم نوره"(8 الصف) بالقائم من آل محمد صلوات الله عليهم إذا خرج ليظهره على الدين كله حتى لايعبد غيرالله، يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا؛ "واخرى تحبونها نصرمن الله وفتح قريب"(13 الصف) يعني في الدنيا بفتح القائم عليه السلام؛ "حتى إذا رأوا مايوعدون"(24 الجن) القائم ودابة الأرض، والدابة هو الأمام أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام يخرج مع المهدي المنتظرمن بين الصفا والمروة وأيضاً سينزل عيسى بن مريم عليه السلام، وعندما يقول له المهدي: تفضل للصلاة، ولكن عيسى سيقول للمهدي: بل كُتبت لك، ويصلي خلف المهدي؛ "فسيعلمون من أضعف ناصرا وأقل عددا"؛ "إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين"(15؛16؛17 الطارق) يامحمد:"أمهلهم رويدا" لوبعث القائم عليه السلام فينتقم لي من الجبارين والطواغيت من سائر الناس؛ "فلا اقسم بالخنس الجوارالكنس"(15؛16 التكوير) إمام يخنس في زمانه عند انقضاء من علمه سنة ستين ومأتين ثم يبدو كالشهاب الوقاد في ظلمة الليل؛ "بالخنس" بالكواكب الرواجع من خنس إذا تأخر وهي ما سوى النيرين من السيارات الجوار؛ "الكنس" أي السيارات التي تختفي تحت ضوء الشمس من كنس الوحش إذا دخل كناسته

وإن "عدتم عدنا" إن عدتم بالسفياني أوالطباطبائي أوالخوئي الأذربيجاني أوالسيستاني الإيراني وقرنيه بشيرالهندي واسحق الأفغاني، عدنا بدابة الأرض أميرالمؤمنين وبقائم أل محمد المهدي المنتظر وبعيسى بن مريم الذي سيكسرالصليب، والسلام
ajshameed@hotmail.com